هاتف “بلوك تشين”قادم قريبا من HTC

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الإثنين، 23 يوليو 2018
هاتف “بلوك تشين”قادم قريبا من HTC

كشف فيل تشين المسؤول عن تطوير هاتف Exodus القادم من HTC، أن الشركة ستطلق الهاتف الذي سيشغل بواسطة تقنية بلوك تشين قريبا وتحديدا أواخر العام الحالي، وذلك خلال مقابلة مع موقع The Verge.

وقال فيل خلال المقابلة إن الهاتف القادم من HTC سيكون بسعر 999 دولار أي نفس سعر هاتف البلوك تشين الآخر Sirin Labs Finney. وكشف أيضا خلال المقابلة أنه يتمنى أن يصدر الهاتف بشكل عالمي إلا أن التنظيمات القانونية الخاصة بالصين غالبا ستحول دون وصوله إليها.

سابقا أشارت عدد من التقارير بأن الهاتف سيقوم بدور محفظة باردة للعملات الرقمية. المحفظة الباردة هي المحفظة غير المتصلة بالإنترنت لذا يصعب سرقة ما بها من عملات عن طريق الاختراف.

أيضا أشارت التقارير سابقا إلى أن الهاتف سيدعم التطبيقات غير الممركزة كما أن كل هاتف سيشكل نقطة متصلة بشبكة بلوك تشين جديدة تماما. بالإضافة إلى ذلك ذكرت التقارير أن الهاتف سيتمكن من تشغيل لعبة CryptoKitties المبنية على بلوك تشين، والتي يشغلها عدد من الهواتف بالفعل حاليا.

وحتى الآن مع الأسف لا يوجد الكثير من التفاصيل حول إمكانيات الهاتف بعيدا عن مزايا البلوك تشين. على كل حال فالهاتف لا يبدو أنه سيكون مقنعا بالنسبة لسعره خصوصا لمن هم غير مهتمين ومقتنعين بتقنية بلوك تشين أو العملات الرقمية. هاتف HTC الأغلى في تاريخها حتى الآن هو HTC U12 Plus الذي بلغ سعر 849 دولار.

وإن كنت من المهتمين بهذا الهاتف فيمكنك الحصول عليه من الموقع الرسمي للشركة حيث تتيحه الشركة الآن للحجز المسبق كما تذكر أن هناك من سيحصلوا عليه مبكرا خلال الربع الثالث من 2018.

إصدار هاتف مع وضع كلمة بلوك تشين بجانبه حاليا أمر لا يبدو سوى فكرة تسويقية لركوب موجة انتشار التقنية والعملات الرقمية حاليا ليس أكثر، حيث إن كانت الفكرة مناسبة فربما ليس الوقت الحالي هو الوقت المناسب لتنفيذها.

تقنية بلوك تشين هي تقنية تتيح الاتصال بين الأجهزة وتخزين البيانات بشكل غير ممركز أي لا يتحكم به أحد، وهي تقنية تستخدم في عدد من التطبيقات المختلفة حاليا.

ما هو رأيك في فكرة هاتف البلوك تشين؟ شاركنا برأيك.

هذا الموضوع هاتف “بلوك تشين” قادم قريبا من HTC ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة