شاهد..رونالدو يفقد أعصابه ويهاجم مدافع أيرلندا خلال مباراة منتخب بلاده

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 سبتمبر 2021
شاهد..رونالدو يفقد أعصابه ويهاجم مدافع أيرلندا خلال مباراة منتخب بلاده

فقد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أعصابه، خلال مباراة بلاده أمام إيرلندا، أول أمس الأربعاء، التي تُقام على ملعب ألجارفي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات مونديال قطر 2022.

رد رونالدو بقوة في الدقيقة 15 على المدافع الأيرلندي دارا أوشي وقام بضربه في كتفه لركله الكرة قبل أن يسدد رونالدو ركلة جزاء حصل عليها الفريق البرتغالي. لم يُطرد رونالدو بعد هذا الأمر، لكنه فشل في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف، قبل أن يُسجل جون إيغان هدفاً لأيرلندا في الدقيقة45.

عوّض رونالدو ركلة الجزاء الضائعة بأفضل طريقة ممكنة، عندما سجل هدف التعادل لبلاده في الدقيقة 89 من رأسية بعد تمريرة عرضية رائعة من غونزالو جويديتش.

الهدف الثاني لرونالدو خلال المباراة

لم يكتفي رونالدو بالهدف السابق، بل سجل هدفه الشخصي الثاني، ليمنح منتخب بلاده الفوز 2-1 والنقاط الثلاث، برأسية أخرى من تمريرة جواو ماريو، في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

لترفع البرتغال رصيدها إلى 10 نقاط من أربع مباريات، وأصبحت في صدارة المجموعة الأولى، أمام صربيا الثانية، بسبع نقاط بمباراة واحدة أقل.

مع إحرازه هدفين جديدين بقميص بلاده، تمكن رونالدو، البالغ من العمر 36 عاماً، من الوصول إلى هدفه الدولي رقم 111، خلال 180 مباراة خاضها مع منتخب البرتغال. ليُصبح كريستيانو رونالدو الآن هو الهداف التاريخي لكرة القدم على مستوى المنتخبات، بعد أن كسر الرقم القياسي المسجل سابقاً باسم نجم كرة القدم الإيراني المعتزل، علي دائي، والذي سجل في مسيرته الدولية 109 هدفاً.

عقب انتهاء المباراة، أعرب رونالدو عن سعادته الشديدة بالانتصار الذي حققه منتخب بلاده على نظيره الآيرلندي، خاصة أنه كان فوزاً صعباً في اللحظات الأخيرة.

وقال اللاعب البرتغالي في تصريحات، أنه سعيد للغاية، ليس فقط لتحطيمه الرقم القياسي، ولكن كذلك للحظة الخاصة التي حظى بها الفريق ككل.

علق رونالدو أيضاً على ركلة الجزاء التي أهدرها في الشوط الأول من المباراة، حيث قال أن هذا جزء من كرة القدم، ومن عمله، مشيراً إلى أنه في بعض الأحيان ينجح اللاعب في التسجيل، وفي أحيان أخرى يرتكب خطأ.

3 مباريات للمنتخب البرتغالي خلال سبتمبر

يلعب المنتخب البرتغالي 3 مباريات في سبتمبر، منها اثنتان في تصفيات مونديال قطر 2022 ضد أيرلندا الشمالية، ثم مواجهة أذربيجان في باكو يوم 7 من نفس الشهر، وبينهما ودية قطر في الرابع من الشهر.

تتصدر البرتغال ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام صربيا. يذكر أن متصدر المجموعة يتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض الوصيف الملحق الأوروبي.

عودة رونالدو لمانشستر يونايتد

خلال الأيام القليلة الماضية، أعلن نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي عن عودة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف الفريق مرة أخرى خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية، بعد رحيله في صيف عام 2009 إلى فريق ريال مدريد.

أعرب النادي الإنجليزي عن سعادته بالتوصل لاتفاق مع يوفنتوس بشأن انتقال كريستيانو رونالدو، بشرط اتفاق الشروط الشخصية والتأشيرة والطبية.

أعلن الحساب الرسمي لفريق مانشستر يونايتد عن ضم رونالدو رسمياً، قائلاً "مرحباً بك في بيتك".

ذكرت شبكة "سكاي سبورتس"، أن مانشستر يونايتد سوف يدفع ليوفنتوس 15 مليون يورو قيمة انتقال الدون، بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز.

كما أشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أن كريستيانو رونالدو، وافق على تخفيض أجره بمقدار 6 ملايين جنيه استرليني للانضمام إلى مانشستر يونايتد، وبرغم هذا التخفيض، إلا أنه سيكون اللاعب الأعلى أجرا في مانشستر يونايتد، حيث يحصل على 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

لرونالدو سجل حافل بالإنجازات مع مانشستر يونايتد في الفترة بين 2003 إلى 2009، حيث لعب 292 مباراة، سجل خلالها 118 هدفاً، وصنع 69 هدفاً، كما فاز بثمانية  ألقاب كبرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة