التحقيق في وفاة مارادونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 30 نوفمبر 2020
التحقيق في وفاة مارادونا

أفادت تقارير صحفية أرجنتينية، بأن أحد المحاكم المعنية في بلادهم، قد أصدرت بياناً يقتضي تفتيش منزل وعيادة الدكتور المعالج لأسطورة كرة القدم، دييغو أرماندو مارادونا، ليوبولدو لوك؛ لمعرفة إذا كان اللاعب قد حُرم من المساعدة المناسبة وما إذا كانت هذه جريمة قتل.

سبب فتح تحقيق في وفاة مارادونا

قناة تي إن التلفزيونية، نشرت وثائق، تُشير إلى أن مارادونا خضع يوم 4 نوفمبر الجاري لفحوصات من قبل طبيب نفسي؛ حيث أوصى بالإشراف المستمر الإلزامي من قبل ممرضات متخصصين في المرضى الذين يعانون من مشاكل في استخدام المؤثرات العقلية بالإضافة لضرورة إشراف طبيب أعصاب على النجم الأرجنتيني.

وبدأت الجهات المعنية في الأرجنتين، أيضاً التحقيق مع الممرضة دايانا جيزيلا مدريد، بعدما صرحت خلال استجواتها، بأنها سمعت مارادونا وهو يتحرك في غرفتها في الساعة 7.30 صباح يوم وفاته، ليتضح ما إذا كانت قد جاءت لتفقد اللاعب بشكل عام وما إذا كانت قد أعطت جميع الأدوية اللازمة.

وفاة مارادونا

وتُوفيّ أسطورة كرة القدم في الأرجنتين، دييغو مارادونا، مساء يوم الأربعاء الماضي، عن عمر يناهز الـ 60 عاماً؛ إثر تعرضه تعرضه لسكتة قلبية بعد معاناته من وعكة صحية خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان الأسطورة الأرجنتينية في كرة القدم، دييغو مارادونا قد دخل إلى أحد المستشفيات في وقت سابق من شهر نوفمبر الجاري بعد تعرضه لوعكة صحية.

إزالة ورم من دماغ مارادونا

وكان طبيبه الخاص ليوبولدو لوكي، قد نشر صوره على حسابه بموقع إنستغرام، في وقت سابق من شهر نوفمبر الجاري، معانقاً الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، الذي كان يضع ضمادة على رأسه، بعد العملية الجراحية وإزالة ورم دموي في دماغه.

الأرجنتين تُعلن الحداد لوفاة مارادونا

وأعلن الرئيس الأرجنتيني، ألبرتو فرنانديز، الحداد ثلاثة أيام على رحيل أسطورة كرة القدم في بلاده، دييغو مارادونا، فجاء بيان المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية الأرجنتينية كالتالي:"بمناسبة رحيل دييغو أرماندو مارادونا سيعلن رئيس البلاد الحداد ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم الوفاة".

الأرجنتينيون يلقون نظرة الوداع الأخيرة على جثمان مارادونا

سُمح للأرجنتينيين بإلقاء نظرة الوداع الأخيرة، على جثمان أسطورة بلادهم في كرة القدم، دييغو مارادونا، خلال تواجده في القصر القصر الرئاسي بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، قبل مراسم جنازته اليوم الخميس.

وتواجدت حشود، بمحيط القصر الرئاسي بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس لوداع أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا، وسط تواجد كبير من قوات وأفراد الأمن لتأمين مراسم الجنازة.

مارادونا يتولى تدريب خيميناسيا لابلاتا الأرجنتيني

وعمل الراحل مارادونا قبل وفاته كمديراً فنياً لفريق خيميناسيا لابلاتا الأرجنتيني؛ حيث قاد الفريق في الجولة الأولى من مسابقة كأس الدوري الأرجنتيني في 31 أكتوبر الماضي والذي وافق عيد ميلاده الـ 60، قبل أن يدخل المستشفى بعدها بعدة أيام.