تعرف على سلسلة أفلام هاري بوتر بالترتيب.

حصلت على العديد من الجوائز، وتركت بصماتها على ثقافة البوب إلى الأبد. مثل الكثيرين الذين ترعرعوا على قراءة كتب هاري بوتر،

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 13 يوليو 2022
تعرف على سلسلة أفلام هاري بوتر بالترتيب.
مقالات ذات صلة
دانيال رادكليف... بطل سلسلة أفلام هاري بوتر
كن مميزًا بها: أحذية عصرية من Vans مستوحاة من كتب وأفلام هاري بوتر
وفاة ممثل فيلم هاري بوتر ديفيد ريال

أصبح دانيال رادكليف وروبرت جرينت وإيما واتسون نجومًا فوريين بسبب أفلام هاري بوتر. في المقال التالي سوف نتحدث عن تعرف على سلسلة أفلام هاري بوتر بالترتيب.

@alqiyady هل ستنتهي ديزني؟ #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #information #ديزني #كرتون #افلام ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

سلسلة أفلام هاري بوتر.

حطمت هذه الأفلام سجلات شباك التذاكر، وحصلت على العديد من الجوائز، وتركت بصماتها على ثقافة البوب إلى الأبد. مثل الكثيرين الذين ترعرعوا على قراءة كتب هاري بوتر، ثم بعد ذلك قضوا سنوات في مشاهدة الأفلام وانتقادها. والكثير من المشاهدين الذين غاصوا أيضا في سلسلة Fantastic Beasts. إن الشيء العظيم في كتب وأفلام هاري بوتر هو خلودها. باستمرار، يكتشفهم أشخاص جدد ويقعون في حبهم. بالنسبة لأولئك الجدد في عالم Harry، هذا المقال من أجلك: قائمة بجميع أفلام هاري بوتر بترتيب إصدارها، بما في ذلك أفلام Fantastic Beast.

تعرف على سلسلة أفلام هاري بوتر بالترتيب.

1. Harry Potter and the Sorcerer’s Stone (2001)

قدم هاري بوتر وحجر الساحر (المعروف أيضًا باسم هاري بوتر وحجر الفيلسوف) الجميع إلى عالم هاري بوتر (دانيال رادكليف). قابلنا هاري البالغ من العمر 11 عامًا حيث اكتشف أنه ليس مجرد طفل مهمل، ولكنه ساحر. ثم يسافر إلى هوجورتس حيث يلتقي بأصدقائه المقربين إلى الأبد، هيرميون (إيما واتسون) ورون (روبرت جرينت).

2. Harry Potter and the Chamber of Secrets (2002)

يعود كريس كولومبوس، ومعظم الممثلين وطاقم العمل الرئيسيين (باستثناء إيما واتسون لمشهد رئيسي واحد)، لإحضار هاري بوتر وغرفة الأسرار إلى الشاشة الكبيرة. يعود رون وهيرميون وهاري إلى هوجورتس أكبر سناً قليلاً وأكثر حكمة وخرقًا للقواعد. هذه المرة يجد هاري يوميات غامضة لطالب سابق في هوجورتس يدعى توم ريدل (كريستيان كولسون). لا شيء غريب أو سطحي يمكن ربطه بهذه اليوميات الغريبة، أليس كذلك؟ خاطئ! يقود ذلك هاري وأصدقاؤه إلى المزيد من الخطر والأذى.

3. Harry Potter and the Prisoner of Azkaban (2004)

إنها السنة الثالثة والألغاز والخطر أكبر في هاري بوتر وسجين أزكابان. يتدخل ألفونسو كوارون لإخراج هذا الفيلم الذي يجعل هاري بوتر يتعمق أكثر في ماضي والديه. يتعلم أن سيريوس بلاك (غاري أولدمان)، مجرم ومن المفترض أنصار فولدمورت، يهرب من أزكابان. يعتقد هاري أن سيريوس يطارده ويخطط لقتله.

4. Harry Potter and the Goblet of Fire (2005)

حان الوقت لبطولة Triwizard وتتنافس ثلاث مدارس سحرية، مع مشاركة ممثل واحد يبلغ من العمر 17 عامًا من كل مدرسة، ولكن تم اختيار هاري البالغ من العمر 14 عامًا جنبًا إلى جنب مع سيدريك لتمثيل هوجورتس. هذا يخلق فضيحة كبيرة ويؤدي بالطبع إلى الخطر ومحاولات قتل هاري بوتر.

5. Harry Potter and the Order of the Phoenix (2007)

نشهد هاري أكثر قتامة وسخرية في هاري بوتر وجماعة العنقاء، حيث يشكل بطلنا مجموعة سرية تعرف باسم جيش دمبلدور لممارسة تعويذات الدفاع. في هذا الفيلم أيضًا، وهو الأول في المسلسل الذي أخرجه ديفيد ياتس، يستكشف هاري وسحق تشو تشانج (كاتي ليونج) مشاعرهم تجاه بعضهم البعض ونلتقي دولوريس أمبريدج (إيميلدا ستونتون)، الذي يعد بسهولة أحد أسوأ الأشرار في الامتياز.

6. Harry Potter and the Half-Blood Prince (2009)

إنها السنة السادسة وتقترب الخاتمة الكبيرة. يبلغ عمر هاري بوتر ورون وهيرميون وأخت رون جيني (بوني رايت) الآن 16 و 15 عامًا ومليئين بالقلق والهرمونات. عند عدم التعامل مع مشاكل رومانسية مختلفة، فإن اللورد فولدمورت وفريقه لديهم خطة شريرة تختمر ستغير مسار عالم هاري إلى الأبد.

7. Harry Potter and the Deathly Hallows: Part 1 (2010)

تم تقسيم كتاب هاري بوتر الأخير، هاري بوتر والأقداس المهلكة، إلى فيلمين لتوضيح القصة النهائية حقًا. تدور أحداث الفيلم الأول حول هاري ورون وهيرميون وهم يحاولون الحصول على الهوركروكس وتدميرهم لقتل فولدمورت. يضيف David Yates طابعه مرة أخرى إلى السلسلة بإخراج Harry Potter and the Deathly Hallows: Part 1.

يؤكد النصف الأول من القصة الأخيرة على الكثير من الاضطرابات العاطفية التي يواجهها هاري ورون وهيرميون الآن لأنهم معزولون عن أي شخص آخر، ويعالجون خسائرهم خلال الأفلام الستة الماضية، ويواجهون خصمًا خطيرًا للغاية. كما أنه يأخذ طريقًا أكثر هدوءًا لأنه يؤدي إلى الاستنتاج الكبير.

8. Harry Potter and the Deathly Hallows: Part 2 (2011)

انتهى كل شيء حيث يواجه هاري ورون وهيرميون والشركة ضد فولدمورت للمرة الأخيرة. يكشف هذا الفيلم عن جميع الأسرار التي تم إخفاؤها لسبعة أفلام، ويمنح المعجبين المعركة الكبيرة بين هاري وفولدمورت، ويحقق جميع النبوءات المتبقية.

Harry Potter and the Deathly Hallows: Part 2 ربما يكون من بين أفضل أفلام السلسلة لأنه يقدم خاتمة مناسبة للأفلام وتكييف مثيراً وعاطفياً للكتاب. معجبو هاري بوتر هم من أكثر المعجبين قسوة وانتقادًا وتفانيًا، وأعتقد أن الكثيرين يمكن أن يتفقوا على أن ديفيد ييتس ربما تخبط في بعض الأفلام ولكنه جاء في النهاية مع Deathly Hallows Part 2.

9. Fantastic Beasts and Where to Find Them (2016)

تدور أحداث الفيلم في عام 1926، ويرى Fantastic Beasts and Where to Find Them نيوت سكاماندر (إيدي ريدماين) يخوض مغامرة لمساعدة صبي مُهمَّل ومُتضرر يُدعى Credence (Ezra Miller)، وتحديد موقع بعض مخلوقاته المفقودة. يعود ديفيد ياتس مرة أخرى إلى عالم هاري بوتر، ولكن هذه المرة، قبل أحداث الأفلام الثمانية الأولى. نلتقي بمجموعة من الشخصيات الجديدة في هذه الشخصية.

10. Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald (2018)

Fantastic Beasts: The Crimes Of Grindelwald هي الثانية في خطة خمسة أفلام لزيادة تجسيد هذه الشخصيات، بما في ذلك الشرير الفخري، الذي تم الكشف عن دوره من قبل جوني ديب في نهاية الفيلم الأول. يركز الجزء التكميلي بشكل أساسي على Credence و Newt وعائلته ومكائد Grindelwald. ينضم جود لو إلى فريق التمثيل في دور دمبلدور الصغير أيضًا.

11. Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore (2022)

بالانتقال من حيث توقف الفيلم الأخير، استمرت قوة وتأثير Gellert Grindelwald (هذه المرة الذي لعبه Mads Mikkelsen) في الارتفاع بعد حصوله على متابعين مخلصين من بينهم Queenie، الأمر الذي أثار استياء جاكوب كثيرًا. وهكذا، يتم تجنيد الكراهية لمساعدة ألبوس دمبلدور ونيوت سكاماندر وآخرين على هزيمة الساحر الشرير قبل فوات الأوان.

يعود ديفيد ييتس المخضرم في مجال الامتياز ليخرج الجزء الثالث من سلسلة هاري بوتر المسبقة المكونة من خمسة أجزاء والتي تحرك القصة إلى الأمام بطرق أكثر إثارة.