10 أنواع من النساء لا يجب أن تتزوج بها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مايو 2017 آخر تحديث: السبت، 30 ديسمبر 2023

الزواج سنة الحياة ولكن الحياة الزوجية ليست ميدان تجارب ولا حقل تذوق، لذا على الرجل أن يتمعن جيداً في صفات الزوجة التي سيرتبط بها مستقبلاً.

والنساء لا تجمعهن صفات واحدة، بل لكل منهن صفاته المميزة التي لا تتشابه مع غيرها، ومن هذه الصفات المحمود وغير المحمود؛ لذا إليك 10 نساء يحملن صفات غير محمودة عليك أن تتجنب الزواج بهن.

10 أنواع من النساء لا تتزوج بهن إطلاقاً

  • المرأة العصبية

هي الصفة الأسوأ بين الصفات البشرية، لذا عليك أن تتجنب الزواج بالمرأة العصبية والنكدية لأنها سريعة الغضب ومتقلبة المزاج، ما يعني أن حياتكما الزوجية مهددة بالفشل في أي وقت.

  • المرأة الأنانية

هذا النوع من البشر عليك أن تكون حذراً في التعامل معه عند اللقاء به، وتتميز هذه المرأة بأنها لا تبحث عن زوج أو بناء أسرة، ولا تحب إلا نفسها، بل تريد شخصاً تملكه وحدها.

  • المرأة المادية

هي من انواع من النساء اياك الزواج منهن فهذا النوع من النساء هو الأكثر شيوعاً في وقتنا الحاضر، والواقع يؤكد أن كل النساء ماديات، لكن هذا النوع لا يبحث عن حب أو بناء أسرة، بل يبحث عن ممول لتلبية رغباته، من ملابس وعطور وما إلى ذلك.

  • المرأة اللعوب

هي تلك المرأة التي اعتادت على التنقل من رجل إلى آخر، وتستمتع بمغازلتهم بشكل مستمر، لذا عليك أن تسقطها من حساباتك تماماً.

  • المرأة غير المنظمة

هي المرأة غريبة الأطوار التي ترتدي الثياب المبهرجة ولا تحرص على النظام في أسلوب حياتها، وارتباطك بها يعني أن حياتك لن تكون مستقرة.

  • المرأة المدللة

أي المرأة التي اعتادت أن تحصل على كل شيء وأي شيء دون بذل أي مجهود، ويتميز هذا النوع بأنه لا يعرف معنى التضحية أو الزواج، وهذه المرأة لن تقبل بأي شيء تقدمه لها مهما قدمت من تضحيات.

  • المرأة التي تطلب الاهتمام

عليك أن تعلم أن كل النساء في حاجة إلى الاهتمام بهن، ولكن عندما يصبح الأمر ملحاً ومتكرراً فإنه لن يكون محموداً.

  • المرأة النمامة

تأكد أنك في حاجة إلى زوجة تقف إلى جانبك وتدفعك نحو التميز والتقدم، ولست في حاجة إلى هذه المرأة التي تقضي معظم وقتها في الثرثرة والنميمة.

  • المرأة غير الملتزمة

هي تلك المرأة التي لا تلتزم بشروط العلاقة الجادة، وهي تجد صعوبة في الزواج بسبب أنها تفقد الاهتمام بسرعة، الأمر الذي يعني أنها تفقد تركيزها بسرعة.

  • المرأة غير المحترمة

الاحترام سمة يجب أن تحرص على أن تكون متوفرة في زوجتك المستقبلية، لذا فكر قبل أن ترتبط بهذا النوع من النساء.

خمس انواع من النساء لا تثق بحبهم

عندما يضع الرجل ثقته في المرأة التي يحبها فإنه يمنحها كل شيء، وقبل أن تضع ثقتك وحبك في امرأة ما، وإليك خمسة أنواع من النساء لا تثق بحبهم:

المرأة التي تعرضت للخيانة سابقًا

هذه المرأة تجد صعوبة شديدة في أن تثق في الرجل من جديد بعد أن تعرضت للخيانة من ززج أو حبيب سابق، وتخاف من أن تخدع مرة أخرى، لذا أحيانًا تكون مترددة في دخول علاقات جديدة. قد تكون أيضًا غير قادرة على أن تحب من جديد.

المرأة التي لديها معايير عالية

هذه المرأة دائمًا لا تشعر بالرضى ويكون من الصعب عليها أن تعثر على رجل يلبي جميع معاييرها وتشعر بخيبة أمل في الرجال إذا لم يرقوا إلى مستوى توقعاتها، لذا فإن الوثوق في هذه المرأة والوقوع في حبها سيكلفك الكثير وسيكون مؤذيًا لأنك ستكون محل انتقادات غالبًا.

المرأة التي لا تثق في نفسها

هذه المرأة تشعر بأنها غير جديرة بالحب، ولديها دائمًا مخاوف من أن الرجل الذي تحبه سيتركها من أجل امرأة أخرى، وفي هذه الحالة لن يكون لديها ثقة في الرجال من حولها لأنها لا تثق في نفسها.

المرأة التي تعرضت للإيذاء في الماضي

قد تكون المرأة التي تعرضت لإيذاء جسدي أو عاطفي من حبيبها السابق غير قادرة على الوثوق في الرجال من جديد، ولكنها ليست قاعدة عامة، يمكنك أن تتمكن المرأة من تخطي أزماتها النفسية وتكون قادرة على الثقة في حب الرجل من جديد.

المرأة التي لا تهتم بك

يحب الرجل دائمًا الاهتمام والحب من محبوبته، فإذا كانت المرأة التي أنت على علاقة معها لا تسأل عنك وليس لديها فضول لمعرفة تفاصيل يومك والتي تختفي وتظهر حسب مزاجها ليست امرأة جديرة بالثقة.

كيف تختار زوجة صالحة

من المهم جدًا أن يصلح الرجل اختيار زوجته لأنها لن تكون مجرد زوجة له، بل ستكون أمًا لأولاده، لذا من المهم اختيار المرأة المناسبة، إليك أهم النصائح عن كيف تختار زوجة صالحة:

في حديث شريف عن اختيار الزوجة الصالحة عن الرسول صلى الله عليه وسلم: " تنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك"، لذا عليك أن تحرص على القيام بالأمور التالية عندما تختار زوجة لك:

  • توكل على الله لأن التوكل على الله بالدعاء وصلاة الاستخارة من أهم أسباب العون والتيسير في الحياة، لذا توكل عليه دائمًا وادعوا له بأن يرزقك حسن الاختيار.
  • أحسن نيتك، فاجعل نيتك بهذا الزوج العفة وتكوين أسرة مسلمة مفيدة للمجتمع، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاثة حق على الله عونهم... فذكر منهم: الناكح الذي يريد العفاف".
  • استشر من تثق فيهم، فالاستشارة في هذه الأمور مهمة جدًا، لذا استشر من تثق في دينه ورأيه وممن يغلب عليه الظن أنه ذات خلق ودين.
  • لا تهتم بالجمال فقط، فالجمال لن يبني بيتًا ولن ينشأ أسرة، وبالطبع الجمال من الأشياء التي يبحث عنها الرجل في الزوجة ولكن لا تجعل كل اهتمامك بجمال المرأة وشكلها فقط.
  • اهتم بالأخلاق والشخصية، البيوت لا تبنى بالحب فقط، بل تبنى أيضًا بالود والتفاهم بين الزوجين، لذا احرص على اختيار زوجة يمكنك أن تتفاهم معها وقادرًا على الحوار البناء بينكما من أجل تجاوز مشكلاتكما الزوجية في المستقبل.
  • اختر زوجة ذات سمعة طيبة، لأنها ستحمل اسمك وستكون أمًا لأطفالك، لذا اختر الزوجة التي تتمتع بسمعة طيبة.

فوائد اختيار الزوجة الصالحة

إن اختيار الزوجة الصالحة يضمن لك أن ينشأ أبناءك في بيئة صالحة وأسرة تحكمها الأخلاق والآداب وتعرف واجبات دينها ومتخلقة بها.

  • اختيار زوجة صالحة سيجعلها تعينك على العبادات والطاعات، وستكون عالمة بأمور دينها لذا لن تحتاج إلى نصحها وأمرها بالمعروف لأنها ستكون على علم بكل هذه الأمور.
  • أيضًا المرأة الصالحة ستكون قادرة على إدارة بيتك وحفظ مالك وستر أسرار منزلك ولن تخرج أسرار المنزل خارج البيت.

في الختام، ذكرنا لك أنواع من النساء لا يجب أن تتزوج بها كما قدمنا لك أهم النصائح عند اختيار الزوجة الصالحة لك والتي ستكون أمًا لأبنائك.