لاحتواء كورونا: السعودية تعلق السفر مع 5 دول جديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
لاحتواء كورونا: السعودية تعلق السفر مع 5 دول جديدة

أضافت المملكة العربية السعودية، 5 دول جديدة إلى قائمة الدول التي يُمنع سفر المواطنين والمقيمين إليها ودخول المسافرين القادمين منها، في نطاق إجراءاتها الاحترازية المؤقتة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء هذا القرار، إلحاقاً بقرار الحكومة بتعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً إلى 9 دول هي: الإمارات، الكويت، البحرين، لبنان، سوريا، كوريا الجنوبية، مصر، إيطاليا والعراق. إلا أن المملكة قررت استئناف الرحلات الجوية بينها وبين مصر خلال يومي 10 و11 مارس/ آذار فقط؛ لتمكين الزائرين من العودة إلى المملكة.

الدول الـ5 الجديدة المضافة إلى القائمة هي: سلطنة عُمان، فرنسا، ألمانيا، تركيا وإسبانيا. نقلا عن موقع العربية. 

وتأتي القرارات الخاصة بتعليق السفر بين السعودية وعدد من الدول، تنفيذاً لما توصي به الجهات الصحية المختصة في المملكة في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد COVID19 ومنع انتشاره.

وجرى تعليق دخول القادمين من كل من الدول المذكورة أو دخول من كان موجوداً بها خلال الـ 14 يوماً السابقة لقدومه إلى السعودية.

وأوقفت المملكة الرحلات الجوية والبحرية بينها وبين الدول الـ14، مستثنية رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية في هذا السياق.

وتتولى وزارتي الداخلية والصحة السعودية، التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية، بما لا يخل بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة.

و حتى الآن أجرت المملكة الكشف على أكثر من نصف مليون مسافر عبر منافذ الدخول إليها، مطبقة العزل المنزلي على 2032 شخصاً والحجر الصحي على 468 شخصاً.

وأظهرت الفحوصات المخبرية المتقدمة على حالات مشتبه فيها 20 عينة إيجابية بفيروس كورونا المستجد، تخضع حالياً للرعاية الطبية في المستشفيات المتخصصة والمجهزة للتعامل مع هذا النوع من الأمراض.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة