قائمة بأغلى العلامات الرياضية في العالم لعام 2014

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
قائمة بأغلى العلامات الرياضية في العالم لعام 2014

قامت مجلة "فوربس"، بإصدار قائمة بأغلى 40 علامة تجارية رياضية، وقسّمتها إلى 4 فئات: فئة الشركات، و فئة الأحداث، و فئة الفرق، و فئة الرياضيين. 

وجاءت شركة الملابس الرياضية "نايكي" في أعلى القائمة، كأغلى علامة تجارية رياضية عن فئة الشركات. فقد بلغت قيمتها 19 مليار دولار، بزيادة 1.7 مليار دولار عن السنة الماضية. كما احتلت شركة "يو إف سي"، المرتبة الأخيرة، لتدخل لأول مرة ضمن القائمة، بقيمة بلغت 440 مليون دولار.

احتلت المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأميركية "سوبر بول"، المركز الأول في فئة الأحداث الرياضية، فقد بلغت قيمة علامتها التجارية 500 مليون دولار. بينما احتل المركز الأخير في نفس الفئة "سباق كنتاكي ديربي للخيول"، و الذي بلغت قيمته 99 مليون دولار.

أما عن فئة الفرق الرياضية، فقد احتل فريق كرة القاعدة "نيويورك يانكيز"، المركز الأول في القائمة بقيمة بلغت 521 مليون دولار، حيث فاز الفريق بـ27 بطولة عالمية. وجاء فريق "لوس أنجيلوس لايكرز"، في المرتبة الأخير لنفس الفئة، بقيمة بلغت 254 مليون دولار.

احتل اللاعب "ليبرون جايمس"، المركز الأول عن فئة الرياضيين، والذي كان يلعب في فريق "كليفلاند كافالييرز" لكرة السلة، بأرباح بلغت قدرها 53 مليون دولار. بينما احتل اللاعب "رافييل نادال"، المركز الأخير، بأرباح بلغت قدرها 10 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: الإمارات في قائمة أفضل دول العالم في مؤشر العلامات التجارية لعام 2014

كيفية اشهار العلامات التجارية على موقع انستغرام بنجاح

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة