• كيف تصلح مشاكل بطارية آيفون بنفسك؟

    كيف تصلح مشاكل بطارية آيفون بنفسك؟

    يعاني مالكو الهواتف الذكية من مشكلة استهلاك البطارية خاصة وان كان المستخدم من رواد الإنترنت الدائمين، فلا تدوم كفاءة البطارية على الوضع الذي شهدها عليه المستخدم في أول الاستخدام. يرجع ذلك إلى أن جميع بطاريات الهواتف النقالة تعمل بتقنية الـ “ليثيوم” والمعروف أنها تفقد كفاءتها بالتقادم.

    مما لاشك فيه أن هواتف آيفون هي أكثر من عانى من مشاكل البطاريات، في الوقت الذي قامت شركة أبل بالإعلان عن إبطائها للهواتف مع إطلاق وعودها تباعا بتغيير البطارية القديمة بأخرى حديثة في مطلع العالم الحالي بمقابل زهيد.

    وعليه قامت شركة أبل بإطلاق تحديث لنظام تشغيل الـ iOS والذي يقوم بتخيير المستخدم إما إستخدام معالج آيفون بقدرة أقل أو الإبقاء على القدرة العالية الافتراضية. يتم ذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم اختيار إعداد “البطارية” ومنه “قدرة البطارية Battery Health“.

    إذا وصلت إلى هذا الاختيار فسوف تشهد إذا ما كانت البطارية تعمل بالقدرة الافتراضية “100%” أم لا، كما سيخبرك هذا الاختيار أيضا عن قدرة البطارية في العمل بالأوقات القصوى “Peak Performance Capacity“.

    إذا كان جهازك يعاني من توقف مفاجئ في الأداء، فمن الأفضل لك تفعيل خاصية “إدارة الأداء الأمثل performance management“، مع تفعيل هذه الخاصية سوف يتم إبطاء سرعة عمل الجهاز في مقابل إطالة عمر البطارية. وعليه سوف لن تظهر لك الرسالة الخاصة بأن جهاز آيفون قد توقف لأن بطاريتك لم تتمكن من توفير الطاقة اللازمة. علما بأن هذه الخاصية لن تتمكن من تفعيلها إلا في حالة ظهور الرسالة السابقة مرة واحدة على الأقل بشكل مفاجئ.

    وقامت شركة أبل بتفعيل هذه الإمكانية في أجهزة آيفون من الإصدار iPhone 6 فما يعلوه.

    وللحصول علي أفضل أداء للجهاز وإطالة عمره، قامت شركة أبل بإطلاق تصريحها حول ضرورية تغيير بطارية الجهاز إذا انخفض مستوى الأداء إلى 80%. ومن ثم يمكنك الحصول على بطارية جديدة من متاجر أبل المعتمدة في مقابل 29$ فقط حتى نهاية العام الحالي.

    اختبر بطارية آيفون الآن

    سوف نقوم بإرشادك الآن إلى الطريقة التي تستطيع من خلالها إطالة عمر البطارية ومدة التشغيل. من المعروف أن استنفاذ طاقة البطارية يتم في أقصى أوقاته عند الاتصال بالإنترنت، أو تشغيل الألعاب أو التطبيقات. ويقل الاستهلاك عندما يكون الجهاز في وضع الاستعداد أي عند تعطيل عمل جميع التطبيقات بما فيها طبعا التطبيقات التي تعمل بالخلفية.

    • أولا…قم بفتح قسم الإعدادات على جهاز آيفون، ثم اختر “البطارية  Battery”
    1. في أسفل الشاشة سوف تجد رقمين. الأول يعبر عن طاقة حالة الـ”Stand by” والذي يعبر عن حالة البطارية في وضع الاستعداد، والثاني هو “Usage” وهو يعبر عن حالة البطارية في حالة العمل.
    • في الوضع الطبيعي،ينبغي أن يكون الاستهلاك المتوقع في الاستخدام أقل من الطاقة المتوقعة في وضع الاستعداد. وفي حال اختلاف الوضع الحالي عن هذه القاعدة فيجدر بك الاعتراف بأن هناك مشكلة بالبطارية.

    اختبار بسيط

    • قم بالضغط على زر القفل في الجهاز، واتركه لمدة 10 دقائق  دون عمل. افتح زر القفل مرة ثانية وقم بالدخول على إعدادات البطارية ثم تابع أداء البطارية لوضعي الاستعداد والعمل. إذا كان وضع الاستعداد أكبر بـ10 دقائق فهذا يعني أن البطارية في حالة سليمة، أما إذا زاد الوقت الخاص بوضع الاستخدام على الدقيقة فهذا يعني أن جهازك لا يستريح بالمعدل المطلوب.

    الحد من استنزاف البريد الإلكتروني لبطارية آيفون

    أولا، قم بمراجعة إعدادات البريد الإلكتروني، وخصوصا إظهار إشعارات الرسائل Push notification..كل إشعار يتم إظهاره لحظيا على الشاشة يستنزف من بطارية الجهاز، وللإبقاء على حالة بطاريتك لأطول فترة ممكنة يجب تعطيل هذه الميزة. يمكنك إيقاف هذه الإشعارات كالتالي:

    • افتح إعدادات الجهاز ثم تبويب الحسابات Accounts ثم قم باختيار “فتح كلمة السر Fetch new Data”.
    • قم بتنشيط اختيار Manual أو يدوي وعليه سوف لن يتم إرسال أي إشعارات تخص بريدك الإلكتروني حتى فتحه فعليا.

    تقليص تحديث التطبيقات التي تعمل في الخلفية

    أغلب التطبيقات الإخبارية تعمل في خلفية نظام التشغيل، ولتعطيل هذه الميزة قم بفتح إعدادات الجهاز ثم تبويب “البطارية Battery“، سيظهر قائمة بالتطبيقات التي تستنزف قدرة بطاريتك وعليه يمكنك تعطيل الإنزال الدوري محتوى أي تطبيق يعمل في الخلفية حفاظا على عمر البطارية.

    هذا الموضوع كيف تصلح مشاكل بطارية آيفون بنفسك؟ ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.

    المزيد:
     
    السماتابل

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات