بإطلالة صيفية..محمد بن سلمان يلتقي بتميم بن حمد في البحر الأحمر

  • تاريخ النشر: السبت، 18 سبتمبر 2021
بإطلالة صيفية..محمد بن سلمان يلتقي بتميم بن حمد في البحر الأحمر

نشر بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد السعودي، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة تجمع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد.

صحب بدر العساكر الصورة بتعليق يوضح خلاله مناسبة التقاطها قائلاً إنها كانت على هامش "لقاء ودي أخوي بالبحر الأحمر".

إطلالة صيفية بامتياز

ظهر ولي العهد السعودي وأمير قطر ومستشار الأمن الوطني الإماراتي خلال الصورة التي شاركها بدر العساكر في ملابس رياضية غير رسمية، مرتدين "شورت" وتي شيرت أو قميص قصير الكمين.

انشغلت وسائل الإعلام العربية بتفاصيل اللقاء، وذكرت وسائل الإعلام بأن اللقاء الذي وصف بـ"التاريخي" عُقد في منطقة البحر الأحمر دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وفي الوقت الذي حاولت فيه وسائل الإعلام التوصل إلى تفاصيل إضافية حول اللقاء، انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإطلالة الأمير محمد بن سلمان والأمير تميم بن حمد التي اعتمداها خلال اللقاء، حيث أثارت إعجاباً واسعاً بين المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. علّق بعض المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن الأطراف الثلاثة اعتمدوا إطلالة صيفية بامتياز وبأنها طريقة أنيقة لتوديع فصل الصيف.

يُذكر أنه في الخامس من يناير الماضي، أنهى بيان القمة الخليجية في مدينة العلا في المملكة العربية السعودية، خلافاً اندلع منتصف 2017، بين السعودية والإمارات والبحرين، إضافة إلى مصر من جهة مع قطر من جهة أخرى. أكد البيان على وحدة الصف الخليجي ووضع مبادئ أساسية لحل المشاكل العالقة، ما أنهى الأزمة الخليجية. منذ ذلك الحين، تبادل قادة هذه الدول الرسائل واللقاءات والزيارات في مناسبات مختلفة. فتشهد العلاقات بين الدوحة من جهة والرياض وأبو ظبي من جهة أخرى تحسناً ملموساً بعد أزمة طويلة.