هذا اللغز للأذكياء فقط! تعرف على السر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2017
هذا اللغز للأذكياء فقط! تعرف على السر

هل تستطيع إخراج هذه الدجاجة من الزجاجة دون دون أن تكسرها وفي نفس الوقت لا تصيب الدجاجة بأذى؟ الأمر يبدو مستحيلاً، ووراء هذه الصورة قصة سنعرضها لكم في هذا المقال.

يحكى أن أحد المعلمين الذين يتصفون بالحكمة كان يلقي درساً على الطلاب قبيل الاختبارات النهائية بعدة أسابيع، وأثناء إلقاء الدرس قاطع أحد الطلاب المعلم قائلاً:"يا أستاذ.. اللغة العربية صعبة جداً!"، وتضامن باقي الطلاب مع زميلهم وأكدوا أن دراسة اللغة العربية أمر شاق وصعب.

فما كان من المعلم إلا أن يوقف الدرس وقال لهم: "سأستبدل الدرس بلعبة"، ورسم المعلم على السبورة زجاجة ذات عنق ضيق، بداخلها دجاجة، ثم سأل: "من يستطيع أن يخرج هذه الدجاجة من الزجاجة؟ ، بشرط أن لا يكسر الزجاجة ولا يقتل الدجاجة".

فبدأت محاولات الطلاب لحل اللغز التي باءت جميعها بالفشل، ثم صاح أحد الطلاب قائلاً: "يا أستاذ قل لمن وضعها بداخل تلك الزجاجة أن يخرجها كما أدخلها".

ضحك الطلاب جميعاً، ولكن قاطعهم صوت المعلم وهو يقول: "صحيح، صحيح، هذه هي الإجابة، من وضع الدجاجة في الزجاجة هو وحده من يستطيع إخراجها.. كذلك أنتم! وضعتم مفهوماً في عقولكم أن اللغة العربية صعبة، فمهما شرحت لكم وحاولت تبسيطها لن أفلح، إلا إذا أخرجتم هذا المفهوم بأنفسكم دون مساعدة، كما وضعتموه بأنفسكم دون مساعدة".

بعد أن انتهت القصة، تُرى كم دجاجة وضعت أنت داخل الزجاجة وجعلتها عقبة أمام طموحاتك، لا تنتظر شيئاً عزيزي القارئ، حرر عقلك، وتعلم، ستصل بكل تأكيد لهدفك.