هكذا يمكن تحويل هاتف سامسونج S8 إلى جهاز كمبيوتر

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2017
هكذا يمكن تحويل هاتف سامسونج S8 إلى جهاز كمبيوتر

أسبوع واحد فقط يفصلنا عن إعلان سامسونج عن هاتفها الرائد المنتظر بفارغ الصبر، جالاكسي إس 8 Galaxy S8. ومن قبل تحديد هذا الموعد بوقت كبير وحتى الآن، لم تتوقف التسريبات المتعلقة بالهاتف وملحقاته حتى صرنا نعرف تقريباً كل ما يمكن معرفته عنه. واليوم نستعرض تسريب جديد يتناول ملحق خاص بهاتف سامسونج جالاكسي إس 8 S8، وهو الملحق الذي به سنتمكن من الاستفادة بواحدة من أهم مميزات الهاتف الجديد.

فبينما ركزت التسريبات السابقة جميعها على شكل وتصميم وألوان الهاتف، بالإضافة إلى نسختيه المتوقعتين وبعض مميزاتهما وحتى شكل واجهة المستخدم الخاصة بهما، بقيت خاصية بعينها لم يكشف عنها كثيراً ولم تتناولها التسريبات من قبل، على الرغم من أنها أحد أهم مميزات هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 على الإطلاق، إنها إمكانية استخدام الهاتف كجهاز كمبيوتر متكامل ومستقل.

فلقد تم الإعلان من قبل عن أن هاتف سامسونج القادم، جالاكسي إس 8، يحتوي على إمكانية تحويله إلى جهاز كمبيوتر متكامل ومستقل عبر خاصية داخلية يتم تفعيلها عند وضع الجهاز على ملحق يسمى DeX Station، وهو الملحق الذي تم الكشف عنه أخيراً في تسريب جديد وصل إلينا بواسطة موقعي WinFuture وSlash Leaks.

هكذا يمكن تحويل هاتف سامسونج S8 إلى جهاز كمبيوتر

وعلى الرغم من ان التسريب لا يشمل كافة التفاصيل المتعلقة بالملحق الجديد، إلا أن ما وصلنا أنه سيحتوي على منفذ توصيل إنترنت Ethernet، بالإضافة إلى منفذين USB 2.0، ومنفذ HDMI للتوصيل بالشاشات عالية الجودة، كما يحتوي الملحق على مروحة صغيرة خاصة بتبريده والهاتف في آن واحد.

يتم شحن ملحق DeX Station عبر منفذ USB-C، ويمكنه أن يعمل مع نسختي الهاتف، العادية و+S8. ويدعم الملحق عرض مقاطع الفيديو والألعاب بجودة 4K بمعدل حتى 30 إطار قي الثانية.

وأفاد التسريب إلى أن الملحق الجديد من سامسونج سيطرح بسعر 149.99 يورو، وهو ما يدفع لتساؤل هام، فعلى الرغم من روعة فكرة استخدام الهاتف الذكي كجهاز كمبيوتر متكامل عبر ملحق صغير، إلا أنه من يمكنه دفع مثل هذا المبلغ في حين أنه يمكنه شراء أجهزة كمبيوتر محمولة صغيرة بالسعر ذاته؟

على أية حال لن تمكن من التاكد من كافة هذه المعلومات المسربة حول هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 Galaxy S8، إلا عند إعلان سامسونج الرسمي المنتظر يوم 29 مارس الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة