السفر في زمن الكورونا: كيف أسافر إلى جزر السيشل وهل هي آمنة صحياً؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021
السفر في زمن الكورونا: كيف أسافر إلى جزر السيشل وهل هي آمنة صحياً؟
مقالات ذات صلة
ساعة الأرض في زمن الكورونا: كيف تفاعلت أشهر المعالم السياحية العالمية؟
دول عربية ضمن 250 وجهة عالمية آمنة لاستقبال السياح في زمن الكورونا
طوابع بريد أسترالية لتكريم الصفوف الأولى التي تحارب كورونا

مازال العالم يعاني من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي أثرت على دول العالم كله تقريباً، ودفعت العديد منها إلى إغلاق حدودها ومنع السفر منها وإليها، ولكن جزر السيشل مازالت تفتح أبوابها أمام الزوار، حيث قامت بوضع بروتوكولات من أجل ضمان إقامة آمنة للسياح.

كيف تسافر إلى جزر السيشل في زمن الكورونا؟

تسمح جزر السيشل لكل السياح من أي مكان في العالم بالدخول إلى أراضيها في حال تم تطعيمهم باللقاح المضاد لكورونا، وكان لديهم إثباتاً يؤكد أنهم أخذوا جرعة اللقاح الكاملة (جرعتان).

كما يُشترط أيضاً على السياح الراغبين في السفر إلى السيشل أن يمر عليهم أسبوعان من بعد تناول الجرعة الثانية من لقاح كورونا، وأن تكون نتيجة اختبار PCR لهم سلبية قبل أقل من 72 ساعة من السفر.

وفي حال اكتمال هذه الشروط، يستطيع الزوار السفر بسهولة إلى جزر السيشل، حيث سيتم السماح لهم بحرية الحركة والاستمتاع بزيارتهم طوال فترة إقامتهم في جزر السيشل.

كما أنه اعتباراً من منتصف شهر مارس 2021، وبمجرد الإنتهاء من تلقيح أغلب السكان البالغين في جزر السيشل، فإنه يمكن لكل الزوار السفر إليها، سواء تلقوا لقاح كورونا أم لا، ولكن لا يزال عليهم أن يقوموا بإجراء اختبار PCR سلبي قبل أقل من 72 ساعة من السفر.

السفر في زمن الكورونا: كيف أسافر إلى جزر السيشل وهل هي آمنة صحياً؟

هل جزر السيشل آمنة صحياً للسياح؟

بشكل عام، تُعتبر جزر السيشل من أقل دول العالم في عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كوفيد-19، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكد إصابتها بالعدوى الفيروسي 2058 حالة فقط، وذلك حتى يوم 16 فبراير الجاري، حيث تتلقى الحالات المصابة العلاج اللازم.

وتولي سلطات سيشل اهتماماً كبيراً بسلامة الزوار منذ لحظة وصولهم إلى البلاد، ففي مطار سيشل الدولى تم اتخاذ عدة تدابير صحية من أجل ضمان حركة آمنة للسياح، والتي جاءت على النحو التالي:

  • يتم نزول الركاب من الطائرة بطريقة منظمة بناء على ترتيب جلوسهم على المقاعد.
  • يجب أن يرتدي كل راكب الكمامة حتى خروجه من المطار.
  • الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين جميع الأشخاص طوال الوقت، بما يشمل وقت جمع الأمتعة.
  • معقمات الأيدي متوفرة في جميع أنحاء المطار، ويستطيع الركاب استخدامها بسهولة.
  • يستطيع الزوار استخدام عربات نقل الأمتعة والتي يتم تطهيرها أولاً بأول، وهي موجودة في مناطق محددة.
  • سيخضع جميع الزوار لفحوصات درجة الحرارة وفحص صحي عام.
  • سيتم عزل أي زائر يعاني من الحمى وأعراض الجهاز التنفسي مثل السعال أو سيلان الأنف أو ضيق التنفس عن المسافرين الآخرين، حيث سيخضع لمزيد من الفحوصات الصحية.

السفر في زمن الكورونا: كيف أسافر إلى جزر السيشل وهل هي آمنة صحياً؟

أما فيما يتعلق بالإقامة في جزر السيشل، فقد وضعت السلطات عدد من البروتوكولات من أجل ضمان صحة وسلامة الزوار، حيث جاءت أبرزها كما يلي:

  • يُسمح للزوار بالإقامة فقط في الأماكن السياحية التي تم اعتمادها من قبل هيئة الصحة العامة في جزر السيشل.
  • سيتم السماح للزوار الذين تم تطعيمهم بلقاح كورونا بحرية الحركة في جزر السيشل، ولكن يجب عليهم اتباع جميع البروتوكولات الصحية المعمول بها في أماكن الإقامة السياحية الخاصة بهم.
  • لن يخضع الزوار الذين تلقوا لقاح كورونا لاختبار PCR أثناء وجودهم في سيشل، إلا إذا كانت شركات الطيران أو بلدانهم الأصلية تطلب شهادة خروج سلبية لاختبار PCR.
  • جميع الأماكن السياحية في سيشل اتخذت تدابير صحية ووقائية من أجل تعزيز النظافة في المكان، وضمان تحقيق التباعد الاجتماعي بين الزوار.
  • تنصح السلطات الصحية في جزر السيشل الزوار أيضاً بضرروة اتباع جميع التدابير الصحية لضمان سلامتهم، مثل الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في الأماكن العامة وغسل الأيدين بانتظام.
  • بالنسبة للزوار الراغبين في المشاركة في أنشطة ترفيهية مثل الرحلات والجولات السياحية وزيارة المعالم السياحية في سيشل، يجب عليهم الاستعانة بمزودة خدمات السياحة المرخصين والمعتمدين من قبل هيئة الصحة العامة في جزر السيشل.

شروط السفر إلى جزر السيشل في زمن الكورونا

وأخيراً، بقى أن نذكر أن هناك بعض الشروط الخاصة بالسفر إلى جزر السيشل والتي حددتها البلاد خلال أزمة جائحة كورونا العالمية، والتي يجب أن تضعها في اعتبارك وأنت تُخطط لعطلتك المقبلة إلى جزر السيشل الساحرة، مع العلم أن هذه الإجراءات سيتم تطبيقها رسمياً في البلاد بداية من يوم 25 مارس:

  • تسمح جزر السيشل بدخول الزوار من كل أنحاء العالم، باستثناء دولة جنوب إفريقيا في الوقت الحالي.
  • كل الزوار، بما فيهم الأطفال والرُضع، يجب أن يكون لديهم شهادة بنتيجة اختبار PCR سلبية من معمل موثوق فيه، على أن تكون العينة تم أخذها قبل 72 ساعة من المغادرة.
  • حجوزات الإقامة يجب أن يتم إجراءها في أماكن مرخصة ومعتمدة أو في القوارب المعيشية فقط.. لمزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة هذا الرابط.
  • يجب على كل زائر أن يتقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الصحي من أجل دخول جزر السيشل، وذلك من خلال هذا الرابط، مع العلم أن كل طلب ينبغي أن يتضمن هذه الوثائق: قسائم الحجز لكامل فترة الإقامة في الوجهة ، مسار الرحلة، شهادة اختبار PCR.. كما يجب على الزائرين أيضاً التأكد من أن لديهم تأمين سفر صالحاً، مع تغطية طبية كاملة بما في ذلك الرعاية الطبية المتعلقة بفيروس كوفيد-19 طوال فترة إقامتهم في جزر السيشل.
  • للزوار حرية التنقل في جميع أنحاء جزر السيشل ، مع ضرورة الالتزام التام بالتدابير الصحية المعمول بها في البلاد، والتي تشمل: ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة واتباع التباعد الاجتماعي.
  • الزوار الراغبون في المشاركة في الأنشطة الترفيهية (مثل الجولات والرحلات ومشاهدة المعالم السياحية.. إلخ)، يجب أن يقوموا بالاستعانة بمزودي خدمة مرخصين ومعتمدين في جزر السيشل.. كما يُنصح الزوار بعدم استخدام الحافلات العامة عند التنقل من مكان إلى آخر.