حظر تطبيق "تلغرام" في إندونيسيا لأسباب أمنية!

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2017
حظر تطبيق "تلغرام"في إندونيسيا لأسباب أمنية!

يقوم المشرفون على تطبيق "تلغرام" للرسائل الفورية، باتخاذ خطوات لمنع المحتويات المتعلقة بالإرهاب، بعد أن حظرت الحكومة الإندونيسية الوصول إلى موقعه الالكتروني. وذكرت الشرطة الإندونيسية أن الإرهابيين استخدموا تطبيق "تلغرام" للتخطيط لهجمات إرهابية، من بينها الهجوم الذي أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، في العاصمة جاكرتا، العام الماضي.

وكانت وزارة الإعلام قد منعت يوم الجمعة الماضي الوصول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالتطبيق، وذلك على الرغم من أن استخدام التطبيق على الهاتف المحمول من أجل الدردشة، لا يزال ممكنا بالنسبة للمستخدمين في إندونيسيا. وكان مؤسس التطبيق والرئيس التنفيذي للشركة القائمة عليه، بافيل دوروف، قال أمس الأحد إنه "مستاء" من القرار. وقال دوروف في بيان له على "تلغرام": "لقد أوقفنا جميع القنوات العامة المتعلقة بالإرهاب والتي سبق وأن أبلغتنا بها الحكومة الإندونيسية". وأضاف أن شركته تقوم بتشكيل فريق متخصص على دراية بإندونيسيا، لإزالة المحتوى المتعلق بالإرهاب بصورة أسرع.

من جانبه، قال الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، إن قرار حظر "تلغرام"، يأتي "لصالح أمن البلاد". وأضاف: "ليست واحدة ولا اثنتان فحسب، ولكن هناك الآلاف من (القنوات الخاصة بتلغرام) التي تشكل تهديدا للأمن".

وقال خبراء الإرهاب إن "تلغرام" هو منصة الرسائل المفضلة للعناصر المسلحة، وذلك بسبب ميزات خاصة به مثل التشفير من النهاية إلى النهاية، والدردشات السرية.

ر.ض/ ع.ج (د ب أ)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة