هواتف LG القادمة قد تحصل على خدمات مساعد جوجل

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير 2017
هواتف LG القادمة قد تحصل على خدمات مساعد جوجل

حالياً، تبقى الوسيلة الوحيدة للحصول على خدمات مساعد جوجل الجديد هي امتلاك هاتف Pixel أو Pixel XL، ولكن مع مساعي إل جي LG الحثيثة قد يتغير هذا الأمر قريباً.

فطبقاً للتقرير الصادر من موقع BusinessKorea، أعلنت شركة LG أنها تخوض حالياً مباحثات مع شركتي أمازون وجوجل للحصول على حق استخدام إحدى تطبيقي أليكسا أو أسيستانت، وهما تطبيقات المساعد الشخصي المملوكة للشركتين. وقد يكون هاتف G6 القادم هو أول هواتف LG استخداماً لأي من المساعدين، وهو ما سنتأكد منه بكل تأكيد عند الإعلان عن الهاتف من خلال مؤتمر MWC المقام شهر فبراير القادم.

وفي حال نجاح شركة LG في الوصول إلى اتفاق مع شركة جوجل، ستصبح الشركة الكورية أولى الشركات حصولاً على حق استخدام تطبيق مساعد جوجل الذكي، وهو ما قد يفتح الباب لاستخدام التطبيق ذاته في عدة هواتف أخرى من الهواتف العاملة بنظام أندرويد، ولكن كون LG تريد التطبيق لا يعني أن جوجل قد تسمح بذلك.

لذا تستند LG إلى الخطة البديلة، والمدعومة بالعلاقات الحالية بين الشركة وبين شركة أمازون، حيث أن الشركة قد استخدمت مساعد أمازون الذكي أليكسا في واحدة من مبرداتها الذكية المتوفرة حالياً في الأسواق، وهو ما قد يدعم طلب استخدام المساعد ذاته في منتجات أخرى غير المبردات.

بالنسبة لأمازون، ففي حالة نجاح المفاوضات ستصبح هواتف LG هي أولى الهواتف استخداماً لأليكسا على الإطلاق، وهي خطوة يرغب المدير التنفيذي لأمازون جيف بيزوس في اتخاذها وقت ما، وهي خطوة منطقية إلى حد كبير وستدعم انتشار أليكسا. ولكن هلى ستكون هواتف LG القادمة هي أول هذه الهواتف؟ هذا ما يمكننا الإجابة عليه عند إعلانه رسمياً بواسطة الشركة.