الكذب يدمر الحياة الزوجية.. تخلص منه بهذه الطريقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2016
الكذب يدمر الحياة الزوجية.. تخلص منه بهذه الطريقة

الحياة الزوجية تقوم على العديد من الأسس الصحيحة التي من بينها الود والاحترام والتوافق، ومن أهم الأشياء التي تقام عليها الحياة الزوجية الصدق والذي يعتبر الأساس في كافة العلاقات حيث أن الكذب يدمر مستقبل الحياة الزوجية.

ورغم أن الجميع يعلم الفرق ما بين الصح والخطأ والكذب والصدق ولا يوجد اختلاف على ذلك بين أي طرف من الأطراف، إلا أن هناك من يلجأ للكذب لأسباب غير مبررة ولا يدرك مخاطره إلا بعد فوت الأوان.

أضرار الكذب
-إذا لجأ أحد الطرفين إلى الكذب، يبدأ الكذب في الكبر وتبدأ الأكاذيب في الانتشار والتوسع وتكثر الأسرار بين الطرفين، ويؤدي ذلك إلى المزيد من المشكلات المؤلمة التي تؤدي إلى تدمير العلاقة.
-إذا تعود الفرد على الكذب في العديد من المواقف سيجد أنه يلجأ إليه في كافة المواقف في الحياة حتى وإن كان باستطاعته أن يقول الحقيقة وتبدأ حياته بأكملها إلى التحول إلى كذبة كبيرة.
-الكذب يؤدي إلى إحساس الفرد بفقد الثقة في الآخرين لأنه يعلم دائما أن الفرد كما يدين يدان ويبدأ الشك يراوده دائما في كافة العلاقات الخاصة به مع زوجته وأسرته حيث أنه يعلم جيدا أن الكل لا يثق به ولا يصدقه، ويبدأ دائما في العيش في خوف شديد.

كيف تبتعد عن الكذب:
-تقوية الدافع الديني لدى الشخص الذي يُريد التخلّص من الكذب والوقوف على تغليظ حُرمة الكذب في الدين والعقوبة الصارمة التي تقع على الكذب.
-تذكر نظرة المجتمع ومن حولنا للكاذب والاحتقار منهم له، فلا يوجد إنسان ذو شخصية سوية يحترم شخصاً مشهور عنه الكذب.
-المراجعة المستمرة والدائمة لأقوالنا يعيننا على الابتعاد عن الكذب وتحري الصدق في كل شيء، فكلما رأيت الكذبة تجري على لسانك بادر فوراً إلى الصمت أو قول الصدق.
-تذكر دائماً أن الصدق منجاة وأن الكذب مهلكة وكما يقولون في الأمثال حبل الكذب قصير ولابد أن ينكشف يوماً ما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة