• تعرف على الأسباب الحقيقية وراء وقف المسلسل المثير «غرابيب سود» على MBC

    تعرف على الأسباب الحقيقية وراء وقف المسلسل المثير «غرابيب سود» على MBC

    أعلنت شبكة قنوات MBC عن توقف عرض مسلسل «غرابيب سود» الذي بدأ عرضه على شاشاتها في شهر رمضان الكريم، وقررت إدارة القناة ألا يتم عرض الحلقات العشر الأخيرة منه؛ حيث إن قرار وقفه خرج بعد إذاعة الحلقة الـ20 منه.


    غاربيب سود

    ويحاكي المسلسل المثير للجدل الحياة اليومية لتنظيم «داعش» الإرهابي وكيف يقوم بتجنيد الفتيات والشباب، وتجسيد الحياة اليومية للتنظيم بما في ذلك جرائمه الإرهابية، وقد أثار جدلاً واسعاً بسبب الخفة التي تعاطي بها مع ملف بحجم هذا التنظيم الإرهابي.

    كما أن إحدى حلقاته التي عرضت مؤخراً استعرضت واقعة مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة ما أدى إلى اندلاع موجة شديدة من الاستياء الشعبي والرسمي في الأردن، إلى جانب استياء العراق بسبب مضمون المسلسل الذي اعتبره كثيرون فيه شيء من الطائفية.


    غرابيب سود

    وفي هذا الإطار قال جواد شقيق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة على صفحته الرسمية على فيس بوك «الحمد لله رب العالمين على أن قدرنا الله على إيقاف بث مسلسل غرابيب سود على 20 حلقة بدل 30 إلى نهاية شهر رمضان المبارك، وهذه المرة الثانية التي نوقف إنتاجات هابطة من هذا النوع».

    وأضاف «وليعلم كل من اعتقد بأننا نطمح من خلال هذه الحملة إلى أية مكاسب مادية أو معنوية بأنك مخطئ بحق نفسك وبحقنا وبحق شهدائنا الأبرار لأن دماء أبنائنا وأسماء شهدائنا ورموزنا على ثرى هذا الوطن الغالي لا تقدر بأي ثمن مهما كان كبيراً ونحن لسنا إلا جزء لا يتجزأ من هذا الوطن العزيز الغالي بإذن الله».


    غرابيب سود

    بينما أفاد مصدر موثوق في MBC بأن «غرابيب سود» مؤلف من 20 حلقة فقط وسينتهي عرضه الجمعة، ويليه فيلم وثائقي يحمل اسم «ألوان الدم الخمسة»، يعرض قصة 3 نساء وشابين انتموا إلى «داعش» وواجهوا مصيراً أسود مشتركاً، والفيلم بمثابة حلقة نهائية «موثقة» من وحي «غرابيب سود»، ويليه عرض 8 حلقات مطولة من الدراما التاريخية «عمر» على امتداد شهر رمضان. حسبما نشرت مجلة «لها» الإلكترونية.


    غرابيب سود

    يذكر أن مسلسل «غرابيب سود» كان عنوانه «بالذبح جئناكم» ثم أصبح «على القلوب أقفالها» ليستقر فيما بعد على عنوان «غرابيب سود»، وهو من إنتاج O3 Productions وصبّاح بيكشترز، وإخراج حسام الرنتيسي، عادل أديب وحسين شوكت، ويعرض على شاشة MBC.

     
    السماتسينما

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات