فيديو: إخراج راكب بالقوة من طائرة أمريكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
فيديو: إخراج راكب بالقوة من طائرة أمريكية

شهدت إحدي رحلات شركة الطيران الأمريكية يونايتد إيرلاينز مشهد غير مسبوق في أي من شركات الطيران العالمية التي يستخدمها الآلاف خلال رحلاتهم يومياً. وقد التقط هذا المشهد بكاميرات الهواتف الذكية الخاصة بالمسافرين على متن الرحلة التي حدثت فيها هذه الأزمة.

بدأت المشكلة بخطأ من شركة يونايتد إيرلانيز عندما قامت بإصدار تذاكر تفوق عدد مقاعد الطائرة المتجهة من شيكاغو إلى لويسفيل، مما دعى الشركة لطلب مغادرة أربعة مسافرين متطوعين مع تعويضهم بمبالغ مناسبة وحجز مقاعد لهم على الرحلة اللاحقة.

وبعد أن رفض كافة الركاب المثول إلى قرار الشركة، تم اختيار 4 ركاب عشوائياً بواسطة كمبيوتر، رضخ 3 منهم ورفض الأخير الذي أصبح بطل هذا الفيديو الذي تشاهدونه بالأعلى.

فبعد أن رفض الراكب مغادرة الطائرة توجه إليه رجال الأمن واخرجوه بالقوة في مشهد أثار غضب المسافرين الذين وثقوه بكاميرات هواتفهم، وأدى إلى عاصفة من الانتقادات الموجهة إلى يونايتد إيرلاينز، خاصة بعد أن خرج المدير التنفيذي للشركة للدفاع عن موظفيه وعن تصرفهم.

وقد أدت هذه الحادثة لانتقادات واسعة للشركة، أدت في النهاية إلى خسارة الشركة لما يقرب من مليار دولار في قيمة أسهمها في سوق الأوراق المالية، بالإضافة إلى البدء في تحقيق موسع من جانب إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية كانت أولى قراراته وقت المتسببين في الحادثة عن العمل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة