• كاسبرسكي لاب تكشف عن "فنون التقنية" مع إطلاق حل أمني متقدم للمستهلكين

    كاسبرسكي لاب تكشف عن "فنون التقنية" مع إطلاق حل أمني متقدم للمستهلكين

    يمثل دمج الموضة بالتقنية تذكيراً بالتأثير المتزايد للتقنيات الحديثة في التصميم، وبانتشار الإبداع في مختلف القطاعات. وقد أدى العالم الحديث شديد الترابط إلى ظهور نموذج "الفن الرقمي" وانتشاره، والذي يتم فيه إنشاء الفن وتخزينه رقمياً. وعلى خلفية هذا الواقع لا تكتفي كاسبرسكي لاب بمراقبة التوجهات الحاصلة في الفضاء الإلكتروني، بوصفها شركة بارزة في الأمن الرقمي، ولكنها تعمل كذلك باستمرار على تحويل المعلومات المرتبطة بالتهديدات وخبراتها الأمنية المتراكمة إلى حلول أمنية متقدمة، وذلك بالطريقة نفسها التي يحوّل بها الفنانون والمصممون إبداعاتهم وخيالاتهم إلى ملابس وإكسسوارات يرتديها محبو الموضة في المواسم المقبلة.

    وأبرمت كاسبرسكي لاب شراكة مع المصممة الإماراتية ايتن الخياط التي تستلهم التقنيات الحديثة في ابتكار مجموعة موضة تعبّر بطريقتها عن عالم البرمجة الرقمية والأجهزة الذكية من خلال القماش والملمس واللمسات الأنثوية، الممزوجة بنكهة الثقافة العربية، وذلك من أجل عرض العلاقة القائمة بين الفن والتقنية.

    وقالت ايتن الخياط، مصممة الموضة ومالكة علامة "رو باي ايتن"، إنها لم تتعامل أبداً من قبل مع التقنية بهذا العمق، موضحة أنه "عندما فكرت لأول مرة في هذه المجموعة، شكّل لي الأمر تحدياً كبيراً، ومع تقدمي في وضع المخططات الرسومية واستمراري في البحث، فوجئت بمعرفة أوجه التشابه الكثيرة بين اهتماماتنا المهنية؛ كمصممين وفنانين وتقنيين، كالاهتمام بالتفاصيل، واتباع أحدث التوجهات في سبيل إبداع أشياء جذابة تستقطب اهتمام العملاء".

    يأتي الفن بأشكال عديدة، وفي مجال الأمن الإلكتروني، يظلّ الفن دائماً متقدماً على المجرمين الإلكترونيين بخطوات، ممكّناً المعنيين في المجال التقني من ابتكار حلول أمنية متطورة ومتقدمة. وهكذا، استطاعت الشركة توسعة محفظتها بمنتج جديد تماماً للمستهلكين يتمثل بخدمة أمنية حاصلة على براءة اختراع، سمّيت Kaspersky Security Cloud، وتتمتع بالقدرة على التكيّف مع نمط حياة المستخدم للحفاظ على سلامته أثناء اتصاله بالإنترنت.

    وجاء اخترع خبراء كاسبرسكي لاب هذا الحل الفريد، نظراً لأن سلوك المرء على الإنترنت يحمل سماته الفردية ويختلف عن سلوك غيره من مستخدمي الإنترنت. ويجمع هذه الحل بين أفضل عناصر الحلول الرئيسة للشركة، بما فيها أبرز حلول الحماية من التهديدات الإلكترونية والمتاحة في السوق، و"السيناريوهات" الخاصة بقابلية التكيّف. وتعني "القدرة على التكيف" أن الخدمة تتيح الحماية تماماً عند الحاجة إليها، وذلك اعتماداً على سلوك الفرد والجهاز الذي يستخدمه.

    ويعمل الحلّ Kaspersky Security Cloud وفقاً لنظام "تقديم الأمن كخدمة" Security-as-a-Service الفريد من نوعه، وهو "مرفق" بصاحب الحساب المنشأ على بوابة My Kaspersky، لا بجهازه. وعلاوة على ذلك، فإن الخدمة متاحة على أساس الاشتراك السنوي والشهري*. لكنّ تفرّد الحلّ يكمن في حقيقة أن المنتج، بوجود الإعدادات المناسبة، يتصرف مثل "المستشار" الذي يخبر المستخدم على الفور بما يجب القيام به للحفاظ على أمن الاتصال عندما الحاجة الماسّة إليه، أو لتجنب تعريض البيانات الشخصية للخطر عند وقوع حادث جرّاء تهديد ما. وبالتالي، تتيح الخدمة الجديدة القابلة تتكيّف المجال أمام الأفراد للبقاء على اتصال دائم مع ضمان حماية مستمرة لبياناتهم.

    وقال أمان منظور، رئيس وحدة المبيعات الاستهلاكية بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى كاسبرسكي لاب، إن الشركة استنارت، أثناء تطوير الحلّ Kaspersky Security Cloud، بالرغبة في إنشاء خدمة يمكن أن تتيح الحماية المناسبة للأفراد في الوقت المناسب، وأضاف: "لكل شخص نطاق خاص به، ما يعني أن كل شخص يحتاج إلى حماية خاصة تناسب النمط الفريد من نوعه لحياته الرقمية. ونحن نرى أن مستقبل الأمن الرقمي يكمن في الحلول الأمنية التي تتكيف مع المستخدم، ومع كل فرد من أفراد أسرته، ومع بيئتهم وسلوكهم، وما الحلّ Kaspersky Security Cloud إلاّ خطوتنا الأولى نحو هذا المستقبل".

    ومن المنتظر أن يصبح Kaspersky Security Cloud متاحاً للاستخدام في الشرق الأوسط ابتداء من 8 نوفمبر، وسيكون هناك العديد من الإصدارات من هذا الحل: نسخة مجانية تتضمّن عدداً محدوداً من السيناريوهات، وتنطبق فقط على حساب واحد وثلاثة أجهزة في الوقت نفسه، بينما يتيح "الإصدار الشخصي" وظائف الخدمة الكاملة لحساب واحد وخمسة أجهزة، أما "الإصدار العائلي" فيغطي ما يصل إلى 20 حساباً و20 جهازاً.

     

    * الدفعات الشهرية للاشتراك بالحلّ Kaspersky Security Cloud متاحة حالياً عبر الاشتراك عن طريق الهاتف المحمول فقط

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات