دراسة: الرجل يستفيد من الزواج أكثر من المرأة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2016
دراسة: الرجل يستفيد من الزواج أكثر من المرأة
مقالات ذات صلة
دراسة: المرأة سر السعادة في الزواج
دراسة: الرجل "الأقل جاذبية"يحقق سعادة أكبر للمرأة
أكثر الصفات التي تكرهها المرأة في الرجل

على الرغم أن المرأة لا تحمل هموم العمل وتجهيز المنزل ومصاريف الأبناء، إلا أن مسؤوليتها هي الأخرى كبيرة جداً، ولكن ليس هذا وحده المقياس، فصحيح أن كليهما عليه مسؤوليات كبيرة، لكن الإيجابيات التي تطال الرجل من العلاقات والزواج أكثر بأشواط من تلك التي تطال المرأة.
 
وتناولت دراسة الإيجابيات التي يتمتع بها الرجل المتزوج وتجعله المستفيد الأكبر من الزواج:

قلب قوي
في دراسة شملت أكثر من 3.5 مليون شخص تبين أن الزواج يقلل نسبة الإصابة بأمراض القلب بشكل درماتيكي، وترتفع النسبة بشكل كبير في حال كانت المرأة متعلمة، وذلك لأن تحصيلها العلمي يسهل حياة الرجل، كما أنها تكون أكثر وعياً للأنماط الصحية التي يجب اعتمادها، ما يعني حياة صحية أفضل للعائلة كاملة.

صحة أفضل
الرجل المتزوج يتمتع بصحة أفضل وعمر أطول من غيره  من الرجل الذين لم يتزوجوا، وفي دراسة استمرت لـ ٤٥ عاماً تبين أن الزواج  يحسن النشاط الذهني وكفاءة التنفس عند الرجل، كما أنها تجعل عظامه أقوى.
 
طول العمر
الزواج يطيل عمر الرجل بـ 17 عاماً مقابل 15 للمرأة مقارنة مع غير المتزوجين، وفي دراسة أخرى تبين أن الرجل المتزوج يملك معدلات أقل من البروتين التفاعلي "سي" من غير المتزوجين.

يحمي من الأمراض السرطانية
يقي الزواج الرجل من الأمراض السرطانية بنسبة 24٪ مقابل 17٪ للنساء، كما أنه يقي من سرطان البروستاتا، وذلك في حال كان الرجل يمارس العلاقة الحميمة مع زوجته 20 مرة شهرياً.
 
يبعد الإكتئاب
في دراسة شملت 15 دولة استمرت 10 سنوات أن الزواج يبعد الاكتئاب بشكل عام عن النساء والرجال، لكن الرجال يستفيدون بشكل أكبر من النساء؛ لكون الرجل المرتبط بعلاقة يكون في حالة من الرضى لكونه أشبع غريزته الأساسية التي تحرك "الذكور".