كيف تعزز علاقتك بزوجتك وتتجنب الطلاق؟ إليك 9 نصائح

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2016 آخر تحديث: الإثنين، 09 مايو 2016
كيف تعزز علاقتك بزوجتك وتتجنب الطلاق؟ إليك 9 نصائح

تفشل العديد من الزيجات بعد فترات متفاوتة من عقدها لعدة أسباب، منها اختلاف الاهتمامات، والفشل في إدارة الزوجين لحياتهما بالشكل الأنسب، والمشاكل المادية، وفقدان القدرة على التواصل معاً، وغيرها من الأسباب.

وإليك عزيزي الرجل 9 نصائح مهمة يمكن أن تفعلها للحفاظ على علاقة قوية مع زوجتك وتوفير بيئة هادئة ومستقرة للأطفال، وتتجنب الطلاق والقضايا التي تترتب عليه:

-استبعد فكرة الطلاق من ذهنك:
إذا كان لديك فكرة أنك سوف تكون أفضل حالاً بعد الطلاق، فإن مجرد الفكر وحده يمكن أن يكسر دافعك الخاص لجعل حياتك الزوجية أفضل.

-احترام شريكة حياتك:
ربما تكتشف التغير في شريكة حياتك بعد الزواج وترى أنها ليست الشخص قبل الزواج، لكنها لا تزال تستحق الاحترام والتقدير، والنظر في صفاتها الجيدة أمر جيد، وتذكر دائماً سبب حبك لها في المقام الأول.

-حافظ على التواصل الدائم:
ليس أمامك بديلاً عن الحديث بشكل منتظم مع زوجتك حول كل شيء، فالزوجة ليست للعلاقة الحميمة فقط، بل عليك مشاركتها حياتك، ومصالحك، وأحلامك وتوقعاتك، إعطيها 30 دقيقة كل يوم دون انقطاع لمجرد الحديث معا، فالتواصل الفعال وسيلة هامة لتعزيز الزواج.

-تبادل التوقعات المالية والميزانيات:
نهاية العديد من الأسر يكون سببها الأزمات المالية، وبالتالي الاتفاق حول كيفية التعامل مع المال معا هو عنصر جيد لتعيش داخل حدود دخلك مع مراعاة تلبية الاحتياجات الأساسية.

-إمنحها حق الانطلاق:
عندما تحتاج بعض المساحة من الوقت لنفسها أو لتقضيه مع صديقاتها إسمح لها بذلك، واختار الوقت المناسب للجلوس معها والحديث عن التوقعات والاحتياجات.

-اعتن بنفسك:
اهتم بالحلاقة والاستحمام دائما، واعط نفسك الوقت لممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي، فإن زيادة الوزن وعدم اتخاذ رعاية جيدة لنفسك ليس جيداً ويضايق المرأة.

المغازلة:
واحدة من أفضل الطرق هو تخصيص الوقت لمغازلة زوجتك في ليلة كل أسبوع مثلا مهما كانت الظروف وإن كان لديك أطفال، فممكن أن تضع الطفل في عربة الأطفال وتتجول معها في مركز تجاري وتسترجعا ذكريات الحب قليلا واجلب لها وردة واحدة في بعض الأحيان، واعلم أن المغازلات تقطع شوطا طويلا في حفظ الزواج قوية.

-روح التسامح:
غالبا ما يبدأ الزواج في الانهيار عندما يحمل أحد الشريكين ضغينة داخله، التسامح هو الهدية التي تمنحها لنفسك قبل أن تمنحها لشريكنك، فتمتع بروح التاسمح.

-لا تتردد في الحصول على مساعدة:
إذا كنت لا تزال تواجه تحديات، عليك الحصول على المشورة، في كثير من الأحيان في مكان عملك مثلا يمكنك أن تحصل على مساعدة الموظفين، ولكن يجب أن يكون من أحد الأشخاص الموثوق بهم أو أحد رجال الدين.