قرار سيادي جديد بخصوص المرأة السعودية: ستقوم بهذه الوظيفة لأول مرة!

بواسطة: محمد مجدي الثلاثاء، 13 فبراير 2018 الثلاثاء، 13 فبراير 2018
قرار سيادي جديد بخصوص المرأة السعودية: ستقوم بهذه الوظيفة لأول مرة!

في إطار سعيها الحثيث في سبيل تعزيز مكانة المرأة وتنمية دورها في المجتمع، اتخذت المملكة العربية السعودية قراراً جديداً بخصوص عمل المرأة السعودية؛ هذه المرة بإمكانية تولي وظيفة لأول مرة تتاح للنساء في تاريخ المملكة.

أخيراً: الملك سلمان بن عبدالعزيز يسمح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة

وأعلن مكتب النائب العام السعودي، الاثنين، عن إتاحة الفرصة أمام المراة لتولي وظيفة "محقق" للمرة الولى في تاريخ المرأة السعودية، بحسب بيان تداولته وسائل الإعلام.

وذكر البيان الصادر عن المكتب النائب العام أن "الوظائف الشاغرة متاحة للمرأة كموظفة في النيابة العامة برتبة ضابط تحقيق"، مع وضع عدة شروط لتولي هذا المنصب، لم يكشف عنها بعد، كما حددت موعد تلقي طلبات الالتحاق عن طريق الموقع الإلكتروني للنيابة العام، حتى 3 مارس المقبل.

كما شدد البيان على أنه سيتم تطبيق معايير دقيقة وصارمة على المتقدمين للالتحاق بالوظيفة، التي تتاح للمرأة للمرة الأولى في تاريخ المملكة، بهدف الوصول إلى الكفاءات من المتقدمات لعمل النيابة العامة، من خلال تنظيم المركز الوطني للقياس والتقويم العديد من الاختبارات، المقرر أن يخضع لها المتقدمات، إلى جانب التقييم بواسطة المقابلات الشخصية.

بأمر الملك سلمان: القبض على أمير سعودي وإيداعه السجن لهذا السبب المشين

يأتي هذا القرار في ضوء خطة المملكة العربية السعودية لتعزيز دور المرأة ومكانتها، باتخاذ العديد من القرارات الهامة في مسيرة المملكة حول المرأة السعودية؛ وكان أول هذه القرارات صدور أمر ملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة في يونيو الماضي.

    قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول