المزيد

سيارة GS5 SUV تتوج بلقب "طراز السيارة الأفضل في عام 2020"

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 يناير 2021

مع اقتراب العام الحالي من نهايته، نفكر بإمعان في التطورات المذهلة في مجالات التكنولوجيا، والموضة والسيارات، والتي أسهمت بحصول تغييرات لا تمحى في أنماط حياتنا. وبعد نظرة شاملة واختبار قيادة للسيارات الأكثر شعبية في المنطقة، قرر موقع "القيادي" منح جائزة "أفضل طراز سيارة للعام 2020" والتي أثارت تغييرات لا تمحى في أنماط حياتنا، بعد نظرة شاملة واختبار قيادة للسيارات الأكثر شعبية في المنطقة، قررت شركة القيادي تقديم الجائزة المرموقة لـ "أفضل طراز من العام" إلى شركة GAC MOTOR وذلك عن طراز سيارة SUV GS5.

ويشير موقع "القيادي" إلى أن الرأي الذي قيم واعتمد على الأبحاث، خلص إلى أن طراز GS5 نجح في دمج عنصرين مهمين وهما التكنولوجيا والحداثة، مما خلق تجربة قيادة مذهلة، ومكنه من الحصول على الأوسمة والتأييد ليس فقط في الشرق الأوسط، ولكن في جميع أنحاء العالم. إنه حقاً الخيار الصحيح للنخبة التجارية المميزة.

سيارة GS5 SUV تتوج بلقب "طراز السيارة الأفضل في عام 2020"

جماليات الضوء والنحت، الرائدة في اتجاهات الموضة

عندما تم الكشف عن الطراز GS5 في معرض باريس الدولي للسيارات 2018 ، حظي الشكل الخارجي الأنيق بإشادة واسعة من قبل الجمهور، حيث يملك الطراز شكلاً خارجياً قوياً ومؤثراً، ويمكن تمييز الطراز عن المظهر التقليدي الضخم لسيارات SUV، حيث تحقق GS5 التوازن بين الموضة والرياضة.   التفريق بين ذلك من المظهر التقليدي الضخم لسيارات SUV وتحقيق توازن جميل بين الأزياء الرياضية والموضة.  وتوظف الشبكة الأفقية في الواجهة الأمامية للسيارة "ديناميكية الطيران" من خلال لغة التصميم، مما يمنح السيارة مظهراً مميزاً واستثنائياً. وإذا تم حساب التشابه للواجهة الأمامية للسيارة، فإنها تماثل نسب قياسات وجه الإنسان، ومن دون أدنى شك فإن طراز GS5 يملك وجهاً معروفاً ومتميزاً عن البقية. ويحتوي الجسم الخارجي للسيارة المصمم على "الضوء والنحت" على منحنيات مثيرة على جانبيه، مما يشكل اندماجاً بين الضوء والظل، وينتج إطلالةً فنيةً مفعمة ومنعشة.

يمكننا أيضاً أن نرى الأوجه الحديثة لـ GS5 المعروضة، من خلال تصميم أضواء السيارة - المصابيح الأمامية LED مصفوفة بحزمة من قطع – كالألماس – والتي تنطق بالفن والرقي. كما أن تصميم أضواء الضباب مستوحاة من طائرات الطيران المدني المليئة بلمسات التكنولوجية، كما أن الأضواء الخلفية العريضة توسع مجال الرؤية لتصبح مفتوحة على مصراعيها.  

سيارة GS5 SUV تتوج بلقب "طراز السيارة الأفضل في عام 2020"

ويمتد التصميم الخارجي المتطور جداً إلى العوالم الداخلية، وبمجرد فتح الأبواب، تتركز نظرات العيون على لوحة القيادة المنحنية أفقياً وشاشة التحكم المركزية، المشذبة بدقة بالمعدن وجميلة الملمس. وسواء كنت من عشاق السيارات أو خبير موضة، فإن التصميم البارع وتفاصيل GS5 ستثير إعجابك وتحرك مشاعرك.

تمكين التكنولوجيا الذكية، والتمتع بحياة جديدة من السفر الذكي

في عالمنا الحالي المتسم بالذكاء والتطور التكنولوجي، لم تعد السيارة مجرد وسيلة للنقل.  بل تشمل الآن مزايا الترفيه والاسترخاء والمساعدة اليومية، وبالتالي فإن التكنولوجيا والتسهيلات في السيارة يمكنها اليوم تحسين جودة حياة السائق والركاب بشكل كبير. وطراز GS5 يدرك هذا تماماً، فقد تم توظيف تقنيات متقدمة متعددة لتحسين تجربة القيادة، فضلا عن ميزات السلامة.

ويحمل طراز GS5 شاشة LCD كبيرة بقياس 8 بوصة للتحكم المركزي، حيث تتكفل لمسة خفيفة على الشاشة بتشغيل الموسيقى والترفيه والبلوتوث للاتصال، ونظام الملاحة عبر الإنترنت، والشحن اللاسلكي للهواتف الذكية ووظائف عملية أخرى!

سيارة GS5 SUV تتوج بلقب "طراز السيارة الأفضل في عام 2020"

ومع نظام PEPS  لفتح السيارة وتشغيلها عن بعد، ونظام المفتاح الذكي فضلا عن وظائف التشغيل بلمسة واحدة، فإن كل ما يتعين على السائق القيام به هو الذهاب بالقرب من باب السيارة ليتم فتحه، ثم الضغط على زر واحد لبدء تشغيل المحرك، كل ذلك في حين أن المفتاح لا يزال في الجيب. وتوفر لك السيارة الراحة الكاملة، دون الحاجة إلى البحث عن المفتاح، وهو ما يقلل من فرص فقدانه.

ولا تنحصر الخصائص المميزة بالتحكم في السرعة، وEPB ، وAutohold ، والرؤية  °360  عالية الوضوح من جميع النواحي، بل هي بعض الميزات التي تسهم في تجربة قيادة أكثر استرخاء. ويعتبر نظام Autohold مفيداً بشكل خاص عند القيادة وسط المدينة للحد من عبء التناوب بين التسارع والفرامل.

ويعتبر الجزء الأكثر إثارة للإعجاب من GS5  هو التوازن المحقق بين قوة السيارة والتحكم بها. ويمكن أن يوفر محرك الجيل الثالث 270T من GAC MOTOR ما يصل إلى 124 كيلو واط من الطاقة وعزم دوران الذروة 265Nm. ثم يتم دمج علبة التروس اليدوية AISIN 6AT  في هذه الفرضية المذهلة من الطاقة، مما ينتج تجربة سلسة ومستقرة تمامًا. وفي الوضع العادي، تكون استجابة دواسة الوقود بالوقت المناسب، ويجعل عزم السيارة المميز والتوجيه الحساس في المقود من قيادتها تجربة استثنائية لعشاق السيارات.

سيارة GS5 SUV تتوج بلقب "طراز السيارة الأفضل في عام 2020"

دخل طراز GS5 أسواق المملكة العربية السعودية رسميًا في يونيو من هذا العام، وبعدها دخل أسواق البحرين والكويت، حيث حصلت السيارة على تكريم عظيم من مالكي السيارات في منطقة الشرق الأوسط. وعند إجراء مقابلة مع أحد مالكي السيارة قال: " أكثر ما جذبني إلى GS5 هو تصميم السيارة المميز، ومظهرها الخارجي الجميل، وكذلك المقصورة الداخلية الفاخرة.  وبعد قيادة هذه السيارة لعدة أشهر، أنا راض تماما عن جميع وظائف السيارة". وأكد مالك أخر لنفس الطراز "التحكم بالسيارة ممتاز على الطريق، ويمكنني المناورة بسهولة كبيرة". معظم مالكي سيارات GS5 اعتبروا أن السيارة "ذات جودة عالية وموثوقية".

وقد نالت منتجات وخدمات GAC MOTOR استحسانًا واسعًا على مستوى العالم. وقد تم تصنيفها في المرتبة الأولى لمدة 8 سنوات على التوالي، من قبل مركز J.D. باور في أبحاث جودة السيارات الجديدة في الصين. وتحظى J.D. Power بشهرة عالمية كونها واحدة من أكثر المؤسسات البحثية مهنية، لذلك يعتمد المستهلكون بشكل طبيعي على تقاريرها كنقاط مرجعية في تقييم السيارات.

التقييم