حمدي جابر Hamdy Gaber مؤسس قناة اليوتيوب "عائلة حمدي ووفاء"

يوتيوبر
  • معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حمدي جابر

    • اسم الشهرة

      حمدي جابر Hamdy Gaber مؤسس قناة اليوتيوب "عائلة حمدي ووفاء"

    • الفئة

      يوتيوبر

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • الزوجة

      وفاء

    • سنوات النشاط

      2018 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

استطاع اليوتيوبر المصري حمدي جابر وزوجته وفاء أصحاب قناة عائلة حمدي ووفاء من تحقيق مشاهدات تقترب من الـ 3 مليارات مشاهدة، وأرباح تتجاوز الـ2 مليون دولار سنويا.

وبعد الشهرة الكبيرة التي حققوها من خلال موقع "يوتيوب" تحولت حياة حمدي ووفاء بشكل تام، وعلى الرغم أنهم في بدايتهم كانوا يعيشون في منزل بسيط، إلا أنهما استطاع الانتقال للعيش في فيلا فاخرة وشراء أخرى في دبي، وافتتاح مطعم كبير في أرقى أحياء القاهرة. قصة اليوتيوبرز حمدي جابر ووفاء في السطور التالية....

من هم حمدي ووفاء؟

حمدي جابر وزوجته وفاء سيد، دشنا قناتهم Hamdy and wafaa family عام 2018، يقدموا محتوى مع عائلتهم عبارة عن تحديات، فيديوهات أكل، وطبخ، بالإضافة إلى مواقف حياتية لهم ولعائلتهم المكونة من خمسة أبناء.

حققت قناة حمدي ووفاء انتشار واسع في مصر، ووصل عدد متابعيها إلى ما يقترب من 8 ملايين متابع، أما المشاهدات تخطت الـ 2 مليار مشاهدة.

حمدي ووفاء في دبي

اشتري اليوتيوبرز حمدي ووفاء منزلا جديدا لهم في دبي، وهو منزل من طابقين، وبه حمام سباحة وحديقة، وبعد إعلان انتقالهم لدبي بث فيديو عن أول عزومة لهم في بيتهم الجديد بدبي.

فأعد عزومة لبعض اليوتيوبرز الموجودين في دبي من جنسيات مختلفة، أعدتها "وفاء" كتحد جديد من تحديدات حمدي ووفاء، على الرغم من أنها كانت على وشك الولادة للمولود الجديد الطفل الخامس في العائلة.

وصور حمدي ووفاء كمية كبيرة من المشتريات التي أحضرها من أجل العزومة، والتي أعدتها "وفاء" على طريقة الأكلات المصرية، متضمنة بطاً، وأصناف محاشي وممبار.

مطعم حمدي ووفاء

استغل حمدي ووفاء حالة النجاح والشهرة التي حققوها في الشارع المصري، وأعلنا افتتاح مطعم أطلقوا عليه اسم "جمهورية حمدي ووفاء" في عام 2021، بمنطقة مصر الجديدة أحد الأحياء الراقية بالقاهرة.

وفي فيديو ليوم كامل نشروه من داخل المطعم قالوا «مستنيين جمهوريتنا يجوا ينورونا، يدوقوا الأكل وبعدين نعمل تعديلات، عشان تيجوا وتنبسطوا عندنا».

وأكد حمدي جابر أن زوجته المشهورة بتحديات المطبخ وتجهيز العزومات تبذل مجهوداً كبيراً من أجل أن ينال المطعم إعجابهم، مؤكدين أن هناك عدداً كبيراً من الأصناف تطلب منهم باستمرار وهي الجمبري، فتة الموزة، محشي بالكوارع، وأن هذه الأصناف عليها سحب كبير".

وخرجت بعض الفيديوهات من يوتيوبرز متخصصين في زيارة المطاعم للتعليق على أسعار المطعم ففي الوقت الذي اعتبره البعض في متناول الجميع، هاجم آخرون الأسعار وأكدوا أنها مرتفعة.

فخرج اليوتوبرز حمدي ووفاء وقالوا إن أصحاب هذه الفيديوهات يبحثون عن الشهرة، واتهموا أصحاب المطاعم المنافسة لهم باستغلال بعض اليوتيوبرز للهجوم عليهم، وأن من هاجمهم تقاضوا أموالاً من هذه المطاعم.

مقلب حريق السيارة

في الوقت الذي اشتعلت النيران في سيارة اليوتيوبر أحمد حسن واتهم الشركة بسوء التصنيع، وشكك الناس في أنه فيديو من قبيل الشهرة فقط، أعدت وفاء مقلب في زوجها حمدي بوضع جهاز دخان في السيارة وأخبرتها أن السيارة تحترق، وهو الفيديو الذي حقق ملايين المشاهدات.

تحديات حمدي ووفاء

يوميا يحاول حمدي ووفاء ابتكار أنواع جديدة التحديات تلفت نظر الجماهير وتحقق لهم ملايين المشاهدات مثل تحدي لعبة الحبار على غرار الألعاب في المسلسل الكوري الشهير، وتحدي حمدي ووفاء يوم في الصحراء. وتخطي مشاهدات الفيديو الواحد الـ4 ملايين مشاهدة.

ولا يتجاهل حمدي ووفاء تصوير أي حدث في العائلة مثل تثوير ولادة وفاء، تصوير يوم سبوع يونس ابن حمدي ووفاء، تصوير يوميات وفاء مع المولود الجديد.

حمدي ووفاء يرحبون بالضرائب

دعت مصلحة الضرائب المصرية صناع المحتوى المرئي البلوجرز واليوتيوبرز في بيان لها في سبتمبر 2021، إلى التوجه لأقرب مكتب لفتح ملف ضريبي والتسجيل بمأمورية القيمة المضافة، إذا بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه (حوالي 32 ألف دولار) خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة نشاطه.

وأوضحت المصلحة أنه سيتم احتساب الضرائب سيبدأ من بداية يناير (كانون الثاني) 2021 حتى 31 ديسمبر 2021، وفق رقم الأعمال الخاص بكل فرد، وأنشأت مصلحة الضرائب وحدة التجارة الإلكترونية لمخاطبة صناع المحتوى للتسجيل في منظومة الضرائب.

وأوضح مصدر مسؤول بالضرائب المصرية أنه لن تتجاوز قيمة الضريبة المستحقة ألف جنيه لمن تبلغ إيراداته 250 ألف جنيه سنويا. أما إذا تراوحت إيرادات الشخص بين 500 ألف جنيه إلى مليون جنيه فلن تزيد قيمة الضريبة على 5 آلاف جنيه، بينما ستصل نسبة الضريبة 0.5% لمن يحقق إيرادات تقدر بين مليون ومليوني جنيه.

وفي الوقت الذي رفض كثيرين من صناع المحتوى المرئي في مصر هذا القرار حتى أن بعضهم قرر الانتقال للسفر والعيش في دبي، خرج اليوتيوبرز حمدي ووفاء ورحبوا بالقرار ، قال اليوتيوبر حمدي، صاحب قناة حمدي ووفاء على اليوتيوب، إنه ليس كل الفيديوهات تحقق أرباحاً.

وأكد أنهم يرحبون بفرض الضرائب على اليوتيوبرز، فهم شريحة مؤثرة في المجتمع، ويجب أن يكونوا قدوة، وشكك حمدي جابر في الأرقام التي يتم تداولها عن أرباح قناته، مؤكدا أنه يتحصل فقط من الفيديو الواحد على مبلغ يتراوح ما بين 5 لـ10 آلاف جنيه مصري (حوالي 333 إلى 625 دولاراً) فقط.

وأشار إلى أنه افتتح مطعمه ليكون مصدر رزق له لأنه لا يجني الكثير من القناة مثلما يشاع، أما زوجته وفاء فقالت إن كل محتوى أرباحه تختلف عن الفيديو الآخر، كما أن كل محتوى له تكلفة معينة، وبالتالي لا يمكن حساب الأرباح مثلما يتم الحديث عبر المواقع.

أم زياد شقيقة حمدي

ونظرا للنجاح الذي حققه اليوتيوبرز حمدي ووفاة من قناتهم دشن جميع إخوة حمدي قنوات يبثون عليها يومياتهم أيضا ومن أشهر إخوته أم زياد.

وهي يوتيوبر مصرية صاحبة قناة "أم زياد" كانت تقدم محتوى طبخ على قناتها بالإضافة ليوميات للعائلة ومقالب، توفيت في 2021، وقبل وفاتها بشهور، كان أعدت مقلباً في زوجها وأولادها، بتمثيل أنها قد توفيت، لتتوفى بعدها بشهور.

وعلى الرغم من وفاة "أم زياد" إلى أن العائلة استمرت في بث محتوى عبر القناة وزاد عدد متابعيها ومشاهدتها.

 أرباح حمدي ووفاء

يقدر موقع «سوشيال بليد» -موقع متخصص بإحصائيات اليوتيوب- أرباح مقاطع الفيديو الخاصة بحمدي ووفاء بأنها تصل في بعض الأوقات لتحقيق أرباح 188 ألف دولار شهريا، أما الأرباح السنوية فيتم تقديرها بحوالي 2 مليون دولار سنويا.