أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات

  • الخميس، 25 يونيو 2020 الخميس، 25 يونيو 2020
أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات

تتميز أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات بأنها تقدم العديد من الأفلام والمسلسلات الأجنبية والعربية بجودة عالية بوضوح شديد كما توجد ترجمة الأفلام والمسلسلات ودبلجتها وذلك بسعر معتدل أو مجاناً، ويتجه جميع الشباب إلى تصفح أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات التي تتيح خدماتها مجاناً ليتمكنوا من مشاهدة أكبر قدر ممكن من الأفلام والمسلسلات مع أصدقائهم وأهلهم. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات وأبرز مميزاتها:

أفضل مواقع الأفلام:

  • موقع هوبلا Hoopla

الموقع الرسمي: www.hoopladigital.com/my/hoopla

يتيح لك موقع هوبلا مشاهدة أفلام وبرامج تلفزيونية مجانية عبر الإنترنت من خلال موقعه الرسمي أو من خلال تطبيقه على الهواتف الذكية كما أن لديها الكثير من الكتب الإلكترونية والقصص المصورة والموسيقى والكتب الصوتية لذلك فهي أشبه ما يكون مكاناً واحداً للترفيه.

  • كانوبي  Kanopy:

الموقع الرسمي: www.kanopy.com/

يضم موقع كانوبي أفلاماً أكثر مما تتخيل أن تشاهده عبر الإنترنت أو من خلال تطبيقه على الهواتف الذكية كما أنه يضم أفلاماً حائزة على جوائز مثل Momento وEx Machina.

  • بليكس Plex:

الموقع الرسمي: www.plex.tv

يعمل موقع بليكس في جميع أنحاء العالم إذ يوفر جميع الأفلام مجاناً بجودة عالية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستماع إلى البودكاست وبث الموسيقى وقراءة المواقع الإلكترونية في نفس الموقع بأي وقت تشاء.

  • Popcornflix:

الموقع الرسمي: https://www.popcornflix.com/pages/discover/d/movies

يعد Popcornflix موقع على الإنترنت يقدم خدمة بث فيديوهات بسيطة ومباشرة لمشاهدة الأفلام المجانية عبر الإنترنت إذ يقدم الكثير من الأفلام والبرامج التلفزيونية وحتى مقاطع الفيديو القصيرة من جميع أنحاء العالم منذ ما يقارب عن 10 سنين وحتى الآن ما زال يحسن من خدماته مع تقدم التقنيات، ويمكنك إضافة تعليقات على أجزاء معينة من الفلم وإنشاء ملفات GIF من عدة المشاهد التلفزيونية لكن هذا الموقع لا يتوفر لديه خدمة الترجمة.

  • أفضل الأفلام الوثائقية:

الموقع الرسمي: topdocumentaryfilms.com/

يضم موقع أفضل الأفلام الوثائقية جميع الأفلام الوثائقية التي تخص الإنسان والبيئة وحتى الفضاء الخارجي التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت، وتستغرق بعض هذه الأفلام حوالي دقيقتين بينما البعض الآخر تستغرق حوالي من 15 دقيقة إلى بضع ساعات.

  • نتفليكس Netflix:

الموقع الرسمي: www.netflix.com/signup

يتميز موقع نتفليكس بتصنيف الأفلام بشكل منظم تحت أنواع وفئات مثيرة للإعجاب ويضم جميع الأفلام بكافة اللغات بجودة عالية بدون إعلانات مع ترجمتها ودبلجتها التي تكون أحد خيارات مشاهدة الأفلام بالإضافة يوجد تساعدك خدمة البحث على تزويدك بالبدائل الموصى بها للأفلام التي تبحث عنها، ويمكنك أيضاً تنزيل بعض حلقات المسلسل لمشاهدتها لاحقاً عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت إلا أن الأفلام لا تتوفر بشكل متساوٍ بين جميع البلدان حيث إن نتفليكس في بريطانبا لديها مجموعة من الأفلام والمسلسلات أكثر بكثير من نتفليكس أمريكا، ويبدأ أسعار اشتراك في الموقع من 27.92 ريال سعودي شهرياً كما يتوفر تجربة الموقع مجاني لمدة 30 يوماً.

  • يديو Yidio:

الموقع الرسمي: www.vudu.com/content/movies/home

يعد موقع يديو من أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات التي تقدم الأفلام كما توجد العديد من الميزات المثيرة للاهتمام مثل تحكم في مستوى الصوت وزر بملء الشاشة وإمكانية تقديم الفيديو وترجيعه لمدة 10 ثوانٍ وخيار الترجمة للأفلام والبرامج التلفزيونية كما يمكنك مشاركة الفيلم على مواقع أخرى لكنه يحتوي على إعلانات يكثر عددها حسب مدة الفيلم كما ليس جميع الأفلام متاحة بشكل مجاني للمشاهدة.

  • توبي Tubi:

الموقع الرسمي: tubitv.com/home

يحتوي موقع توبي على الآلاف من اللإلام والبرامج التلفزيونية المجانية عبر الإنترنت بما في ذلك الأفلام الرومانسية والوثائقية والرعب والدراما بجودة عالية مع خيار الترجمة. ومن الجدير بالذكر، يضم موقع توبي العديد من الأفلام تحت تصنيف "ليس موجوداً على شبكة نتفليكس" لكنه يتم عرض الإعلانات طوال الفيلم ولا يوجد قسم تعليقات أسفل الأفلام مثل معظم أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات.

أفضل مواقع المسلسلات:

  • Soap2Day:

الموقع الرسمي: soap2day.com/tvlist/

يحتوي موقع Soap2Day على مجموعة ضخمة من المسلسلات التلفزيونية المصنفة بناءً على السنة والنوع والشعبية وتصنيفها من موقع IMDB لكنه يتم عرض العديد من الإعلانات طوال المسلسل التلفزيوني.

  • ايجي بيست EgyBest:

الموقع الرسمي: w.egbest2.com/movies/

يعد موقع ايجي بيست أحد أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات والأكثر تنوعاً في العالم العربي وهو مصمم بشكل رئيسي لخدمة جميع فئات المشاهدين ومحبي الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية في العالم العربي حيث يمكنك مشاهدة العديد من الأفلام والمسلسلات المترجمة للعربية عبر الإنترنت وكذلك البرامج التلفزيونية والمصارعة عالية الجودة بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية والمصرية.

  • شاهد.نت:

الموقع الرسمي: shahid.mbc.net/ar/

يضم موقع شاهد.نت أحدث مسلسلات الأكشن والأفلام العربية على موقعه الإلكتروني أو عبر تطبيقه على الهواتف الذكية تم إصداره من مجموعة MBC السعودية في عام 2011 كأول خدمة مجانية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لكن افتقارها إلى خيار الترجمة الإنجليزية وخيار تبديل اللغة يجعلها تطبيقاً حصرياً للناطقين بالعربية فقط.

  • Flixtor.to:

الموقع الرسمي: flixtor.to/home

يتميز موقع Flixtor باجتوائها على مجموعة ضخمة من المسلسلات والأفلام وقلة عدد الإعلانات المزعجة كما أنه يشتهر بواجهة المستخدم ومحرك البحث سهل الاستخدام وسلس في تشغيل الأفلام والمسلسلات.

  • Watch Series:

الموقع الرسمي: https://www1.swatchseries.to/

يعد موقع WatchSeries موقع بث عالي الجودة يسمح للمستخدمين بمشاهدة أحدث المسلسلات التلفزيونية عبر الإنترنت مجاناً

  • Hayu:

الموقع الرسمي: https://www.hayu.com/

موقع Hayu عبارة عن خدمة بث تلفزيوني تحتوي على أكثر من 6500 حلقة من المسلسلات التلفزيونية الأمريكية وعدد قليل من المسلسلات البريطانية القديمة بالإضافة إلى عرض بعض لقطات من حياة المشاهير يمكن مشاهدته بدقة عالية على الهواتف الذكية والحواسيب، وتتميز أيضاً بأنها سهلة الاستخدام بأسعار جداً مناسبة للجميع لكن يحدث أحياناً حدوث مشكلة في الصوت والفيديو وقد تتوقف الحلقة عن بث فجأة.

  • NOXX:

الموقع الرسمي: https://noxx.to

يعد موقع NOXX  موقع مخصص لبث المسلسلات التلفزيونية والأفلام الوثائقية بجودة عالية تتميز بواجهة المستخدم جميلة وبسيطة ومشغل وسائط تتجاوب مع إعدادات الصوت والعرض وخيار الترجمة للغات المختلفة كما تحتوي على روابط لسياسة الخصوصية وبعض الإعلانات.

يحب معظمنا مشاهد الأفلام والمسلسلات التلفزيونية المترجمة عبر مشاهدته على أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات التي تتيح معظمها خيار الترجمة والدبلجة بجودة عالية كما تتميز أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات بواجهة المستخدم بسيطة سهل الاستخدام مع محرك البحث الذي يقدم بدائل متطابقة عند البحث.

المصادر:

[1] مقال "أفضل 14 مواقع الويب لمشاهدة الأفلام المجانية عبر الإنترنت" منشور من قبل على Android Authority.

[2] مقال "أفضل 11 مواقع الأفلام مجاناً" منشور من قبل على Life Wire.

[3] مقال "أفضل 30 موقعاً لمشاهدة المسلسلات التلفزيونية على الإنترنت مجاناً" منشور من قبل على Troypoint.