كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

أكثر 10 أسباب تدفع الرجال للزواج

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الخميس، 21 يوليو 2022

يخاف الكثير من الرجال على الإقدام بخطوة نحو الزواج، وهذا يرجع لعدة أسباب، منها الخوف من الارتباط، وعدم تأكدهم من أنهم أصبحوا قادرين على إنشاء عائلات جديدة، بكل ما يتطلبه ذلك من التزام وضغوط مادية واجتماعية، إلا أن هناك الكثير من الرجال أيضاً الذين يقدمون علىالزواج بكل أريحية، فما هي الأسباب وراء ذلك؟ تعرفوا معنا عليها في هذه القائمة بأكثر 10 أسباب تدفع الرجال حالياً للإقدام على الزواج وبدء حياة جديدة، حسبما عبر بعضهم:

1 - "الزواج يتيح لي الفرصة للتعبير عن مشاعري بشكل مختلف":

يقول البعض إن الزواج هو عبارة عن رباط يجمع بين الزوجين، ويتيح لهما الفرصة للبقاء معاً وعلى البقاء أوفياء لبعضهما البعض، وأن حفل الزفاف في حد ذاته هو طريقة لإعلان الحب الذي يتبادله الطرفان أمام عائلاتهم وأصدقائهم، ويتيح لهم الفرصة للاحتفال به وتقويته.

2 - الرغبة في إنجاب الأطفال:

يرغب العديد من الرجال في إنجاب الأطفال، ولكن يحرص معظمهم على توفير بيئة تربوية صحية للأطفال ببقاء الآباء والأمهات معاً لرعاية أودلادهم وتوفير كافة احتياجاتهم العاطفية والمادية والاجتماعية.

3 - يعزز الزواج من تجارب الحب، ويجعل الأحباء جزء من العائلة:

يعزز بعض الأزواج قصص حبهم بتكليلها بالزواج، حيث أن الزواج يمكنهم من أن يصبحوا، رسمياً، من أفراد عائلة واحدة أمام عائلاتهم، وأمام المجتمع.

4 - الزواج يوفر المال للكثيرين:

بتسهيله للكثير من المزايا المالية التي تتيحها الحكومات للأزواج الجدد، يقدم البعض على الزواج، فهناك العديد من "المزايا المالية" التي تقدمها الحكومات في مختلف البلدان لمساعدة الأزواج على بدء حياتهم معاً وعلى إنشاء أسر جديدة مترابطة من شأنها أن تقوي نسيج مجتماعاتها.

5 - "الزواج يساعدني على البقاء وفياً لشخص واحد فقط":

الزواج ليس مجرد وثيقة مكتوبة في نظر بعض الرجال، إنما هو رباط مقدس يربط بين مصير ومشاعر شخصين، ويساعدهما على البقاء أوفياء لبعضهما البعض، ويضمن حب كل شريك للآخر "إلى الأبد"، على حد تعبير بعضهم.

6 - "الزواج يمدني بشريك حياة، وهو ما يسهل صعوبات الحياة المختلفة":

أصبحت الحياة صعبة، بمتطلباتها الشاقة، وتحدياتها العديدة، وما يسهل سيرها على بعض الرجال هو الإقدام على الزواج بشريكات حياتهم الاتي يشاركنهم في تخطي كافة صعوبات الحياة.

7 - احترام التقاليد:

يعد هذا السبب هو أكثر الأسباب التي تؤدي لإقدام العديد من الرجال على الزواج، "فهي سنة الحياة"، حسب تعبير بعضهم، وهي الطريقة المثلى، والمقبولة مجتمعياً، لبقائهم مع أحبتهم.

8 - "كانت رغبتها":
يقول بعض الرجال إن "رغبة زوجاتهم في الاستقرار والزواج هي من أهم الأسباب التي تشجعهم على أخذ هذه الخطوة".

9 - الرغبة في إنشاء عائلة حرموا منها:

تربى الكثير من الرجال في عائلات مفككة، سواء كان السبب وراء ذلك طلاق والديهم، أو إنشغالهم بأعمالهم وإضطرار بعضهم للسفر، وهو ما تسبب في حصولهم على "طفولة صعبة"، حسب وصف بعضهم، لذا يقدم هؤلاء على إنشاء عائلات جديدة مترابطة، ليعوضوا "احساس الفقد" الذي تسبب لهم في الكثير من العناء وسط عائلاتهم وخلال سنوات نموهم.

10 - "نتقبل بعضنا بكافة عيوبنا، فلما لا نبقى سوياً بشكل رسمي"؟:

يقول بعض الرجال إن السبب في تأكدهم من رغبتهم في الزواج هو تقبل شريكاتهم لهم "بكل عيوبهم، وبكل صفاتهم كما هي"، وهو ما يشعرهم بالأمان والرضا، ويجعلهم يقدمون على الزواج بهن.