حلاقة اللحية بالماكينة العادية والكهربائية: المميزات والعيوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2016
حلاقة اللحية بالماكينة العادية والكهربائية: المميزات والعيوب
مقالات ذات صلة
صور كيف تخلص هذا الشاب من بثور الوجه؟ إليك الطريقة الرائعة
لصحة شعرك.. تجنب تماماً هذه الأخطاء
أناقتك في العمل توفر لك راتباً أعلى!

تُمثل حلاقة اللحية لدى بعض الرجال، أزمة كبرى، حيث إنها تهدر الوقت وتسبب الملل وخاصة إذا كانت اللحية طويلة بعض الشيء، فبعض الرجال يحلقون لحاهم مرة في الأسبوع وآخرون عدة مرات وذلك على حسب طبيعة البشرة وسرعة نمو الشعر.

وهناك عدة طرق لحلاقة اللحية، فمن الممكن استخدام الماكينة العادية ذات الشفرات المتعددة إضافة إلى الماء والكريم المخصص لذلك لترطيب البشرة، كما يمكن حلاقة اللحية باستخدام الماكينات الكهربائية ولكن لكل طريقة مميزاتها وعيوبها، نتعرف عليها فيما يلي.

الماكينة العادية

تعتمد تلك الطريق على استخدام شفرات عادية مع الماء والكريم المرطب، وتطور تلك الطريقة من أدواتها باستمرار، فبعد أن كانت الماكينة بها شفرة واحدة أصبحت تصل الآن إلى خمس شفرات إضافة إلى شفرة تحديد.

وتتميز تلك الطريقة بأنها تشعرك بإزالة كل الشعيرات من الوجه وتحقق نتائج رائعة، وتعطي انتعاشا للوجه، كما تزيل الطبقات العليا من جلد الوجه والتي تكون في الغالي ميته، مما يوفر نعومة ترطيب أكبر للوجه وتجعل مسام الجلد متفتحة وهو ما يؤدي إلى تجدد الخلايا.

ولكن من عيوب تلك الطريقة أنها قد تتسبب في العديد من الجروح بالوجه، لإضافة إلى تهيج البشرة والإحساس بالحكة وظهور حبوب في بعض مناطق الوجه عقب الحلاقة.

الماكينة الكهربائية

أصبحت تلك الطريقة من أسهل وأسرع الطرق لحلاقة اللحية، وتتنافس شركات تكنولوجية كبرى في تصميم ماكينات متطورة تهل العملية أكثر وأكثر، وتتناسب مع كافة الاحتياجات وطبيعة كل بشرة، فخلال دقائق معدودة تستطيع إزالة لحيتك عكس الطريقة التقليدية التي تتطلب بعض الوقت.

وفي البداية كانت ماكينات حلاقة اللحية الكهربائية، لابد أن تستخدم على بشرة جافة، ولكن مع التطور أصبح بإمكانك استخدامها مع الماء لتخفيف الشعور بملامسة شفرات الماكينة لوجهك.

وتتيح لك الماكينات الكهربائية إمكانية التحكم في طول شعر اللحية، حيث إن بها عدة درجات للحلاقة حتى تتناسب مع كافة الأذواق ويعتبر هذا الأمر من أبرز مميزاتها.

أما العيوب، فتتمثل في إرتفاع تكلفة شراء ماكينة حلاقة كهربائية جيدة، حيث إن الأنواع الجيدة منها باهظة الثمن، إضافة إلى حساسية التعامل معها، فقد تتعطل لأي سبب مما يحرمك من حلاقة لحيتك، إضافة إلى أنه في حالة إنقطاع التيار الكهربائي فإنها لن تعمل، إلا الأنواع التي تتميز ببطارية شحن إضافية وأيضا تكلفتها سترتفع أكثر وأكثر.

ويبقى الخيار في النهاية لك، حيث سيتوقف على إمكانياتك المادية وراحتك الشخصية وأيضا طبيعة بشرتك، لأن بعض البشرات لن يجدي نفعا معها سوى طريقة محددة حتى تصل لأفضل النتائج.