غوغل تعلن غلق منصة ‏Poly بولي بداية من هذا التاريخ‏

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 06 ديسمبر 2020
غوغل تعلن غلق منصة ‏Poly بولي بداية من هذا التاريخ‏

أرسلت شركة غوغل الأمريكية، رسالة إلى مُستخدمي منصتها التي تحمل اسم بولي Poly ـ لإنشاء الأجسام الثلاثية الأبعاد ـ بعزمهم إغلاقها بصورة نهائية خلال العام المقبل 2021.

غوغل تغلق منصة بولي Poly

شركة غوغل، أشارت إلى أنها ستُغلق منصة بولي Poly سيتم إغلاقها بصورة نهائية 30 يونيو المقبل 2021؛ حيث لن يتمكن المستخدمون بداية من 30 أبريل من تحمل أي من النماذج الثلاثية الأبعاد على الموقع.

ماهي منصة Poly بولي

وصُممت منصة Poly بولي، لتكون أداة لإنشاء الأجسام الثلاثية الأبعاد المُحسنة لتقنية الواقع الافتراضي؛ فتُتيح للمستخدمين سهولة إنشاء الأجسام ذات العدد المنخفض من السطوح باستخدام أدوات الواقع الافتراضي.

وتُتيح منصة Poly بولي، طرقاً سهلة لإنشاء الأجسام الثلاثية الأبعاد وعرضها، ثم استخدام تلك الأجسام في ألعاب الواقع الافتراضي، بالمقارنة بأدوات الواقع الافتراضي التي تركز على النحت والفن، مثل: أداة Tilt Brush من جوجل، و Medium التي كانت تابعة لفيسبوك، ولكنها الآن تابعة لشركة أدوبي.

وأشارت تقارير صحفية تناولت خبر إيقاف منصة Poly بولي، إلى أنه يمكن للمستخدمين الذي حمّلوا أجسامًا ثلاثية الأبعاد إلى منصة Poly بولي تنزيل بياناتهم، ونماذجهم قبل الإغلاق النهائي للمنصة.

منصة Poly بولي ليست الأولى

ولا تُعد منصة Poly بولي المنتج الأول في مجالي الواقع الافتراضي والواقع المعزز الذي تُغلقه شركة غوغل؛ فسبق وأغلقت منصة الواقع الافتراضي المخصصة للأجهزة المحمولة Daydream، كما أنهت في نوفمبر الماضي دعمها لتطبيق الواقع الافتراضي للرحلات الاستكشافية Expeditions، بحيث ستتم إزالة التطبيق، الذي كان يقدم جولات تعليمية في الواقع الافتراضي، من متاجر تطبيقات iOS وأندرويد في 30 يونيو 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة