للمسافرين.. شهادة القيادة الدولية

تعريفها وشروطها...

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 الثلاثاء، 13 فبراير 2018
للمسافرين.. شهادة القيادة الدولية

التعريف:

إن رخصة القيادة الدولية هي وثيقة سفر دولية -تشرعها الأمم المتحدة- تسمح لك بالقيادة في أي دولة أجنبية.

مزايا رخصة القيادة الدولية:

تتيح رخص القيادة الدولة الفرصة للمسؤولين والسلطات المحلية بقراءة وفهم محتويات رخصة القيادة المحلية الخاصة بك في الدولة الأجنبية التي تقوم بالقيادة بها. الإقرار. تؤكد الجهة المُصدرة لرخصة القيادة الدولية بأن لديك رخصة قيادة سارية في الدولة التي تقيم بها، أي أنك مخول بقيادة السيارات.
أنواع السيارات [يجب تسليط الضوء عليها]. وتشير الجهة المُصدرة لرخصة القيادة الدولية إلى فئة السيارة أو السيارات التي يسمح لك قيادتها وتقر بذلك. تعزيز السلامة المرورية . في الواقع تساعد رخص القيادة الدولية اللازمة للقيادة في الخارج على التأكيد بأن كل سائق هو سائق معتمد، كما تساعد أيضاً في تعزيز السلامة المرورية في جميع أنحاء العالم.

هل يتوجب عليَّ الحصول على رخصة القيادة الدولية لأتمكن من القيادة في الخارج؟

.نعم، أنت في كثير من الحالات بحاجة إلى رخصة قيادة دولية لتتمكن من القيادة في أي دولة أجنبية، أي خارج الدولة التي تقيم بها. ويعتمد ذلك على المعاهدات والاتفاقيات الثنائية بين الدولة التي تقيم بها وبين الدولة أو الدول التي تخطط للسفر إليها. فهناك العديد من المعاهدات والاتفاقيات الثنائية التي تنظم شروط الحصول على واستخدام وإدارة رخص القيادة الدولية وتخضع هذه الشروط للتغيُّر بشكل منتظم . ويُعد الحصول على رخصة القيادة الدولية للقيادة بصورة قانونية في الخارج أمراً يمنحك راحة البال فيما يتعلق بالالتزام بالقوانين السارية واللوائح الدولية المتعلقة بهذا الأمر. ومن ثم يُوصى بشدة بالحصول على رخصة القيادة الدولية -حتى في الدول التي لا تتطلبها- لتجنب أي نوع من أنواع من العوائق أو المساءلات . كما أن رخصة القيادة الدولية لا تغني مطلقاً عن التزامك بالحصول على رخصة القيادة المحلية السارية والخاصة بك -حيث أن رخصة القيادة الدولية غير صالحة للقيادة في دولتك التي تقيم بها- لذا فأنت بحاجة إلى الحصول على رخصة قيادة محلية سارية المفعول للقيادة في بلد الإقامة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

    قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول