آبل تكشف رسمياً معلومات جديدة عن حدثها التقني المقبل

مؤتمر آبل قادم في 7 سبتمبر وهذه أبرز الأجهزة المرتقبة

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 26 أغسطس 2022
آبل تكشف رسمياً معلومات جديدة عن حدثها التقني المقبل
مقالات ذات صلة
أبل تكشف عن تصميم آيفون 12 الجديد رسمياً
تقنيات مرتقبة في ساعات آبل الذكية تكشف مرض صاحبها
بالصور: معلومات لم تكن تعرفها عن مقر آبل الجديد

كشفت شركة آبل الأمريكية أخيراً بشكل رسمي، تفاصيل جديدة حول حدثها التقني المرتقب، والذي ستكشف فيه عن مجموعة جديدة من منتجاتها وأجهزتها.

مؤتمر آبل قادم في 7 سبتمبر وهذه أبرز الأجهزة المرتقبة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فمن المقرر أن تعقد آبل مؤتمرها القادم داخل حرم آبل بارك الجديد، التابع للشركة الأمريكية، وذلك يوم 7 سبتمبر المقبل.

وقالت آبل إن ذلك الحدث سيشهد قيامها بالكشف عن مجموعة هواتف آيفون 14 الجديدة، والتي تضمم، آيفون 14، آيفون 14 بلس، آيفون 14 ماكس، آيفون 14 برو ماكس.

ومن المتوقع أن تحصل هواتف آيفون الجديدة على شاشات محدثة، والتي ستحل محل الشاشات المستخدمة حالياً، حيث تتميز الشاشات الجديدة بأنها تعتمد على تقليل الكتلة المرئية، مع الاحتفاظ بجميع المستشعرات اللازمة من أجل تشغيل تقنية Face ID.

كما أن أجهزة آيفون 14 ستأتي مدعومة بمعالجات A16 الجديدة والمتطورة، وستحتوي على كاميرات خلفية تبلغ دقتها 48 ميغابكسل، وكاميرات أمامية جديدة مزودة بضبط تلقائي للصورة.

وأضافت الشركة الأمريكية أنها ستكشف أيضاً عن الجيل الثامن من ساعتها الذكية، آبل ووتش، والمتوقع أن تأتي بشاشة أكبر حجماً، وأن تحمل هيكلاً متيناً مصنوعاً من التيتانيوم وزجاج مقاوم للكسر، كما أنها ستكون مزودة بمستشعر درجة حرارة للجسم.

فيما من المتوقع أن يتم تأجيل الإعلان عن الإصدارات الجديدة من أجهزة آيباد اللوحية وحواسب ماك، إلى حدث تقني آخر سيقام خلال شهر أكتوبر القادم.

وكانت تسريبات سابقة قد ذكرت كشفت بعض المواصفات الخاصة بهواتف آيفون 14 المقبلة، حيث ذكرت أن التصميم العام للأجهزة سيأتي شبيهاً بهاتفي آيفون 12 وآيفون 13، مع الاحتفاظ بنفس الزوايا المستديرة والحواف المسطحة.

ولكن قد يختلف الأمر قليلاً بالنسبة لطراز البرو من آيفون 14، حيث ذكرت التسريبات أن الانحناءات فيه ستكون أكبر، كما أنه سيكون هناك مكان أكبر للكاميرا، لتناسب المستشعرات الجديدة التي ستضيفها آبل.

وفيما يتعلق بشق الشاشة في النسخة المقبلة من آيفون، فمن المتوقع أن يأتي على شكل حبة دواء صغيرة، كما أنه ستكون هناك فتحة دائرية للكاميرا الأمامية، لإضافة ميزة التعرف على الوجه.

وأشارت التسريبات إلى أن مجموعة هواتف آيفون 14 ستأتي بأحجام مختلفة لشاشات العرض، والتي ستكون على النحو التالي:

  • هاتف آيفون 14: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 بلس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 ماكس: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.