أكثر 10 وظائف مربحة في العالم.. قد يفاجئك بعضها!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 24 ديسمبر 2023
أكثر 10 وظائف مربحة في العالم.. قد يفاجئك بعضها!

يعتقد الكثيرون أنه بمجرد تخرجهم من الجامعات والحصول على شهادات جامعية يصبح بإمكانهم الحصول على وظائف برواتب عالية، إلا أن الأمر يتطلب ما هو أكثر من ذلك. فإذا أردت أن تعلم ما هي أكثر الوظائف المربحة في العالم، قم باكتشافها معنا الآن من خلال هذه القائمة:

@alqiyady باسمة حمادة... الأردنية التي أبدعت في الكويت #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ Shaggy Harmony - DJ BAI


أفضل المهن في العالم من حيث الراتب

  1.  - المحاماة، بمتوسط دخل 113,530 دولاراً:

وصل معدل دخل المحاميين في عام 2014 إلى ما يقارب 113,530 دولاراً. وعلى عكس المتوقع، يعد هذا متوسط معدل دخل المحاميين الإداريين، لا المحاميين الذين يتولون الترافع في القضايا الجنائية، بل المحاميين الإداريين الذين يعملون لدى الشركات التجارية الكبرى، ويشرفون على قانونية العقود والتعاملات التجارية.

2 - أخصائيو أمراض القدم، بمتوسط دخل 116,440 دولاراً:

وصل معدل دخل أخصائيي أمراض القدم في عام 2014 إلى  116,440 دولاراً، بالرغم من اعتقاد البعض أن هذا النوع من الوظائف غير مؤثر أو غير مربح. ويتطلب الأمر 4 سنوات من الدراسة، ثم ثلاثة أخرى للتمرين، حتى يمكنك أن تصبح أخصائي أمراض قدم. وغالباً ما يتخصص معظم العاملين في هذا المجال بالمساعدة الطبية للكثير من لاعبي كرة القدم وغيرها من الرياضات.

3 - الصيدلة، بمتوسط دخل 116,670 دولاراً:

مع تطور شركات الأدوية وظهور العديد من العلاجات العديدة لمختلف الأمراض، أصبح هناك إقبال واحتياج أكبر لوجود الصيادلة. ووصل متوسط معدل دخل الصيدلي في عام 2014 إلى 116,670 دولاراً.

4 - المراقبون الجويون، بمتوسط دخل 122,530 دولاراً:

وهم من تستعين شركات الطيران بهم لتنسيق حركة مرور الطائرات وهبوطها في المطارات بسلام وأمان. ووصل متوسط معدل دخل الواحد منهم إلى 122,530 دولاراً في عام 2014. ويتطلب الأمر النجاح في عدة اختبارات طبية وأمنية وأكاديمية حتى يصبح بإمكان الشخص أن يعمل في هذا المجال.

5 - مهندسو البترول، بمتوسط دخل 130,280 دولاراً:

وهي مهنة شاقة جداً، حيث يتطلب استخراج النفط والمواد البترولية من باطن الأرض الكثير من الجهد والوقت. ووصل متوسط معدل دخل مهندسي البترول إلى 130,280  في عام 2014.

6 - أطباء الأسنان، بمتوسط دخل 146,340 دولاراً:

ومن منا يستطيع الاستغناء عن أطباء الأسنان؟ وصل متوسط معدل دخل أطباء الأسنان في عام 2014 إلى 146,340 دولاراً. ويتطلب الأمر الكثير من الدراسة في كليات الطب، ومن ثم التخصص في مجال طب الأسنان، حتى تستطيع أن تزاول هذه المهنة.

7 - أخصائيو تقويم الأسنان، بمتوسط دخل 149,310 دولارات:

وصل متوسط دخل أخصائيين تقويم الأسنان، وهم الذين يقومون بتركيب تقويم الأسنان لهدف طبي أو تجميلي، إلى 149,310 دولارات في عام 2014. يذكر أن مدة الدراسة الأكاديمية المطلوب اجتيازها لكي يستطيع الفرد العمل في هذا المجال تزيد عن المدة المطلوبة من طلاب كليات طب الأسنان بسنتين، وقد تصل في بعض الأحيان إلى 4 سنوات إضافية.

8 - الأطباء النفسيين، بمتوسط دخل 178,950 دولاراً:

وصل متوسط معدل دخل الأطباء النفسيين في عام 2014 إلى 178,950 دولار. وبالرغم من أنها مهنة مربحة، ولكن يتعرض الأطباء النفسيون للكثير من الضغوطات النفسية والأعباء التي يلقيها عليهم مرضاهم لمحاولة مساعدتهم في التعايش معها.

9 - الطب، بمتوسط دخل 187,200 دولار:

إذا نجحت في جميع الاختبارات العلمية والدراسية المطلوبة لتأهيلك لكي تصبح طبيباً، فبإمكانك أن تجني راتباً عالياً، حيث وصل متوسط معدل دخل الأطباء إلى 187,200 دولار في عام 2014.

10 - أطباء الجراحة، بمتوسط دخل 233,150 دولاراً:

بالرغم من وجود العديد من المهن الطبية على هذه القائمة، إلا إن دخل أطباء الجراحة استطاع أن يترأسها، حيث وصل متوسط معدل دخلهم إلى 233,150 دولاراً في عام 2014.

المهن التي لها مستقبل

في كل عصر تبرز بعض المهن التي تزيد الحاجة إليها أكثر بينما تختفي بعض المهن الأخرى، وحاليًا مع ازدياد التطور التكنولوجي أصبح هناك مهن كثيرة لها مستقبل أفضل من مهن أخرى، ومن هذه المهن التالي:

البرمجة

أصبحت البرجمة من أكثر المهن التي لها مستقبل جيد فمع زيادة الاعتماد على الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي أصبح هناك المزيد من الحاجة إلى المبرمجين.

الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات

الآن تعتمد معظم الشركات على الذكاء الاصطناعي وسيكون هناك طلب كبير على المتخصصين في هذه المجالات.

الأمن السيبراني

تزداد الهجمات السيبرانية وتحتاج الشركات الكبرى إلى متخصصين في الأمن السيبراني لحماية أنظمتها وبياناتها.

الرعاية الصحية

لا يمكن الاستغناء عن الأطباء والطواقم الطبية مهما حصل، ومع تقدم السكان في العمر وازدياد الأمراض المزمنة والفيروسات يزيد الحاجة إلى الأطباء.

الهندسة الميكانيكية

أصبح الاعتماد على الروبوتات ونظام الأتمتة كثيرًا حول العالم، لذا سيكون مهمة المهندس الميكانيكي والمتخصصين في مجال الروبوتات من الوظائف التي لها مستقبل جيد.

ما هي المجالات التي تجعلك غنيًا؟

لا يوجد مجال بعينه يجعلك غنيًا، لأن الثروة تعتمد على الكثير من العوامل منها الذكاء المالي والاجتهاد والحظ أيضًا، ولكن هناك بعض المجالات التي برزت في الوقت الحالي والتي يمكنك من خلالها تحقيق ثروة بشكل سريع، ومنها:

مجال الترفيه

أصبحت مهنة اليوتيوبر والبلوجر والتيك توكر من المهن التي تدر دخلًا كبيرًا وسريعًا ويستخدمها الكثيرون لتحقيق ثروة سريعة.

المبيعات

المبيعات من المهن التي تدر دخلًا جيدًا وخاصة إذا كنت تعمل في مجال مربح.

التكنولوجيا

المهندسون والمديرون التنفيذيون في مجال التكنولوجيا يحصلون على دخل مرتفع للغاية.