مشاكل Model X تؤثر على ثقة المستهلكين في تسلا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2016
مشاكل Model X تؤثر على ثقة المستهلكين في تسلا

للمرة الأولى يرد اسم شركة تسلا لصناعة السيارات في الاستقصاء الخاص بموثوقية المستهلكين في السيارات Consumer Report، ولكن مع الأسف لم يكن ذكراً إيجابياً. فلقد اقترب موقع الشركة من قاع التقرير حيث احتلت المركز 25 من 29 مركز في التصنيف من حيث "درجة الوثوقية"، وتعني مستوى ثقة المستهلكين في منتجات تسلا. ويعود هذا التصنيف المتأخر للغاية للمشاكل المتعددة التي تم تسجيلها على سيارة Model X التي تنتجها تسلا، وشملت تلك المشاكل، تسرب المياه من السيارة، الأخطاء المتكررة في فتح وغلق أبوابها، بالإضافة إلى أخطاء نظام التعامل مع الطقس والتحكم في درجات الحرارة.

واستقصى التقرير رأي 1400 مالك من ملاك سيارات تسلا، وكانت النتائج تشير إلى وقوع تسلا في مستوى أقل من المتوسط بسبب المشاكل التي تعاني منها السيارة Model X، وهو ما أثر على درجة ثقة المستهلكين في باقي منتجات الشركة من موديلات الشركة الأخرى مثل السيارة المتميزة Model S.

وقال "جاك فيشر" رئيس قطاع اختبار السيارات في مجلة Consumer Report المالكة للبحث الاستقصائي، أن السبب الرئيسي في مشاكل سيارة Model X، يكمن في التعقيدات الشديدة في كيفية عمل خصائص وأنظمة السيارة، فكل خاصية في السيارة تعمل من خلال كمبيوتر التحكم في السيارة، وهو ما قد يؤدي لتعطل النظام بسبب التحميل في بعض الأوقات.