أسباب عدم تفاعل زوجتك أثناء العلاقة الحميمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 فبراير 2016
أسباب عدم تفاعل زوجتك أثناء العلاقة الحميمة
مقالات ذات صلة
علامات ممارسة الرجل للعادة السرية
مثل موسيقى الروك: مشاهير تمكنوا من الحفاظ على زواجهم قوياً
العاهل الأردني يتصدرمؤشرات غوغل بعد تهنئة الملكة رانيا له بعيد زواجهما

اضطراب الإثارة الجنسية هو واحد من المشاكل الشائعة جداً بين النساء، حيث أثبتت الدراسات أن امرأة من أصل 3 نساء تعاني من اضطراب في أدائها الجنسي، يؤثر على تفاعلها نفسياً وبيولوجياً مع زوجها أثناء العلاقة الحميمة، مما يؤدي إلى علاقة خالية من أية متعة لكلا الزوجين.

ويعني اضطراب الإثارة الجنسية عجز المرأة الدائم أو المتكرر عن تحقيق الاستجابة البيولوجية للإثارة الجنسية أو الحفاظ عليها، حيث لا يمكن للمرأة التي تعاني من هذا الاضطراب التفاعل مع المتغيرات والمحفزات النفسية والجسدية الناتجة عن الإثارة، مما يؤدي إلى نتائج سلبية فيما يتعلق بقدرتها على الاستمتاع بالعلاقة.

الأسباب

وتتراوح أسباب هذا الاضطراب بين أسباب نفسية وأسباب بيولوجية، غالباً ما تتداخل وتظهر في نفس الوقت. فعلى سبيل المثال، قد تؤدي معاناة المرأة من وضع صحي معين يمنعها من التجاوب في العلاقة الجنسية إلى شعور بعدم الثقة بالنفس، مما يؤدي إلى مضاعفة المشكلة.

ومن الأسباب النفسية الشائعة التي قد تتعرض لها المرأة الاكتئاب المؤقت، والضغوطات العاطفية، والمشاكل في العلاقة الزوجية، حيث يكون الاضطراب ناتجاً عن رفض المرأة اللا إرادي لزوجها.

أما بالنسبة للأسباب البيولوجية، فمنها إصابة الأوعية الدموية في منطقة الحوض بخلل ما. هذا بالإضافة لأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وأية مشكلة قد تؤذي الأوعية الدموية، وأي خلل في مستوى الهرمونات أو أي اضطراب في الغدد الدرقية أو الكظرية.

العلاج

إذا كانت أسباب الاضطراب نفسية، فإن العلاج النفسي التقليدي هو الأكثر شيوعاً، وغالباً ما يعتمد على حل المشاكل الزوجية والجنسية بين الزوجين، أو المشاكل النفسية التي تعاني منها المرأة؛ مثل انعدام الثقة بالنفس. أما في حال كانت الأسباب بيولوجية، فعادة ما يتم وصف الأدوية المناسبة للمرأة وفقاً للمشكلة العضوية التي تعاني منها.

اقرأ أيضاً:

حقائق غريبة لا تعلمها عن الفياجرا.. وفي ماذا يمكن أن تستخدمه المرأة؟
عليك الابتعاد عن هذه الأطعمة قبل العلاقة الحميمة
أفعال يومية قد تؤدي للتقليل من رغبتك الجنسية.. تعرف عليها لتتجنبها!