هذا هو أصغر حاسوب محمول في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2017
هذا هو أصغر حاسوب محمول في العالم

في الوقت الذي تتنافس فيه الشركات المصنعة للهواتف الذكية في نطاق الهواتف كبيرة الحجم التي لا تقل عن 5 بوصات، تتوجه الشركات المنتجة للحواسيب المحمولة توجهاً عكسياً، حيث انتشرت في الفترة الأخيرة الحواسيب المحمولة صغيرة الحجم خفيفة الوزن، ولكن أياً منها لم يستطع أن يضاهي حجم الحاسوب الذي نتحدث عنه اليوم والذي يبدو من النظرة الأولى كلعبة أطفال ولكنه في الحقيقة حاسوب متكامل يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10.

فاليوم نتحدث عن الحاسوب الجديد من شركة GPD والمسمى GPD Pocket، وهو ثاني أجهزة الشركة بعد جهازها السابق الموجه للألعاب GPD Win. أبعاد الحاسوب الجديد تبلغ 7.1 بوصة عرض و4.2 بوصة طول وتتقارب أبعاده مع أبعاد المفكرات الورقية متوسطة الحجم.

هذا هو أصغر حاسوب محمول في العالم

يبلغ قطر الشاشة 7 بوصات وتعرض بقوة 1080p. والحاسوب مدعوم بمعالج x7-Z8700 فئة إنتل أتوم، بذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت. وهي مواصفات في مجملها ليست سيئة على الإطلاق بالنسبة للحواسيب غير التخصصية يومية الاستخدام.

فيما يتعلق بالمنافذ فالحاسوب يشمل منفذ USB 3.0، ومنفذ USB-C ومنفذ توصيل عالي الجودة HDMI بالإضافة إلى منفذ توصيل السماعات 3.5 ميللي متر. ويطرح الجهاز في نسختين الأولى تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 والثانية بنظام تشغيل أبونتو مفتوح المصدر. وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أن الشركة تقول أن بطاريته يمكنها أن تعمل لمدة 12 ساعة في الشحنة الواحدة.

هذا هو أصغر حاسوب محمول في العالم

والحاسوب متوفر للحجز المسبق من موقع Indiegogo بسعر 399 دولار أمريكي، وسيبدأ شحنه بداية من شهر يونيو القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة