آبل تعترف بهذه المشكلة بهواتف iPhone 12 وتعد بحلها

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
آبل تعترف بهذه المشكلة بهواتف iPhone 12 وتعد بحلها

اعترف القائمون على شركة آبل الأمريكية، بأن هواتف iPhone 12 آيفون 12، يُعاني مستخدوها من مشكلة في الشحن اللاسلكي باستخدام أجهزة الشحن المعتمدة وفقًا لمعيار Qi.

أزمة شحن هواتف iPhone 12 آيفون 12

ونقلت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، عن عدد من مُستخدمي هواتف iPhone 12 أيفون 12، قولهم:"يمكنك شحن الهاتف لاسلكيًا بشكل جيد في يوم ما، لكن لن يتم شحنه في اليوم التالي، بل ستحتاج إلى إعادة تشغيل الجهاز لشحنه من جديد".

وهي الأزمة التي أعترف بها مسؤول تنفيذي في وحدة الدعم الفني بشركة آبل، بالإشارة إلى أنهم على دراية تامة بالمشكلة ويعملون على حلها في الأيام القليلة المقبلة.

التقارير الصحفية ذاتها أشارت إلى أن شركة آبل ستعمل على إصلاح مشكلة الشحن اللاسلكي لهواتف iPhone 12 آيفون 12 من خلال التحديث القادم لـ iOS.

مشكلة بشاشات هواتف iPhone 12 آيفون 12

ولم تقتصر الشكاوي على الشحن اللاسلكي لهواتف iPhone 12 آيفون 12 فاشتكى البعض من مشاكل ببعض شاشات هواتف iPhone 12 آيفون 12 وهو الأمر الذي لم تعترف به شركة آبل بصورة رسمية.

ولكن تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا أفادت بأن هناك مستندًا داخليًا يُظهر أن شركة آبل قد اعترفت بوجود المشكلة في بعض شاشات هواتف iPhone 12 آيفون 12 التي تعرض وميضًا أو توهجًا أخضر أو رماديًا أو غيرها من اختلافات الإضاءة غير المقصودة في ظل بعض الظروف.

الكشف عن هواتف iPhone 12 آيفون 12

أطلقت شركة آبل الأمريكية، هذا العام سلسلة هواتف iPhone 12 آيفون 12 الجديدة والتي تشمل 4 هواتف ذات أحجام مختلفة، وتتميز بالكثير من التحسينات والمميزات كالأداء القوي للهواتف.

وتعمل الهواتف الجديدة من شركة آبل الأمريكية، iPhone 12 آيفون 12، بأحدث معالج من آبل وهو A14، وتشترك جميعها في نوع الشاشة، وتدعم شبكات الجيل الخامس 5G، بالإضافة إلى دعم ميزة (MagSafe) للشحن اللاسلكي، ولصق مجموعة من الملحقات مغناطيسيًا على خلفية الهاتف.

ميزة الشحن اللاسلكي MagSafe:

أضافت شركة آبل ميزة MagSafe لمجموعة الهواتف الجديدة iPhone 12 آيفون 12، كواحدة من أهم المميزات الجديدة وبرغم ذلك أصدرت الشركة الأمريكية تحذيراً لعملائها المستخدمين لميزة هاتفهم الجديد وشاحنه اللاسلكي MagSafe، فنوهت صفحة الدعم التابعة لشركة آبل لكيفية عمل ميزة (MagSafe) الجديدة للشحن اللاسلكي وطلبت مراعاة النقاط التالية أثناء الاستخدام:

أضرار الشاحن على الزجاج الخلفي للهاتف خارج الضمان:

ذكرت الشركة الأمريكية، أن الشاحن يؤثر على الزجاج الخلفي، حتى إذا كان هاتفك مشمولًا في خدمة الضمان الخاصة بشركة آبل (+AppleCare)، فلن يشمل الضمان حالات التلف الناتجة.

وفي حالة تلف الزجاج الخلفي بهاتفك خلال عملية الشحن سيُكلفك استبداله بهاتف آيفون 12، 449 دولارًا، أما استبدالها في هاتف آيفون 12 برو ستبلغ التكلفة 549 دولارًا.

شحن MagSafe يؤدي لارتفاع درجة حرارة الهاتف:

وحذرت شركة آبل الأمريكية، أيضاً من ارتفاع درجة الحرارة أثناء الشحن اللاسلكي، حيث قد يسخن هاتف آيفون 12 أو شاحن MagSafe قليلًا أثناء الشحن.

وفي حال ارتفعت درجة الحرارة أكثر من اللازم، سيتوقف نظام الشحن حتى مستوى 80%، وستُستأنف عملية شحن هاتف الآيفون مرة أخرى عندما تنخفض درجة الحرارة، ومن الممكن نقله هو والشاحن إلى مكان أكثر برودة.

ترك علامات دائرية على هاتف آيفون:

قد تظهر علامة بشكل دائري في الحافظات الخارجية التي تحمي الهاتف عند السقوط أو الارتطام بجسم صلب، من استخدام الشاحن اللاسلكي، بالإضافة إلى ترك العلامات الدائرية نفسها في ظهر الهاتف الزجاجي عند استخدام هاتف آيفون بدون حافظة للحماية الخارجية.

إتلاف الشرائح المغناطيسية في بطاقات الائتمان:

وحذرت الشركة من وضع بطاقات الائتمان بين هاتف آيفون وشاحن MagSafe، فقد يتلف ذلك عن طريق الخطأ الشرائط المغناطيسية أو رقاقات RFID  في هذه البطاقات، كذلك بطاقات مفاتيح الفندق أو بطاقات المواصلات، أو جوازات السفر في هذه الأشياء، فإذا كانت لديك حافظة تحتوي على أي من هذه العناصر الحساسة، فانزعها قبل الشحن، أو تأكد من عدم وجودها بين ظهر جهازك والشاحن.

ميزة MagSafe تشحن الهاتف بشكل أبطأ:

هذا ليس كل شيء، فتُشير آبل، إلى أن هاتف آيفون الخاص بك سيشحن بسرعة أقل مع نظام MagSafe عند استخدام محول للطاقة يوفر قدرة شحن أقل من 20 واطًا، ومن ثم نجد أن التكاليف هنا ستزداد، حيث ستكون مضطرًا إلى شراء شاحن بقوة 20 واطًا، والذي سيُكلفك 20 دولارًا إضافياً من آبل، لأن جميع الهواتف لن تأتي مع الشاحن وسماعة الأذن، من أجل الحفاظ على البيئة وفقًا لما أعلنته آبل.