هل يستحق Galaxy Note 9 الانتظار؟

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الجمعة، 23 فبراير 2018
هل يستحق Galaxy Note 9 الانتظار؟

على الرغم من أن لازال أمامنا شهور على إصدار الهاتف الجديد من سلسلة Note عالية الجودة من سامسونج إلا أن هذا لم يمنع الشائعات من التحدث عنه بالفعل. وبحسب الشائعات فالهاتف القادم سيحتوي على الكثير من الإبداع وسيكون بمستشعر بصمة تحت الشاشة وهي الميزة التي كان من المنتظر أن تأتي في Galaxy S9 ولكنها لن تأتي على ما يبدو.

الهاتف الذي سيحمل اسم Note 9 في الغالب ليس هو محط الأنظار الآن، حيث سيتم الكشف عن Galaxy S9 من سامسونج في 25 فبراير الجاري خلال معرض MWC 2018 في برشلونة، وهو ما ننتظر لنرى مواصفاته الرسمية وكل ما سيقدمه. ولكن على الرغم من ذلك سيفضل البعض الانتظار حتى يصدر Galaxy Note 9 الذي يأتي تقريباً بمزايا محسنة من هاتف سلسلة S مع مزايا إضافية للإنتاجية وشاشة أكبر، كما من الممكن أن نرى هذا العام أكثر من ذلك أيضاً.

براءة اختراع تشير لقدوم الميزة

على الرغم من أن الشائعات كانت تتداول صدور S9 بمستشعر بصمة تحت الشاشة إلا أنه على ما يبدو أنها كانت صحيحة بشأن عمل سامسونج على التقنية وليس قدومها في هاتف S9. فبحسب براءة اختراع جديدة قامت سامسونج بالحصول عليها فالمستشعر الذي سيوضع تحت الشاشة سيكون في الأدنى وسيقوم بالإهتزاز حال إدخال بصمة خاطئة.

وعلى الرغم من أن سامسونج لن تقوم بإصدار الميزة مع S9 على الأرجح إلا أنها موجودة بالفعل ولكنها ليست جاهزة بشكل كامل حال شراء التقنية من أحد الشركاء حيث ستواجه الشركة مشاكل تتعلق بعمل المسشتعر نفسه وإما تكلفته وقدرة إنتاجه، ولكن هذا من الممكن أن لا يستمر عند صدور Note 9 الذي من الممكن أن يأتي أغسطس أو سبتمبر القادم بحسب ما تعودنا.

ونجحت شركة Vivo الصينية بالفعل في إصدار أول هاتف بمستشعر بصمة تحت الشاشة وهو Vivo X20 Plus UD ولكن مسشتعر البصمة به لا يبدو عمليا بشكل كبير ولكن الشركة نجحت بالفعل في أن تمون
الأولى في العالم التي تصدر هاتف بهذه الميزة.

لا نعرف ما يمكن أن يأتي

عند الحديث عن Note 9 الآن في فبراير فربما ليس لدينا الكثير من المعلومات أو التسريبات سوى براءة الإختراع الجديدة ولكن على الأرجح فالتسريبات لن ترحم الهاتف خلال الشهور القادمة وسنعرف المزيد والمزيد عن الهاتف. ولا نستبعد بأي شكل أن يأتي Note 9 بمزايا جديدة تماماً عن S9 فعلى الرغم من تقارب المزايا سابقاً إلا أن السباق الشرس في سوق الهواتف الذكية يستوجب التطوير السريع.

هذا الموضوع هل يستحق Galaxy Note 9 الانتظار؟ ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.