كيف جذّبت خدمة Apple TV Plus المشاهدين في عام 2020؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 09 نوفمبر 2020
كيف جذّبت خدمة Apple TV Plus المشاهدين في عام 2020؟

على عكس كثير من الشركات التي اضطرت للتخلي عن العاملين وتعرضت لأزمات مالية، هناك من جاء تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 الواسع بمردود إيجابي عليه.

فمنذ ظهر الفيروس في ديسمبر 2019، ظهرت "حروب البث"، وهي حالة من المنافسة الشرسة بين خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت تنافست خلالها الخدمات لجذب المستخدمين بعروض الأفلام الحصرية والبرامج التلفازية الأصلية التي يقدمها نُخبة من مشاهير الفن والإعلام.

وهو ما نتج عنه ظهور خدمة بث الفيديو التابعة لشركة أبل "تي في بلس TV Plus" بقوة، والتي تميزت ببعض العروض الحصرية والمحتوى الأصلي الذي جذب الكثير من المستخدمين، مستغليين فرض الحظر ولجوء الكثيرين لقضاء اوقات اطول في المنزل.

انطلاقة أبل تي في بلس TV Plus خلال أزمة كورونا:

وقعت شركة أبل صفقات حصرية مع الكثير من مشاهير الإعلام والسينما، مثل: أوبرا وينفري وستيفن سبيلبرغ، وجمعت العديد من المواهب البارزة في هوليوود للظهور على منصتها، وذلك برغم ظهور التقارير التي تؤكد فشل أبل هذا المجال؛ خاصة وأنها ستلقى منافسة شرسة مع خدمات نتفليكس Netflix والعديد من الخدمات الأخرى كانت قد رسخت علامتها في هذا السوق بقوة لدى عملائها.

إنتاج محتوى حصري لخدمة أبل تي في بلس Apple TV Plus:

وفي الأول من نوفمبر 2019، أطلقت أبل خدمتها الجديدة بإنتاج أربعة عروض رئيسية، أبرزها مسلسل "See" الذي قورن بالمسلسل الشهير Game Of Thrones مباشرة، وبرنامج The Morning Show بالإضافة إلى مسلسل For All Mankind، كما قامت أبل بشراء الكثير من الأفلام وعرضها حصريًا عبر خدمة Apple TV Plus مثل: فيلم Beastie Boys Story، وفيلم Greyhound للممثل الشهير توم هانكس.

وترددت أنباء عن تمكن شركة أبل من الحصول على حقوق بث فيلم جيمس بوند القادم "No Time to Die" عبر خدمتها بمبلغ يتراوح ما بين 350 إلى 400 مليون دولار.

إنتاج مسلسلات أبل تي في بلس Apple TV Plus الأصلية:

وبالتزامن مع جذب أفلام خدمة أبل تي في بلس Apple TV Plus الجمهور، جذبت الخدمة الانتباه إلى مسلسلاتها الأصلية الأخرى، حيث حاز العديد منها على القدر نفسه من الثناء الذي وجدته العروض الأصلية الأولى عند إطلاق الخدمة.

وهو الأمر الذي شجع شركة أبل، حيث أطلقت في شهر أغسطس الماضي مسلسل "Ted Lasso" الذي استقطب المزيد من المشاهدين منذ إطلاقه، ومن المتوقع أن يجد الموسم الثاني والمعلن عنه حديثا المزيد من المشاهدة.

أبرز منافسين خدمة أبل تي في بلس Apple TV Plus:

ولم تكن خدمة أبل تي في بلس Apple TV Plus وحيدة في المنافسة، فقد كانت هناك خدمات للبث عبر الإنترنت التي بدأت بالظهور مثل: Disney Plus، و Quibi، و HBO Max، و Peacock على مدار الأشهر التسعة التالية لإطلاق خدمة آبل، ولكن على عكس آبل، لم تستمر خدمة البث Quibi حيث تم إيقافها في الأسابيع الماضية، بينما اتبعت HBO Max خطًا لإنتاج العروض أكثر خصوصية، مثل: برامج تعلم الطبخ، ولم يتم التعرف على خارطة برامج خدمة Peacock الأصلية حتى الآن.

فيما ظهرت Disney Plus كمنافس بارز لخدمة Apple TV Plus من حيث المحتوى الأصلي؛ فتمتلك خدمة Disney Plus محتوى ضخمًا من الأفلام الكلاسيكية، بالإضافة إلى سلسلة أفلام Marvel و Star Wars بأكملها، كما أنها أطلقت الخدمة مع مسلسل حصري وأصلي جديد، وهو: The Mandalorian الذي شهد شعبية كبيرة.

ولكن لم تظهر خدمة Disney Plus حتى الآن بهذه القوة، حيث اعتمدت بشكل كبير على بث المحتوى الضخم في مكتبتها، ولم تتبع إستراتيجية خدمة البث نتفليكس Netfleix في الإنفاق بقوة على إنتاج محتوى أصلي، كما أن انتشار وباء كورونا أجبر الشركة على تأجيل إطلاق أو إنتاج الكثير من المشاريع حتى الآن.

توقعات بمستقبل أبل تي في بلس Apple TV Plus:

خدمة أبل تي في بلس Apple TV Plus حققت نجاحاً كبيرًا بالظهور هذا العام، مع توقعات بإنتاج الكثير من العروض الحصرية والأفلام الأصلية في السنوات القادمة لما لدى أبل من الإمكانيات التي تجعلها المنافس الأول مع خدمة نتفليكس Netflix التي تتربع على قائمة خدمات البث عبر الإنترنت حتى الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة