أفلام كلينت إيستوود.. أشهر 10 أعمال لنجم الكاوبوي

كان الرجل والممثل والمخرج كلينت إيستوود في الخامسة والعشرين من عمره عندما لعب دورًا صغيرًا في The First Travelling Saleslady (1956) أول فيلم غربي له.

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 13 يوليو 2022
أفلام كلينت إيستوود.. أشهر 10 أعمال لنجم الكاوبوي
مقالات ذات صلة
أفلام أكشاي كومار.. أشهر 10 أعمال لنجم بوليوود
أفلام محمد هنيدي.. تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم الكوميديا
أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

كلينت إيستوود هو بلا شك أيقونة في الأفلام الغربية. استحوذ سلوكه البارد في ثلاثية "The Man with No Name" على الجماهير وعزز دوره كقائد في هوليوود. على مدار العقود التالية، أضاف إيستوود إلى سيرته الذاتية قائمة ممتازة من الأفلام الغربية التي لا تزال تصمد أمام اختبار الزمن. في المقال التالي سوف نذكر أفلام كلينت إيستوود.. أشهر 10 أعمال لنجم الكاوبوي.

@alqiyady هل ستنتهي ديزني؟ #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #information #ديزني #كرتون #افلام ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

أفلام كلينت إيستوود

كان الرجل والممثل والمخرج كلينت إيستوود في الخامسة والعشرين من عمره عندما لعب دورًا صغيرًا في The First Travelling Saleslady (1956) أول فيلم غربي له.

بعد أن اشتهر بالمسلسل التلفزيوني Rawhide، أصبح Eastwood نجمًا سينمائيًا دوليًا بفضل دوره في ثلاثية الدولارات الغربية لسيرجيو ليون. عندما فاز إيستوود بأول جائزة أوسكار له، كرّس ليون فيلمه الفائز له. على مدار 65 عامًا مع أكثر من 20 فيلمًا وعروضًا غربيًا، أصبح اسم إيستوود عمليًا مرادفًا لهذا النوع.

أجمل 10 من أفلام كلينت إيستوود يجب عليك مشاهدتهم.

10. Honkytonk Man (1982)

يتميز Honkytonk Man الغربي بالموسيقى والموقع والفترة الزمنية غير التقليدية، ويتبع مغنيًا ريفيًا وغربيًا يدعى Red (Eastwood)، الذي يحتضر بسبب مرض السل خلال فترة الكساد الكبير.

عندما يحصل Red المسن على فرصة أخيرة ليصبح ناجحًا من خلال أداء في حفل موسيقي شهير في ناشفيل، ينطلق في رحلة طويلة على الطريق إلى المكان. يرافق ريد ابن أخيه الصغير ويت (كايل إيستوود) موسيقي طموح يحب عمه طوال رحلتهم المرحة معًا.

9. Two Mules For Sister Sara (1970)

في طريقه لمساعدة معسكر للثوار المكسيكيين في محاربة الجيش الفرنسي، ينقذ حامل السلاح هوجان (إيستوود) راهبة (شيرلي ماكلين) من التعرض للاغتصاب من قبل مجموعة من الرجال.

مع ازدهار الصداقة الممتعة بين الاثنين، يبدأ هوجان في الشك في أن الراهبة ليست كل ما تبدو عليه. كان فيلم Two Mules for Sister Sara هو الثاني من بين خمسة تعاونات بين Eastwood والمخرج Dirty Harry (1971) Don Siegel كرّس المخرج الآخر Eastwood فيلمه الأول الحائز على جائزة الأوسكار.

8. Hang "Em High (1968)

يركز فيلم Hang "Em High، وهو أول فيلم من إنتاج Eastwood، على أحد أكثر الموضوعات شيوعًا وقوة ونقاء في الغرب الانتقام. عندما تم اتهام جيد كوبر (إيستوود) ظلماً بسرقة الماشية من قبل مجموعة مكونة من تسعة رجال، تم شنقه وكاد يقتل قبل أن ينقذه المشير (بن جونسون) في الوقت المناسب.

بعد إثبات براءته للقاضي (بات هينجل)، مُنح كوبر حريته وعرض عليه وظيفة كمارشال، بشرط ألا يسعى للانتقام من الرجال الذين حاولوا قتله. المفسدون: يسعى للانتقام.

7. Pale Rider (1985)

شخصية يكتنفها الغموض، يلعب إيستوود دور واعظ مجهول يأتي لمساعدة بلدة تنقيب صغيرة يتعرض للتخويف من قبل كوي لا هود (ريتشارد ديسارت) الرئيس الجشع لشركة تعدين كبيرة تحاول الحصول على أرض المدينة.

بعد أن رفض الواعظ أن يتعرض للترهيب من قبل حمقى LaHood، حيث يلعب زوجان منهم كريس بن (Reservoir Dogs) وريتشارد كيل (Moonraker ، Happy Gilmore)، ترفض المدينة قبول شروط مفاوضات LaHood، مما أدى إلى مواجهة مثيرة.

6. High Plains Drifter (1973)

أول فيلم غربي من إخراج إيستوود، ترى القصة المظلمة في High Plains Drifter مرة أخرى أن نجم Eastwood هو شخص غريب مجهول ينجرف إلى بلدة تعدين صغيرة في حاجة إلى الحماية من الحمقى العنيفين.

لم يوافق سكان بلدة لاغو في كاليفورنيا الخيالية في البداية على The Stranger بعد أن قتل ثلاثة من حماتهم، ولكن عندما أظهر مهاراته كحامل أسلحة، قاموا بتوظيفه لحمايتهم من ثلاثة خارجين عن القانون. يقبل الغريب دوافع خفية، حيث أن سكان البلدة لديهم صلة غير مدركة بماضيه.

5. The Outlaw Josey Wales (1976)

في أفلام عصر الحرب الأهلية، عادة ما يكون جنود الاتحاد أبطالًا، وعادة ما يكون الكونفدراليون أعداء، ولكن هذا ليس هو الحال في The Outlaw Josey Wales، الذي يرى المزارع المسالم جوزي ويلز (إيستوود) يسعى للانتقام من جنود الاتحاد الشرير الذين قتلوا زوجته. وابنه الصغير في ولاية ميسوري.

ينضم ويلز إلى وحدة حرب العصابات الكونفدرالية لمتابعة انتقامه، مما أدى إلى واحدة من أعلى معدلات القتل في أي فيلم. ينتهي الأمر بوقوع ويلز في حب امرأة تلعب دورها سوندرا لوك، مما يمثل أول فيلم من بين ستة أفلام سيتعاون الزوجان الواقعيان عليها.

4. A Fistful Of Dollars (1964)

أول أفلام إيستوود مع المخرج الغربي الأسطوري سيرجيو ليون، A Fistful of Dollars قدم لإيستوود دور البطولة الأول له في فيلم مثل Joe (AKA The Man With No Name).

عندما يصل Joe إلى قرية San Miguel المكسيكية، سرعان ما وقع في وسط نزاع طويل الأمد بين Rojos و Baxters عائلتين مهربتان قويتان تقاتلان للسيطرة على المدينة. لم يمض وقت طويل قبل أن يلعب جو المنافسين ضد بعضهم البعض لمصلحته الخاصة.

3. Unforgiven (1992)

الفيلم الذي حصل إيستوود على أول جائزتي أوسكار له (أفضل فيلم وأفضل مخرج)، من بطولة إيستوود بدور ويل موني، وهو مزارع تقاعد منذ فترة طويلة من أيامه في التسلق لتربية أطفاله بعد وفاة والدتهم.

عندما أقنعه شريك موني القديم (مورجان فريمان) بالمساعدة في وظيفة أخيرة، شرعوا في المطالبة بالمكافأة التي قدمتها مجموعة من النساء سيئات السمعة اللواتي يرغبن في الانتقام من الرجال الذين شوهوها بعنف، ولكن في دور حائز على جائزة الأوسكار لـجين وتعهد هاكمان، عمدة البلدة، بقتل الحراس الذين ينفذون العدالة.

2. For A Few Dollars More (1965)

الدفعة الثانية في ثلاثية ليون دولار من النجوم إيستوود في دور صياد الجوائز الملقب بمونكو (نسخة أخرى من The Man With No Name)، هذه المرة جنبًا إلى جنب مع زميله صائد الجوائز العقيد دوغلاس مورتيمر، الذي يلعبه معكرونة ويسترن أخرى.

عندما يخرج خارج عن القانون قاسٍ يُدعى إل إنديو (جيان ماريا فولونتي) من السجن ويقود عصابته القاتلة في فورة سرقة البنوك عبر الغرب، يجب على مونكو ومورتيمر تنحية التنافس بينهما جانبًا وتوحيد قواهما لتقديم الرجل إلى العدالة.

1. The Good, The Bad, And The Ugly (1966)

نظرًا لأن الكثيرين يعتبرون أعظم أعمال الغرب على الإطلاق، فإن تحفة التعليق الملحمية على الحرب ليوني تختتم بشكل ملائم ثلاثية دولار. مع تضاؤل الحرب الأهلية في الخلفية، يتسابق ثلاثة مسلحين مختلفين للعثور على ثروة هائلة مدفونة في The Good و The Bad و Ugly.

Eli Wallach يلعب Tuco - The Ugly، لي فان كليف يلعب Angel Eyes - The Bad؛ وإيستوود يلعب بلوندي الطيب. على مدار حوالي ثلاث ساعات، قام الرجال الثلاثة بعمل وكسر تحالفات مع بعضهم البعض ومع جيوش الاتحاد والكونفدرالية، مما أدى إلى مواجهة نهائية لا تُنسى بين الثلاثة.