يوتيوب يقدم خاصية جديدة للتصفح على الهواتف الذكية

  • تاريخ النشر: السبت، 04 فبراير 2017
يوتيوب يقدم خاصية جديدة للتصفح على الهواتف الذكية

طرح يوتيوب خاصية جديدة للتصفح داخل مقاطع الفيديو على تطبيقه على الهواتف الذكية. فقد أعلن موقع نشر مقاطع الفيديو الشهير المملوك لجوجل عن خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بالتصفح داخل مقاطع الفيديو بسهولة ويسر، حيث يمكن للمستخدم الآن الضغط مرتين على يمين الفيديو للانتقال السريع إلى الأمام لمدة 10 ثوان، أو الضغط لمرتين على يسار الفيديو للانتقال إلى الوراء لمدة 10 ثوان أيضاً.

يوتيوب يقدم خاصية جديدة للتصفح على الهواتف الذكية

وأعلن يوتيوب أن الخاصية الجديدة متاحة على النسخ الأحدث من التطبيق على نظامي تشغيل أندرويد وiOS، في حالة تشغيل مقطع الفيديو على وضع ملئ الشاشة.

يوتيوب يقدم خاصية جديدة للتصفح على الهواتف الذكية

ولم يعلن يوتيوب عن الموعد الذي تم فيه طرح هذه الخاصية بشكل رسمي، ولكن المرجح أنه قد تم طرحها عبر التحديث الأخير للتطبيق، والذي تم إصداره عبر جوجل الأربعاء الماضي.

في الوقت نفسه وفي عدة تدوينات مختلفة على موقع Reddit أن الخاصية الجديدة قد ظهرت بالفعل على كلا نظامي التشغيل أندرويد وiOS، وإن كانت لم تظهر على كافة أجهزة نظامي التشغيل، حتى تلك التي تحمل التحديث الأخير من تطبيق يوتيوب، مما يعني أن الخاصية الجديدة لم تطرح بعد لكافة الأجهزة حول العالم.

وقد أشار بعض المستخدمين إلى استيائهم من الخاصية الجديدة، حيث تؤدي إلى البطء الشديد في واجهة مستخدم التطبيق، كما أنه يمكن تفعيلها بالخطأ عند الضغط على الشاشة، كما لاحظ بعض المستخدمين أن الخاصية الجديدة تصعب من عملية التحويل بين وضع ملئ الشاشة والوضع العادي.

ولتحديث تطبيق يوتيوب على هاتفك الذكي والتأكد من توافر الخاصية الجديدة، يمكنك زيارة هذا الرابط إن كنت من مستخدمي هواتف أندرويد، أو من هنا إن كنت من مستخدمي هواتف iOS.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة