فيديو وصور حريق هائل يتسبب في انهيار برج تجاري ضخم في إيران

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2017
فيديو وصور حريق هائل يتسبب في انهيار برج تجاري ضخم في إيران

تسبب حريق هائل، شب في برج تجاري ضخم في العاصمة الإيرانية طهران، في انهيار البرج فجأة خلال قيام رجال الإطفاء بمحاولة اخماده.

وانهار مبنى «بلاسكو» التجاري المكون من 17 طابقاـ في وسط طهران إثر الحريق الذي اندلع، صباح اليوم الخميس، بينما كان رجال الاطفاء يحاولون اخماد الحريق ولم يتضح بعد عدد رجال الاطفاء والانقاذ الذين حوصروا تحت الانقاض.

وأكدت التحقيقات الأولية أن 38 شخصاً على الأقل أصيبوا جراء انهيار المبنى، وأعلن في وقت سابق المتحدث باسم هيئة المطافئ أن 200 رجل اطفاء من 10 مراكز بالعاصمة، يشاركون في عمليات اخماد الحريق.

وشب الحريق في الطابق الثامن وسرى للطوابق العلوية، وتصاعدت اعمدة الدخان من المبنى التجاري الكبير الذي يحتضن معارض ومشاغل ملابس.

وأشارت وكالة الأنباء الإيرانية إلى أن نحو أربعين شخصا قتلوا في انهيار المبنى ومن بينهم رجال إطفاء علقوا داخل المبنى بعد انهياره، قائلة: "تم إخلاء المبنى لدى اشتعال النيران به، لكن عشرات رجال الإطفاء الذين كانوا يحاولون إخماد النيران علقوا داخله عند انهياره".

ويعتبر البرج واحدا من أقدم المباني المرتفعة في طهران، وتم بناؤه في ستينيات القرن الماضي، ويطلق عليه اسم «بلاسكو بيلدنج»، ويضم مركزا تجاريا ومشاغل لصنع الملابس.

وشدد الناطق باسم رجال الإطفاء على أنه تم تحذير مسؤولي المبنى عدة مرات من أنه كان معرضا للسقوط، مضيفا "أشعر بالأسف والأسى لأنه لم يتم الأخذ بهذه التحذيرات".

وقامت أجهزة الشرطة بفرض طوقاً أمنياً حول السفارتين البريطانية والتركية اللتين تقعان قرب البرج، وقد تمكن شهود العيان من رؤية ألسنة اللهب على بعد كيلومترات من المبنى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة