أكثر 6 وظائف حرة تمنحك دخلاً كبيراً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الخميس، 28 يوليو 2022

في حال كنت تبحث عن العمل لكسب دخل إضافي أو كنت ترغب في التفرغ تماماً للعمل الخاص، هناك بعض الفرص لوظائف حرة يمكنها أن تكون ملائمة من حيث الأجر مع الوظيفة ذات الدوام الكامل.

تعرفوا معنا على أكثر وظائف العمل الحر التي يمكنك كسب المال من ورائها.

الكتابة:

حيث هناك الكثير من الكتاب الذين يعملون بشكل خاص ويحققون الكثير من الأرباح خلال السنة، خاصة أن هذه المهنة لا تحتاج لرأسمال أو معدات خاصة للبدء. كما أن هناك العديد من المواقع الالكترونية  التي تتيح لهم الكتابة.
تساعدك .

أكثر 6 وظائف حرة تمنحك دخلاً كبيراً

الترجمة:

 إذا كنت تتقن  لغة أخرى غير لغتك الأم فذلك سيفتح لك المزيد من الفرص والأبواب،كما تحقق أرباحاً ضخمة خاصةً بالعمل في مجال الترجمة، حيث يستطيع المترجم الحر الحاصل على شهادة من جمعية المترجمين الأمريكية تحقيق دخل سنوي بمعدل 72 ألف دولار، أما المترجم الحر الذي لم يحصل على تلك الشهادة فسيكون متوسط ما يكسبه سنوياً يبلغ حوالي 53 ألف دولار .

أكثر 6 وظائف حرة تمنحك دخلاً كبيراً

التصوير:

يمكن للمصور الحر أن يعمل في تصوير حفلات الزفاف وأن يحصل على 2000 دولار مقابل عدد قليل من ساعات التصوير. والعمل بمجال تصوير حفلات الزفاف والتصوير المحترف من أكثر الأعمال التي يمكنها أن تمنح صاحبها أموالاً كعمل حر .

أكثر 6 وظائف حرة تمنحك دخلاً كبيراً

وسائل التواصل الاجتماعي:

لم تكن وسائل التواصل الاجتماعي أمراً جذاباً ولها كل تلك الأهمية في السابق. ولكنها الآن تعتبر من أفضل الأعمال وأكثرها راحةً . ذلك من خلال اكتساب مهارات التعامل معها وكيفية استخدامها، وهو ما يعد عملاً حراً مربحاً، فالمدربون الجدد يمكنهم الحصول على أجر يصل لحوالي 15 دولار في الساعة، بينما الخبير في كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي قد يصل أجره إلى 250 دولار في الساعة.

أكثر 6 وظائف حرة تمنحك دخلاً كبيراً

برمجة الهواتف:

إن العمل في برمجة الهواتف الذكية أصبح مجالاً مهماً جداً  من بين الوظائف الحرة
والذي  يحقق مكاسب كبيرة، فهناك عملاء يمكنهم دفع 100 ألف دولار للحصول على تطبيق واحد لهاتف ذكي.

أكثر 6 وظائف حرة تمنحك دخلاً كبيراً

محركات البحث:

هناك عدد قليل من الخبراء في مجال المحركات البحثية الذين يحصلون على 1000 دولار في الساعة كعمل حر، بينما يمكن للمبتدئ في المجال الحصول على ما بين 300 إلى 500 دولار في الساعة.

أكثر 6 وظائف حرة تمنحك دخلاً كبيراً

اقرأ المزيد:

8 حيل للتغلب على يوم عمل طويل
خطوات هامة تبقيك هادئاً عند التعرض لضغوطات العمل.. تعرف عليها!
6 أشخاص يجب أن تبني علاقة جيدة معهم في عملك.. من هم، وما هو السبب؟
أغرب الأمور التي طلبها المدراء من المرشحين في مقابلات العمل