هل لديك جهاز أندرويد؟ عليك حذف هذه التطبيقات الخبيثة فوراً

استمع إلى رسائلك على واتس آب مع سيري

ماهو تطبيق آبل الجديد Clips

  • بواسطة: خالد عاصم الإثنين، 10 أبريل 2017 الإثنين، 10 أبريل 2017
ماهو تطبيق آبل الجديد Clips

أعلنت آبل عن تطبيق Clips الجديد، وهو تطبيق لتحرير الصور والفيديو، ويساعد المستخدمين على إدخال التعديلات على الصور ومقاطع الفيديو قبل مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة.


ماهو تطبيق آبل الجديد Clips

بالتأكيد يعمل تطبيق Clips الجديد من آبل على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS حصراً، مثل أجهزة آيفون وآيباد. ويشمل التطبيق مجموعة من الخصائص المتوفرة في تطبيقات مثل إنستجرام، سناب تشات، بريزما وغيرها من التطبيقات المشابهة. ويتميز عن هذه التطبيقات بخاصية التعرف على الصوت الجديدة التي سنناقشها فيما بعد.

كما أسلفنا الذكر لا يمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد تحميل واستخدام تطبيق Clips الجديد من آبل، ولا يمكن لمن يستخدمون نظام تشغيل iOS أقل من نسخة 10.3 أن يستخدمون التطبيق أيضاً، وهؤلاء الذين يملكون أجهزة تعمل بنظام تشغيل iOS 10.3 يمكنهم تحميل التطبيق ببساطة من متجر آبل للتطبيقات.


ماهو تطبيق آبل الجديد Clips

يتميز تطبيق Clips من آبل عن غيره من التطبيقات الشبيهة بأنه يستجيب إلى الأوامر الصوتية، والفضل يعود لخاصية التعرف على الأصوات التي أشرنا إليها في السابق. حيث يقوم التطبيق بفعل كل ما تقوله له بالصوت دون الحاجة لتدخل مباشر. فكل ما عليك أن تقوم بالضغط على علامة الصوت في التطبيق ثم التحدث إلى التطبيق، وبالطبع تتأثر هذه الخاصية بالضوضاء المحيطة بالمستخدم وبالكلمات المعقدة أو الطويلة.

ويحتوي تطبيق آبل Clips على عدة فلاتر شبيهة بتلك المتوفرة في عدد كبير من التطبيقات الأخرى، ويمكن إضافتها إلى الصور ومقاطع الفيديو. كما يحتوي التطبيق على عدد كبير من المؤثرات اللطيفة والمرحة التي يمكن وضعها فوق الصور ومقاطع الفيديو أيضاً.


ماهو تطبيق آبل الجديد Clips

كما يسمح التطبيق بإضافة عدد من البيانات والمعلومات فوق الصور والفيديو، مثل الموقع والتوقيت أو أي نص كتابي، كما يمكن إضافة الموسيقى على مقطع الفيديو أيضاً.

بعد الانتهاء من تحرير الصور والمقاطع يمكن مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستجرام ويوتيوب أيضاً، كما يمكن إرسالها عبر تطبيقات محادثات أيضاً مثل واتس آب وأي ميسدج.