أفلام جاكي شان.. أشهر 10 أعمال لملك الفنون القتالية.

بدأ حياته المهنية في الستينيات كممثل طفل في سينما هونغ كونغ. عندما كان مراهقًا، بدأ في القيام بأعمال حيلة في بعض أفلام بروس لي،

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 13 يوليو 2022
أفلام جاكي شان.. أشهر 10 أعمال لملك الفنون القتالية.
مقالات ذات صلة
أفلام جاكي شان.. أقوى 10 أعمال لملك الفنون القتالية
أفلام تايجر شروف.. أشهر 10 أعمال لوسيم بوليوود
أفلام أكشاي كومار.. أشهر 10 أعمال لنجم بوليوود

في بعض الأحيان يكون معروفًا بشكل أفضل للجماهير الأمريكية لعمله مع كريس تاكر في أفلام Rush Hour أو مع أوين ويلسون في سلسلة شنغهاي، ولكن هناك الكثير عن قصة جاكي شان. في المقال التالي أفلام جاكي شان.. أشهر 10 أعمال لملك الفنون القتالية.

@alqiyady هل ستنتهي ديزني؟ #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #information #ديزني #كرتون #افلام ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

أفلام جاكي شان.

بدأ حياته المهنية في الستينيات كممثل طفل في سينما هونغ كونغ. عندما كان مراهقًا، بدأ في القيام بأعمال حيلة في بعض أفلام بروس لي، وفي النهاية بدأ في تلقي الأدوار كممثل. في أوائل الثمانينيات، جاء إلى هوليوود بنية اقتحام صناعة السينما الأمريكية. بعد عامين محبطين، عاد إلى هونغ كونغ. في ذلك الوقت، في عام 1983، بدأ في إنتاج أفلام الحركة الكوميدية الأفلام التي لا تزال من أفضل أعمال جاكي حتى اليوم. بعد أكثر من عقد من الزمان، مع Rumble in the Bronx، نجح جاكي بالفعل في الوصول إلى الجماهير الأمريكية. بجدارة إنه أعجوبة أمام الكاميرا. إنه موهبة واحدة من بين مليون فنان عسكري محترف يتمتع بالإحساس الكوميدي لمهرجي العصر الصامت. يمكنه التواصل دون كلمة واحدة، من خلال تعبيرات الوجه والجسد الخالص. إنه مضحك مثل باستر كيتون. تسلسلات أكشن معقدة مثل رقص الباليه وشجاعة مثل أي شيء فعله توم كروز في أفلام المهمة المستحيلة.

أشهر وأفضل 10 أفلام قدمها جاكي شان.

10 - Operation Condor (Armour of God 2) [1991]

بعد عامين من وصول الدفعة النهائية لما قبل Crystal Skull من أفلام Indiana Jones إلى المسارح، كان Chan يقفز على عربة المغامر / المستكشف مع هذه القطعة الرائعة من تقليد الفيلم. في ذلك الوقت، كان أحد أغلى أفلام هونغ كونغ على الإطلاق (ما يعادل حوالي 15 مليون دولار أمريكي). سيكون أخذ شخصية آسيوي هوك وتحويله إلى شخصية كوميدية أكثر هي الطريقة التي وسع بها شان من انتشاره العالمي، مدركًا أن الفكاهة يمكن أن تساعد في جلب الناس إلى أفلامه القتالية المصممة بعناية ومن الواضح أنها نجحت .

9. Wheels on Meals [1984]

إنهم مثل الثلاثة المضحكين في أفلام الأكشن الكوميدية في هونغ كونغ، وهو مزيج ناجح للغاية لدرجة أنه من المدهش أنهم لم يلقوا إعجابهم مطلقًا في جميع أنحاء العالم. التقى كل من تشان، إلى جانب المخرج / الكاتب / منسق القتال / الممثل سامو هونغ ويوين بياو، في أوبرا بكين، حيث درسوا فنون الدفاع عن النفس والألعاب البهلوانية. ثم بدأوا في صناعة الأفلام، بما في ذلك هذا المرح المضحك الذي يتضمن شاحنة طعام وامرأة غامضة والكثير من الخدع الجسدية. بينما يفضل البعض تعاونهم الآخر (المشروع أ، لاكي ستارز)، فإن هذا هو الأكثر متعة بلا خجل. يظل Hung أحد أكثر المخرجين الذين تم التقليل من شأنهم في كل هذا النوع.

8 - Mr. Nice Guy [1997]

Sammo Hung خلف العدسة مرة أخرى، هذه المرة يتعامل مع طاهي Chan اللطيف وشريط الغوغاء المفقود. في الأساس، تقوم صحفية استقصائية بتصوير شيء لا ينبغي لها أن تفعله، ويتم خلط اللقطات مع بعض أبطالنا، وتتبع ذلك مجموعة من المطاردة الذكية للقطط والفأر. ربما يكون أحد أفضل التسلسلات في كل مسيرة تشان المهنية يحدث في مركز تجاري، عندما تأتي مجموعة من الأشرار للاتصال بمقاطعة عرض طبخ. معظم المعجبين لم يشاهدوا الفيلم الأصلي من قبل. عندما اختارته New Line للتوزيع، قامت بالعديد من التخفيضات التحريرية والإبداعية. يحتوي الإصدار الياباني على النسخة الوحيدة غير المعدلة من الجهد.

7. Who Am I? [1998]

فقدان الذاكرة. مفهوم كوميدي سهل، أليس كذلك؟ حسنًا، اترك الأمر لقائدنا ومتعاوننا بيني تشان (لا علاقة له) بأخذ هذه الفكرة والجنون معها. يشير العنوان إلى مرض تشان بعد الصدمة، بالإضافة إلى الاسم الذي أطلقه عليه السكان الأصليون الذين صادفوا شخصيته المشوشة. حيث يشير الجميع إلى بطلنا من خلال لقب غريب الأطوار بينما تطير قطع مجموعة الدوريات الرئيسية. بينما من الواضح أن Chan قادر على التعامل مع متطلبات الكوميديا ​​الجسدية والتهريج، فهذه واحدة من المناسبات النادرة التي تأتي فيها الضحكات من الشخصية، وليس الفوضى فقط.

6 - Rumble in the Bronx [1995]

بالنسبة للكثيرين، كان هذا هو الفيلم الذي حطم تشان في التيار الرئيسي للولايات المتحدة. بالتأكيد، قبل ذلك الوقت، كان مفضلاً لعشاق الأفلام الذين لديهم إمكانية الوصول إلى متجر فيديو يخزن ألقابه الأجنبية، ولكن هذا هو الجهد الذي لفت انتباه جو وجين سيكس باك. بطبيعة الحال، كما فعلوا مع جميع أفلامه تقريبًا، أعادت New Line تشكيلها للجمهور المحلي، ووجدت نفسها مع نجاح كبير في يديها. يفضل أنصار تشان القص الأصلي، بما في ذلك أصوات الممثلين بلا دبلجة. بفضل Rumble، استمر Chan في تشغيل طويل في Tinseltown، بما في ذلك أفلام Rush Hour المزعجة.

5 - Project A [1983]

يعرض هذا الفيلم Hung و Chan و Biao، هذه المرة يتأرجح على Buster Keaton و Charlie Chaplin في كوميديا ​​أكشن تدور أحداثها في القرن التاسع عشر. لن تخمن أبدًا من خلال العنوان العام (الذي طالب به فريق الممثلين حتى لا يتم التخلي عن الكثير من حبكة الفيلم) أن الفيلم يتعامل مع القراصنة وأعالي البحار وتدريب الثلاثي لدينا لمواجهة الأشرار. هناك أيضًا رجال العصابات النموذجيون في هونغ كونغ الذين يجب التعامل معهم أيضًا (على ما يبدو، مثل هؤلاء المجرمين خالدين). لم تكن قطع الفترة السابقة لتشان ناجحة. مع تضمينه للحركة والكوميديا، حقق المشروع أ نجاحًا كبيرًا.

4 - Supercop [1992]

في الواقع، هذا هو الفيلم الثالث في امتياز بوليس ستوري الطويل، وهو أول فيلم لم يخرجه تشان بنفسه (تولى ستانلي تونغ المسؤولية). بالاقتران مع نجمة هونج كونج ميشيل يوه بصفتها جهة اتصال شخصيته مع الإنتربول، نجد أنفسنا في ملحمة تدور حول العالم مع بطلنا يقاتل الشياطين في كل مكان وفي أي مكان يستطيع، بما في ذلك مشهد يتضمن قطارًا وطائرة هليكوبتر وتشان معلقًا على حبل متصل سلم الحياة العزيزة. كان العمل هنا مثيرًا للإعجاب لدرجة أن Quentin Tarantino غالبًا ما يشير إلى Supercop كأحد أفلامه المفضلة على الإطلاق، مع أعظم عمل حيلة على الإطلاق.

3 - Drunken Master [1978]

إلى جانب تكملة إبداعية مماثلة، هذا هو Chan في أفضل حالاته. مثل Sam Raimi الجوهري Evil Dead 2، هذا هو واحد من أوائل أفلام فنون الدفاع عن النفس في هونغ كونغ التي تتبنى الكوميديا ​​كجزء من غرضها. أيضًا، هذه واحدة من أولى جهود تشان، حيث ظهرت في عام 1978. ولعب دور شاب مغرور يتعرض باستمرار للتقويض من قبل القوى المحيطة به، يتدرب مع سنسي، ويتعلم طرق الملاكمة في حالة سكر وجميع الثمانية الخالدين المهمين في حالة سكر. مشاهد القتال مثيرة للغاية، حيث يناقش الشاب تشان مستقبله كأحد أفضل اللاعبين في هونغ كونغ.

2. (Drunken Master II (Legend of the Drunken Master

يلعب تشان دور Wong Fei-hung، وهو فنان عسكري شهير وطبيب ووخز بالإبر وثوري، والذي أصبح فيما بعد بطلاً شعبيًا للكثيرين في الصين. هذه قطعة أخرى من الفترة الزمنية، ولكن بأسلوب أكثر حداثة بالتأكيد، وتحتوي على بعض من أفضل مشاهد الحركة والأعمال المثيرة في مسيرة تشان المهنية. في واقع الأمر، أحب الناقد السينمائي الراحل روجر إيبرت هذا الفيلم، مشيرًا إلى أن تسلسل القتال النهائي ربما يكون واحدًا من الأفضل على الإطلاق. علاوة على كل ما جاء قبل ذلك، هناك بعض المديح العظيم حقًا.

1. (Police Story (1985

تتميز قصة بوليس ستوري بالأعمال المثيرة التي تعرض تشان لخطر حقيقي على حياته، بما في ذلك القيادة على تلة شديدة الانحدار عبر أكواخ مدينة الصفيح، والانزلاق المكون من ثلاثة طوابق أسفل مصباح الإضاءة ومن خلال سقف زجاجي كسر يدي جاكي وأرسله إلى المستشفى.