روسيا تمنح تأشيرات مجانية لمواطني 18 دولة.. القائمة تحمل مفاجأة عربية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2017
روسيا تمنح تأشيرات مجانية لمواطني 18 دولة.. القائمة تحمل مفاجأة عربية

في إطار سعيها الحثيث لجذب المزيد من السياح، قررت روسيا منح تأشيرات مجانية لمواطني 18 دولة؛ حيث أعلنت نائبة رئيس البرلمان الروسي "الدوما"، إيرينا ياروفايا، أن موسكو ستمنح التأشيرات الإلكترونية في مناطق الشرق الأقصى، لمواطني 18 دولة، ابتداء من بداية شهر أغسطس الجاري.

جنسية تفتح لك أبواب 127 دولة.. تعرف كيف تحصل عليها!

وقالت ياروفايا: "الشرق الأقصى الروسي يعطي الضوء الأخضر الإلكتروني، للأصدقاء والضيوف من 18 دولة، وهذا ما يقرب من ثلث سكان العالم، وأكثر من ملياري شخص. وهذا، بطبيعة الحال، يزيد من الاهتمام، ويوفر سهولة الوصول وتنقل الزوار في بلادنا ".

وأضافت البرلمانية الروسية، أن الشرق الأقصى الروسي، ينشئ نقطة مرجعية جديدة وقوية بتشجيع مثل هذا الشكل من التعاون بين روسيا والبلدان الأخرى، قائلة: "في العالم المعاصر، مثل هذه الخطوات هي التي تصبح عاملاً حاسماً للأمن والنجاح".

ومن بين الدول الـ18 التي سيتم منحها التأشيرات المجانية بداية شهر أغسطس الهند، والصين، وكوريا الشمالية، واليابان، والإمارات العربية المتحدة وتركيا، وبهذا فلن يحتاج المتقدمون إلى زيارة المكاتب القنصلية لاجتياز المقابلة، هم فقط بحاجة إلى 4 أيام لملء الطلب على الموقع المخصص لوزارة الخارجية الروسية، وإرفاق صورة والنقر فوق رمز إرسال المستند.

ويجب على مقدم الطلب الحصول على رد في غضون 3 أيام. وفي حال الجواب إيجابي سيحصل على التأشيرة مباشرة عند نقطة الحدود الروسية. وسيجري إصدار التأشيرة الإلكترونية مجاناً، دون أي رسوم.

للمسافرين إلى كندا.. قرار جديد بشأن تأشيرة الدخول لهذه الدولة

هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد وقع في مارس الماضي، قانونا بشأن نظام التأشيرات المبسط على أراضي المنطقة الحرة في ميناء فلاديفوستوك.

وتعد التأشيرة الإلكترونية صالحة لمدة 30 يوماً من تاريخ تسجيلها مع الفترة المصرح بها للبقاء في روسيا لمدة تصل إلى 8 أيام.