غيرد مولر: وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021
غيرد مولر: وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم الأحد، أن نجمه السابق غيرد مولر، الذي يعتبر واحداً من أعظم الهدافين في تاريخ كرة القدم العالمية، قد توفي عن عمر ناهز 75 عاماً.

وفاة غيرد مولر

وقال هربرت هينر، رئيس بايرن ميونيخ، في بيان رسمي تناقلته تقارير رياضية: "اليوم هو يوم حزين وأسود بالنسبة لبايرن وجميع مشجعيه. فقد كان غيرد مولر أعظم مهاجم على الإطلاق، كما كان شخصاً مهذباً. كان شخصية متميزة في عالم كرة القدم."

وأضاف هينر في بيانه: "الجميع، إلى جانب زوجته أوشيه وأسرته، يشعر بحزن بالغ. فلولا غيرد مولر لما كان بايرن ميونخ على هذه الصورة التي نحبها جميعاً اليوم. وسيبقى اسمه وستبقى ذكراه للأبد."

وأشارت التقارير إلى أن مولر، الذي أكمل عامه الـ 75 في شهر نوفمبر الماضي، كان يعاني من مرض ألزهايمر في آخر سنوات حياته، والتي قضاها في دار للنقاهة.

أبرز إنجازات غيرد مولر

ويعتبر غيرد مولر واحداً من أعظم الهدافين، ليس في تاريخ ألمانيا فقط، بل في تاريخ كرة القدم كلها، حيث سجل 365 هدفاً مع بايرن في الدوري الألماني، خلال فترتي الستينات والسبعينات من القرن الماضي، بالإضافة إلى 68 هدفاً لمنتخب ألمانيا الغربية.

وكان نجم الكرة الراحل مولر هو صاحب هدف الحسم لمنتخب ألمانيا الغربية أمام المنتخب الهولندي في نهائي مونديال 1974، حيث انتهت المباراة بنتيجة 2-1، ليتوج بعدها منتخب بلاده بكأس العالم.

كما قاد مولر بعدها بعامين منتخب ألمانيا الغربية للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية، ليكتب اسمه كواحد من أفضل نجوم كرة القدم الألمانية في تاريخها.

وخلال مسيرته الطويلة مع الأندية، توج غيرد مولر بالعديد من الألقاب المهمة، من ضمنها: كأس أبطال أوروبا (3 مرات)، كأس الكؤوس الأوروبية (مرة واحدة)، الدوري الألماني (4 مرات)، كأس ألمانيا (4 مرات).

وظل مولر متربعاً على صدارة قائمة هدافي كأس العالم لسنوات طويلة، برصيد 14 هدفاً، قبل أن ينجح البرازيلي رونالدو في كسر هذا الرقم في مونديال 2006.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة