أفلام جوليا روبرتس.. أجمل 10 أفلام قدمتها جميلة هوليوود

جوليا فيونا روبرتس، (من مواليد 28 أكتوبر 1967، سميرنا، جورجيا، الولايات المتحدة)، الممثلة الأمريكية التي ساعدت أداءها البارز في أدوار متنوعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 29 أغسطس 2022
أفلام جوليا روبرتس.. أجمل 10 أفلام قدمتها جميلة هوليوود
مقالات ذات صلة
جوليا روبرتس.. أيقونة الجمال في هوليوود أبرز المعلومات
أفلام ويل سميث.. أفضل 10 أفلام لنجم هوليوود الاستعراضي
أجمل 10 أفلام مصرية حتى عام 2022

جوليا روبرتس هي ممثلة أمريكية حائزة على "جائزة الأوسكار" ولعبت دور البطولة في بعض أكثر الأفلام نجاحًا تجاريًا على الإطلاق. كما أنها فازت ثلاث مرات بجوائز "جولدن جلوب"، في المقال التالي أفلام جوليا روبرتس.. أجمل 10 أفلام قدمتها جميلة هوليوود

@alqiyady هل ستنتهي السينما؟ #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #information #سينما #ديزني #نتفلكس ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

أفلام جوليا روبرتس

جوليا روبرتس، كاملة جوليا فيونا روبرتس، (من مواليد 28 أكتوبر 1967، سميرنا، جورجيا، الولايات المتحدة)، الممثلة الأمريكية التي ساعدت أداءها البارز في أدوار متنوعة في جعلها واحدة من الممثلات الأعلى أجراً والأكثر نفوذاً في التسعينيات وأوائل القرن العشرين.

على الرغم من أن والدا روبرتس أدارا لفترة وجيزة ورشة عمل للممثلين عندما كانت طفلة، لم يكن لديها خبرة في التمثيل أو تدريب رسمي عندما انتقلت إلى مدينة نيويورك بعد المدرسة الثانوية لمتابعة مهنة في مجال الأعمال الاستعراضية. وقعت مع وكالة عارضات أزياء عند وصولها لكنها فشلت في الحصول على أي وظائف. ظهر أول دور لها في الفيلم بعد أن أوصى بها شقيقها الأكبر، الممثل إريك روبرتس، لجزء بسيط من دور أخته على الشاشة في Blood Red (1989)، وهي دراما تدور أحداثها في أواخر القرن التاسع عشر؛ على الرغم من اكتمال الفيلم في عام 1986، إلا أن إطلاقه تأخر لعدة سنوات. ظهرت بعد ذلك في عدة عروض تلفزيونية قبل أن تحصل على دورها الرئيسي الأول، في Mystic Pizza (1988).

ظهرت الممثلة لأول مرة في الفيلم المباشر للفيديو "Firehouse" (1987) وحصلت على أول دور رئيسي لها في "Mystic Pizza" (1988). فازت بأول جائزة "غولدن غلوب" عن فيلم "ستيل ماجنوليا" (1989)، ولكن مع "بريتي وومن" (1990)، أثبتت جوليا روبرتس نفسها كنجمة سينمائية قابلة للتمويل. الفيلم هو واحد من أكثر الأفلام الكوميدية الرومانسية ربحًا على الإطلاق. من بين أفضل الأفلام وأكثرها ربحًا، "My Best Friend"s Wedding" (1997)، و "Stepmom" (1998)، و "Notting Hill" (1999)، و "Runaway Bride" (1999).

بعد أن رسخت مكانتها باعتبارها الممثلة الأعلى دخلاً في هوليوود، حصلت جوليا روبرتس على "جائزة الأوسكار" لأفضل ممثلة عن أدائها المتميز في فيلم "إيرين بروكوفيتش" (2000). أعمال الممثلة الأخرى البارزة هي: Ocean"s Eleven (2001)، Mona Lisa Smile (2003)، Charlie Wilson"s War (2007)، Eat Pray Love (2010)، August: Osage County (2013) و "Money Monster" (2016). كما تم ترشيحها لجائزة "Primetime Emmy Award" عن فيلم "The Normal Heart" (2014).

10 من أجمل أفلام جوليا روبرتس

  • Pretty Woman (1990)

إدوارد لويس، مهاجم شركة يشتري الشركات ويمزقها، تخلت عنه صديقته بعد أن طلب منها مرافقته خلال رحلة عمل. يستأجر فتاة ليل، فيفيان وارد، لتظهر كصديقته لمدة أسبوع، لكن الأمور تتعقد عندما يقع في حبها على الرغم من أنماط حياتهما المتباينة.

الجوائز:

جائزة جولدن جلوب لأفضل أداء لممثلة في فيلم سينمائي - كوميدي أو موسيقي.

  • Erin Brockovich (2000)

استنادًا إلى القصة الحقيقية لإيرين بروكوفيتش التي تحمل اسمًا، تتمحور دراما السيرة الذاتية هذه حول أم عازبة تكافح ومساعد قانوني يكشف فضيحة تسمم إمدادات المياه التي تغطيها شركة طاقة في كاليفورنيا وينتهي بها الأمر بالفوز في واحدة من أكبر الدعاوى القضائية الجماعية في التاريخ الأمريكي. فازت جوليا روبرتس بجائزة الأوسكار عن دورها الفخري في هذا الفيلم.

الجوائز:

جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور قيادي، جائزة غولدن غلوب لأفضل أداء لممثلة في فيلم سينمائي - دراما، جائزة BAFTA لأفضل أداء لممثلة في دور قيادي، جائزة MTV Movie & TV لأفضل أداء نسائي.

  • Wonder (2017)

وُلد أوجي بولمان البالغ من العمر 10 سنوات بتشوه نادر في الوجه مما يعني أنه تلقى تعليمه في المنزل وحمايته من التحرش. ولكن عندما يتم تسجيله في Beecher Prep في صفه الخامس، يتم نبذه والتخويف. عندما يبدأ في تكوين صداقات غير محتملة، فإنه يفوز على كل شخص يظهر كعامل موحد للجميع.

  • Ocean"s Eleven (2001)

يُنصح بتوجيه الآباء للأطفال دون 13 عامًا

بعد الإفراج المشروط مباشرة، يجمع اللص ذو الشخصية الجذابة داني أوشن فريقًا من أحد عشر مجرمًا متخصصًا ويضع خطة معقدة لأكبر سرقة كازينو في التاريخ. ومع ذلك، في منتصف الطريق من خلال الترتيبات، تم الكشف عن أن زوجته السابقة، تيس، هي صديقة الهدف، تيري بنديكت، مالك جميع الكازينوهات الثلاثة.

  • Mona Lisa Smile (2003)

بدأت كاثرين آن واتسون، خريجة الفنون البالغة من العمر 30 عامًا، تدريس تاريخ الفن في كلية ويليسلي، في ماساتشوستس، في عام 1953. وإدراكًا منها أن العديد من طلابها وزملائها لا يزالون يسترشدون بالمواقف المحافظة، قررت إلهام الفتيات الصغيرات، ولا سيما الفتيات المحافظات. طلاب مثل جوان وبيتي لتغيير حياتهم للأفضل.

  • Eat Pray Love (2010)

كانت إليزابيث جيلبرت قد برزت في كل شيء - مهنة ناجحة، ومنزل، وزوج محب. ولكن بعد طلاق غير متوقع وفي مفترق طرق في حياتها، شرعت في رحلة لاكتشاف الذات عبر إيطاليا والهند وإندونيسيا، لمعرفة المعنى الحقيقي للحياة.

  • August: Osage County (2013)

بعد اختفاء الشاعر بيفرلي ويستون، تطلب زوجته العنيد، فيوليت، التي تعاني من سرطان الفم، المساعدة من أختها وبناتها. كما أنهم يجلبون عائلاتهم المختلة وسرعان ما يكتشفون أن بيفرلي غرقت. لسوء الحظ، فإن سلوك فيوليت وقول الحقيقة الوحشي لن يؤدي إلا إلى إبعاد الجميع.

  • Secret in Their Eyes (2015)

يُنصح بتوجيه الآباء للأطفال دون 13 عامًا

محققة سابقة تعيد التحقيق في وفاة ابنتها بعد أن وجدت صديقتها، وهي عميلة سابقة لمكتب التحقيقات الفيدرالي، بعض الأدلة الجديدة بعد ثلاثة عشر عامًا. فيلم الإثارة والغموض الأمريكي هو إعادة إنتاج لفيلم أرجنتيني عام 2009 يحمل نفس الاسم، وكلاهما مقتبس من رواية.

  • Ben is Back (2018)

Ben is Back هو فيلم درامي تدور أحداثه حول شاب يدعى Ben يزور عائلته في عيد الميلاد. هذا يفاجئهم بسبب تاريخه في إدمان المخدرات.

  • Ocean"s Twelve (2004)

بعد نجاح Ocean’s Eleven، يشهد فيلم Ocean’s Twelve عودة عصابة داني أوشن التي تحتاج إلى إعادة الملايين، وقد سرقوا من تيري بنديكت. كما تلاحقهم المحققة في يوروبول إيزابيل لاهيري ويواجهون اللص الثعلب الليلي فرانسوا تولور وهم يحاولون سرقة أول شهادة مخزون على الإطلاق.

  • Larry Crowne (2011)

على الرغم من أقدميته وعمله الاستثنائي، طُلب من لاري، قائد فريق في شركة، ترك وظيفته بسبب افتقاره إلى شهادة جامعية. من أجل منح حياته اتجاهًا جديدًا، التحق بكلية حيث أصبح معجبًا بمرسيدس، مدرسة الجديد.

  • Money Monster (2016)

تم أخذ الخبير المالي لبرنامج Money Monster لي جيتس كرهينة، من قبل كايل بودويل، الذي كشف أنه فقد كل شيء بعد الاستثمار في IBIS Clear Capital، باتباع إحدى نصائح Lee. يحاول لي نزع فتيل الموقف والخروج على قيد الحياة بمساعدة المخرجة باتي فين أثناء التحقيق في الحقيقة وراء سقوط IBIS.