• مترجم جوجل وتطبيق ترجمة جوجل.. الفوارق والمزايا والمزيد!

    مترجم جوجل وتطبيق ترجمة جوجل.. الفوارق والمزايا والمزيد!

    تطورت خدمة ترجمة جوجل أو مترجم جوجل لتقدم دائما التجربة الأفضل من بين البدائل لترجمة الكلمات والنصوص. بدأت الخدمة عبر موقع جوجل منذ الكثير من الأعوام لتحقق شهرة كبيرة للغاية لتتطور وتأتي لتطبيق مع تطور الهواتف الذكية الكبير.

    ولمواكبة هذا التطور وأيضا تحقيق الشهرة لخدماتها بشكل موسع قامت جوجل بوضع ترجمة جوجل كجزء من نظام التشغيل أندرويد في نسخة أندرويد السادسة مارشميلو عن طريق مجرد اختيار النصوص ليظهر خيار الترجمة باستخدام مترجم جوجل بشكل مباشر دون الذهاب إلى التطبيق أو الويب أو أي إجراءات إضافية.

    وفي هذا المقال نستعرض المزايا التي من الممكن أن تساعدك على الإستفادة بترجمة جوجل بأفضل شكل سواء باستخدام حاسبك الشخصي أو باستخدام تطبيق أندرويد. أيضا هناك بعض الخدع التي من الممكن أن توفر لك عددا كبير من الساعات بمعرفتها.

    استخدام ترجمة جوجل بالصوت والكاميرا


    الكثير يعلمون أنه من الممكن استخدام الكتابة لترجمة أي نص من أي نوع عبر ترجمة جوجل ولكن ماذا عن استخدام الصوت والكاميرا؟ تطبيق جوجل ترانسليت يتيح لك الحديث ليكتب ما تقوله ويتم ترجمته بشكل فوري حيث يتعرف التطبيق على الكلمات التي تنطقها بمعظم اللغات ومنهم اللغة العربية، بالتأكيد السماع ليس بالكفاءة المطلوبة ولكنها ميزة من الممكن أن تفيدك ومن الممكن أن تكون منقذة لك حال كنت تقوم بكتابة نصوص باللغة الإنجليزية.

    وبالإضافة إلى دعم الترجمة باستخدام الصوت فتطبيق ترجمة جوجل يدعم أيضا استخدام الكاميرا ليقرأ التطبيق النصوص بشكل مباشر حيث كل ما عليك هو الضغط على زر الكاميرا وتوجيهها نحو الكتاب أو الورقة لتجد التطبيق يفعل السحر ويقرأ النصوص الموجودة في الكتابة لتتم ترجمتها في نفس اللحظة.

    ترجمة المحادثات عبر ترجمة جوجل


    ترجمة جوجل معروفة باستخدامها في ترجمة المقالات من الكثير من اللغات وبعضهم البعض، ولكن من المميزات التي ربما لا يعرفها الكثيرون في خدمة مترجم جوجل والموجودة داخل الواجهة الرئيسية لخدمة ترجمة جوجل نفسها دون الحاجه للجوء إلى تطبيق هي ميزة ترجمة المحادثات والتي تستمع إلى محادثة كاملة بين شخصين حتى إن كانوا يتحدثون بلغتين مختلفتين وتقوم بترجمة النصوص إلى اللغة المطلوبة.

    وعلى الرغم من أن هذه الميزة غير مشهورة تماما إلا أنها من الممكن أن تكون مفيدة لمن لا يريدون فقط ترجمة النصوص الصوتية ولكن ترجمة حوار كامل بين شخصين بشكل مباشر. وعند النظر إلى الواجهة ستجد علامة مايكروفون تحت كل خانة لتحديد إعدادات اللغة التي سيتم ترجمتها خلال الحوار بالإضافة إلى علامة في منتصف الواجهة للتحكم الكامل.

    ترجمة أي نص على هاتفك بلمسة واحدة بجوجل ترانسليت


    إذا كنت تمتلك هاتفا ذكيا فبإمكانك الاستمتاع بأحد المزايا التي ظهرت في نسخة أندرويد مارشملو أو أندرويد 6 وهي ميزة ترجمة النصوص بشكل فوري بمجرد اختيارها وبمنتهى السهولة.

    وعند اختيار نص يظهر لك اختيار الترجمة من خلال علامة مترجم جوجل التي عند لمسها يتم ترجمة النص بشكل تلقائي مع معرفة لغته بشكل تلقائي. وستكون هذه الميزة مفيدة إن كنت تقرأ مقالا ووجدت كلمة لا تعرف معناها ولا تريد الخروج من المتصفح أو التطبيق الذي تستخدمه حتى لا تشعر بالتشتت وتفقد تركيزك في القراءة أو العمل الذي تريد القيام به. أيضا هناك ميزة لوضع علامة مترجم جوجل دائما على الشاشة حتى تستخدم مزايا التطبيق في أي وقت.

    تنزيل ملفات ترجمة اللغة العربية والإنجليزية وأي لغة أخرى


    إذا كنت تقوم باستخدام تطبيق مترجم جوجل على هاتفك الذكي كثيرا وليس دائما ما تمتلك اتصالا بالإنترنت فالتطبيق يتيح لك تنزيل قاموسه الكامل المستخدم في الترجمة على هاتفك الذكي للغات التي تستخدمها كثيرا مع حرية إضافة لغات أخرى. بالتأكيد بالنسبة لنا ستكون اللغات العربية والإنجليزية هي الأولى بالتنزيل ولكن التطبيق على كل حال يتيح لك تنزيل أي لغة أخرى.

    وعند تنزيل هذه الملفات ستراها على هاتفك الذكي وبإمكانك مسحها لاحقا حال أردت توفير المساحة. أما عند استخدام ميزة الترجمة الأوفلاين أو دون الاتصال بالإنترنت فستجد أن بإمكانك التمتع بجميع المزايا إلا ميزة ترجمة المحادثات التي تحتاج للاتصال الدائم بالإنتزنت. أما عن مزايا تسجيل الصوت واستخدام الكاميرا فلن يكون هناك أي مشكلة في استخدامهم دون الاتصال بالإنترنت.

    الترجمة الفورية البصرية في تطبيق مترجم جوجل


    استحوذت شركة جوجل منذ سنوات على شركة تدعى فيجوال كويست كانت قد طورت محركا للترجمة يدعم تقنية الواقع المعزز. استحواذ جوجل أدى إلى قدوم هذه الميزة إلى تطبيق ترجمة جوجل. وبإمكانك لمس علامة الكاميرا لتقوم بتوجيهها نحو علامة في الطريق على سبيل المثال لتتم ترجمتها فوريا فوق الصورة الحقيقية وكأنها تظهر بلغتك.

    هذه الميزة مفيدة للغاية لمن يسافرون لدول لا يعلمون كثيرا عن لغاتها ولكنك من الممكن أن تجربها فقط أيضا في أي مكان ولكن لا تنس أن تضبط اللغة من الواجهة الرئيسية أولا لأن اللغة التي قمت باختيارها هي التي سيتم استخدامها عند محاولة استخدام هذه الميزة.

    ترجمة الكلمات الغريبة باستخدام ترجمة جوجل


    يمتلك جوجل عددا ضخما من الكلمات الخاصة بكل لغة ولكننا نجد بعض الكلمات التي لا يعرفها أو الكلمات الخاصة بنا أو بمجال عملنا، وفي هذه الحالة كل ما عليك هو إضافة هذه الكلمات إلى القاموس الخاص بك في الإعدادات ليتم التعرف عليها وترجمتها داخل النصوص مستقبلا دون أي عناء منك. وفي أي وقت بإمكانك مسح هذا القاموس أو التعديل عليه سواء بإزالة كلمات أو إضافة كلمات جديدة.

    هذا الموضوع مترجم جوجل وتطبيق ترجمة جوجل.. الفوارق والمزايا والمزيد! ظهر اولا على قل ودل تكنولوجيا.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات