فيينا تتصدر قائمة المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم

تعرفوا على أبرز المدن العالمية التي جاءت في قائمة المدن الأكثر ملائمة للعيش

  • تاريخ النشر: منذ يومين
فيينا تتصدر قائمة المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم
مقالات ذات صلة
أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً في الشرق الأوسط وإفريقيا
هذه المدينة الأوروبية هي "الأكثر ملائمة للعيش في العالم 2018"
دبي ضمن قائمة أغلى مدن العالم معيشةً

استطاعت العاصمة النمساوية فيينا، أن تستعيد صدارتها لقائمة المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم، وذلك بحسب التقرير السنوي الصادر عن مجلة الإيكونوميست، اليوم الخميس.

تعرفوا على أبرز المدن العالمية التي جاءت في قائمة المدن الأكثر ملائمة للعيش

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فقد نجحت فيينا في انتزاع المركز الأول من أوكلاند، التي تراجعت إلى المركز الـ 34 في القائمة، بسبب القيود المفروضة لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

ورغم تراجعها إلى المركز الـ 12 في تقرير الإيكونوميست الصادر عام 2021، مع إغلاق متاحفها ومطاعمها، إلا أن العاصمة النمساوية عادت إلى المركز الأول، وهو الترتيب الذي احتلته في عامي 2018 و2019.

وأوضح التقرير أن الاستقرار والبنية التحتية الجيدة، كانا من أهم عناصر الجذب في مدينة فيينا بالنسبة لسكانها، مدعومين بالرعاية الصحية الجيدة، والعديد من الفرص للثقافة والترفيه.

وضمت القائمة التي اعدتها مجلة الإيكونوميست، 6 مدن أوروبية في المراكز الـ 10 الأولى، حيث تبعت فيينا كل من: كوبنهاغن الدنماركية، وزيورخ السويسرية.

فيما حلت مدينة جنيف السويسرية في المركز السادس، تليها فرانكفورت الألمانية في المرتبة السابعة، وأمستردام الهولندية في المركز التاسع.

وشهدت القائمة أيضاً وجود عدداً من المدن الكندية، مثل كالغاري التي حلت في المركز الثالث المشترك، وفانكوفر في المرتبة الخامسة، وتورنتو في المركز الثامن.

فيما تشاركت كلا من أوساكا اليابانية وملبورن الأسترالية المركز العاشر في القائمة.

وحلت باريس الفرنسية في المركز الـ 19، وجاءت بروكسل البلجيكية في المركز الـ 24، بعد مونتريال الكندية، فيما جاءت لندن البريطانية في المرتبة الـ 33، بينما حلت كلا من برشلونة ومدريد الإسبانيتيين في المركزين الـ 35 و43 على التوالي.

وجاءت ميلانو الإيطالية في المرتبة 49 في قائمة المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم، وحلت نيويورك الأمريكية في المرتبة الـ 51، فيما جاءت بكين الصينية في المرتبة الـ 71.

وأشارت التقارير إلى أن العاصمة الأوكرانية كييف لم يتم إدراجها في قائمة هذا العام، بعد تعرضها للغزو الروسي منذ فبراير الماضي، فيما تراجعت المدن الروسية الكبرى، مثل موسكو وسان بطرسبرغ في التصنيف، بسبب تأثير العقوبات الغربية.