حدث عالمي لمنافسات ألعاب القتال يضم لعبة واحدة من هذه الشركة العملاقة

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 الثلاثاء، 13 فبراير 2018
حدث عالمي لمنافسات ألعاب القتال يضم لعبة واحدة من هذه الشركة العملاقة

كُشف الإعلان الرسمي عن بطولة EVO 2018 في نهاية شهر اكتوبر الماضي، وقدمنا لكم مقال خاص عن الموضوع، وفيه تأكيدات رسمية حول وجود البطولة في مدينة لاس فيغاس بالفعل.

لكن ما لم يتوقعه المتابعون هو غياب بعض الألعاب المحبوبة والضخمة عن قائمة الألعاب الرئيسية للبطولة، والتي تمتد على نطاق ثمان ألعاب.

في البداية لنلقي نظرة على هذه القائمة الكاملة لألعاب البطولة :

  • Street Fighter V: Arcade Edition
  • Tekken 7
  • Guilty Gear Xrd: Rev 2
  • Injustice 2
  • Dragon Ball FighterZ
  • Super Smash Bros. for Wii U
  • Super Smash Bros. Melee
  • BlazBlue Cross Tag Battle

إن أول ما قد تلاحظونه هو غياب اللعبة الجديدة Marvel vs. Capcom Infinite التي صدرت في سبتمبر الماضي من قبل شركة Capcom على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 وإكس بوكس ون.

التجاهل التام للعبة وضع الشركة نفسها محل الشكوك بالجودة التي تقدمها لمعاير البطولة، فلا أحد يمكنه إنكار الانتقادات الكثيرة التي تلقتها Capcom في السنوات الأخيرة، ويبدو أنها لم تنجح في استعادة محبة المعجبين مع هذه اللعبة.

كما ويمكن القول أن Marvel vs. Capcom Infinite لم تحقق نجاح كبير يُجبر منظمين البطولة على الاهتمام، وبالفعل قد يتوسع النقاش إلى المقارنة مع باقي ألعاب القائمة، فهل هم جميعاً أفضل منها؟

ليس بالضرورة طبعاً، فلا يمكن القول أن جميعهم يعتمدوا على طبيعة ونظام اللعب نفسها، وبالتالي المقارنة بينهم ستكون خاطئة وتحرم البطولة من ميزة التنوع.

لكن إن أردنا مقارنة حقيقية، فيوجد Dragon Ball FighterZ التي حجزت مكان لها بالبطولة بالفعل، وجميع المراجعات والتقييمات للعبة توحي لنا تميزها وتألقها بين الألعاب القتالية، وهي على الأغلب السبب الرئيسي الذي جعل منظمون البطولة يضعوا Marvel vs. Capcom Infinite وراء ظهورهم.

بالنسبة لباقي العناوين، فهم أيضاً جاءوا ضمن تصفية خاصة داخل نقاشات منظمين البطولة، حيث تم استبعاد The King of Fighters 14 ضمن هذه النقاشات لأسباب غير معروفة بشكل واضح.

نذكركم في النهاية أن EVO 2018 تبدأ فعالياتها في 3 من أغسطس إلى الخامس منه، في منتجع Mandalay Bay Resort & Casino بلاس فيغاس الأميركية.

اقرأ المزيد

    قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول