بأمر الملك سلمان: القبض على أمير سعودي وإيداعه السجن لهذا السبب المشين

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو 2017 آخر تحديث: الإثنين، 24 يوليو 2017
بأمر الملك سلمان: القبض على أمير سعودي وإيداعه السجن لهذا السبب المشين

أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، بالقبض الفوري على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود وإيداعه السجن بسبب ظهوره في مقاطع فيديو مشينة بها انتهاكات وتعذيب لأشخاص.

الأمير خلال القبض عليه

وبناء على هذا الأمر قامت شرطة الرياض بالقبض على الأمير السعودي؛ حيث انتشر فيديو للحظة القبض على الأمير السعودي في وسائل الإعلام المحلية.

حذف اسم الملك سلمان من على مشروع ضخم في مكة.. لن تتوقع السبب

وقد صدر الأمر الملكي الخميس بالقبض على الأمير السعودي هو والمتورطين معه في هذه الأفعال المشينة التي تستوجب العقوبة المغلظة، والتحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم؛ لإنصافهم وحفظ حقوقهم، حسبما ذكرت صحيفة "سبق" السعودية.

إعلان القبض

كما شدَّد الأمر الملكي على "عدم الإفراج عن أي فرد من المتورطين حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، والرفع به للمقام السامي؛ لاتخاذ القرار الرادع والحازم منعاً لكل سلوك منحرف، وصيانة لأمن الوطن، وحماية لحقوق كل مواطن ومقيم، ومنعاً للظلم والتجبر والأذى والإساءة والتعدي تطبيقاً للشرع العادل، والتزاماً أصيلاً به، وردعاً لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته".

تويتر يحتفي بالملك سلمان

وتطرق الأمر الملكي للتشديد على ضرورة رصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، أو تتجاوز الأنظمة والضوابط، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة، وتطبيق الشرع بحقهم.

سعادة بالقبض على الأمير السعودي

وقد ظهر الأمير السعوي خلال مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع وهو يعتدي بالضرب على مجموعة من المواطنين بينهم نساء؛ حيث دشن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج تحت عنوان "#أمير_يعتدي_علي_مواطنين" تصدر قائمة أكثر المواضيع نشاطاً على "تويتر"، وتضمن العديد من الصور لواقعة اعتداء الأمير السعودي على مجموعة من الفتيان والفتيات، كما ظهر أحد المعتدى عليهم وهو يناشد الملك سلمان وولي عهده بالتدخل.

القبض على الأمير السعودي

وفور إلقاء القبض على الأمير السعودي تهلل "تويتر" بالخبر تحت هاشتاج "#سلمان_الحزم_يسجن_الأمير" عبَّر خلاله الكثير من السعوديين بسعادتهم بحزم ملكهم وسرعة إنفاذ العدل في المملكة.

سلمان الحزم يسجن الأمير