الوليد بن طلال يبيع فنادق ومنتجعات "موفنبيك" مقابل هذا المبلغ الضخم 🏨

الثلاثاء، 01 مايو 2018 الثلاثاء، 01 مايو 2018
الوليد بن طلال يبيع فنادق ومنتجعات "موفنبيك" مقابل هذا المبلغ الضخم 🏨

أعلنت شركة "المملكة القابضة"، التي يمتلكها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، عن قيامها بتوقيع اتفاقية مع شركائها، لبيع فنادق ومنتجعات "موفنبيك"، إلى الشركة الفرنسية "أكور هوتيلز".

وذكرت الشركة في بيان لها، أنه تم عقد الصفقة على أساس القيمة التجارية لفنادق ومنتجعات "موﭭنبيك"، التي تُقدر بنحو 566 ﺩﻭﻻﺭ أمريكي، حيث تملك شركة "المملكة القابضة" حصة قدرها 33.2% من أسهم "موﭭنبيك".

وأشار البيان إلى أن الصفقة تخضع للأنظمة الخاصة بمكافحة الاحتكار، لذا فمن المتوقع أن يتم إتمامها في النصف الثاني من العام الحالي.


الوليد بن طلال يبيع فنادق ومنتجعات "موفنبيك" مقابل هذا المبلغ الضخم 🏨وكانت شركة "أكور هوتيلز" الفرنسية قد كشفت في وقت سابق أنها ستشتري منافستها "موفنبيك"، في صفقة قالت عنها أنها ستعزز أرباحها.

جدير بالذكر أن شركة "موفنبيك" تأسست سنة 1973 في سويسرا، حيث تعمل في 27 دولة، وتملك 84 فندقًا حول العالم، خاصة في الشرق الأوسط وأوروبا.

وفي سياق متصل، فليست هذه هي الصفقة الكبرى الوحيدة التي عقدتها شركة "المملكة الكبرى" في عام 2018، حيث قامت في وقت سابق ببيع حصتها في فندق الفورسيزنز في بيروت بحوالي 115 مليون دولار.

    قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول